ضمن منافسات دورة رياضة المرأة الخليجية

الإمارات في الصدارة بـ 11 ذهبية لذوي الإعاقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق منتخب الإمارات للمعاقين نحو 14 ميدالية منها 11 ذهبية، وفضية واحدة وبرونزيتان في أربع ألعاب مختلفة: رمي الرمح، ودفع الجلة، والصولجان، الجري، وجاءت محصلة ميداليات اليوم الرابع من المنافسات 5 ذهبيات، وبرونزية وفضية، بينما حصل فريق الرماية الإماراتي على برونزية المركز الثالث.

وواصلت منتخبات الإمارات عزف سمفونية النصر في اليوم الرابع من منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون الخليجي، التي تقام في مسقط حتى 18 من مارس الجاري في مجمع السلطان قابوس الرياضي، ليضع في خزانته 15 ميدالية ملونة، ويستهل منتخب الإمارات لكرة الطائرة اليوم الجمعة أول المواجهات أمام البحرين، كما سيواجه منتخب الإمارات لكرة السلة الكويت ويستأنف منتخب الإمارات للمعاقين منافساته.

إنجازات المعاقين

بثقة الأبطال واصلت الإماراتية سهام الرشيدي F57 تزينها بالذهب بحصولها على المركز الأول في دفع الجلة، وحصلت غالية الجابرية من عمان على الفضية، وفاطمة شرشني من قطر على برونزية.

وسارعت اللاعبة الإماراتية حمده الحوسنيT20 في جري 200 متر بخطف ميدالية ذهبية، بينما ذهب المركزان الثاني والثالث للبحرين عن طريق عائشة عيسى، وسارة خليفة. بينما حصلت اللاعبة الإماراتية ريم حسين البلوشي على المركز الرابع، واللاعبة الإماراتية عفراء الشامسي على المركز السادس.

مواصلة الإبداع

وتميزت البطلة الإماراتية سارة القبيسيF32 في رمي الصولجان وحققت ذهب المركز الأول، بينما حصلت فتحية الحارثية من عمان على فضية المركز الثاني.

وفي منافسات الجري 200 متر DEAF تربعت البطلة الإماراتية سميرة البلوشي في منتصف منصة التتويج بالذهبية، وحققت الفضية ميساء مرزوق من عمان، ومن الإمارات فاطمة سبيل نالت البرونزية، وجاءت الإماراتية مهرة الكعبي في المركز الرابع.

وحصلت البطلة الإماراتية المخضرمة في البطولات ثريا الزعابي F34 على ذهب المركز الأول في رمي الرمح، وباسمة ضايف من الكويت فضية، وعائشة مبارك برونزية.

فيما حصدت عائشة الخالدي F33 الفضية في دفع الجلة، بعد سارة حمدي من قطر التي حصدت المركز الأول، ونورة منصور من الكويت نالت البرونزية.

نتائج غير موفقة

ولم تكن أولى مواجهات منتخب اليد للسيدات موفقة أمام نظيره القطري في نتيجتها حيث خسر 19-7، في مباراة غلب عليها طابع التشويق والإثارة، وكانت الأفضلية فيها للمنتخب الإماراتي خلال الشوط الأول رغم تقدم المنتخب القطري بستة أهداف مقابل أربعة.

ودخل المنتخب الإماراتي الشوط الثاني بهدف تعديل النتيجة والتقدم، لكن فرضت الخبرة التي تتمتع بها لاعبات المنتخب القطري كلمتها، حيث حقق المنتخب القطري أول فوز له في المنافسة. كما خسر منتخب الإمارات للتنس (زوجي) مع الكويت من قطر 2-0، وخسرت فاطمة الجناحي في منافسات (فردي) بنتيجة 2-0 أمام سارة البلوشي من سلطنة عمان.

عدم استعداد

ومن جانبه، أوضح مدرب منتخب السيدات لكرة اليد ويليام التركي، أن الاستعدادات للمشاركة في منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة في العاصمة مسقط، كانت في فترة قصيرة، قبيل انطلاقة الدورة بـ 15 يوماً.

وتابع: «هناك العديد من اللاعبات المتميزات لم يشاركن في هذه الدورة نظراً لظروفهن الخاصة، حيث إن دوري اليد في الإمارات بدأ متأخراً، ولم يكن هناك وقت كافٍ للتجمع وللتحضير بشكل مكثف، ومن الجانب الشخصي أنا راضٍ عن مستوى الفتيات بالرغم من الخسارة الأولى أمام المنتخب القطري، وتمنيت لو كان المردود والعطاء مضاعفاً في المواجهة الأولى، لكن سنعوض في اللقاءات المقبلة أمام المنتخبات الثلاثة».

وأشار إلى أن الهدف من التواجد ضمن هذا التجمع الخليجي هو المنافسة على المركز الأول، وهو طموح جميع البعثة ابتداءً من اللاعبات والجهازين الفني والإداري، مشيراً إلى أن منتخب الإمارات سيظهر مستواه الحقيقي في المواجهات المقبلة، حيث إنه كان تحت الضغط أمام المنتخب القطري، وأضاف بأنهم يقومون بإعداد فريق قوي لينافس في كل المسابقات في المستقبل القريب.

برونزية

تمكن منتخب الإمارات للرماية بتحقيق برونزية المركز الثالث “فرق” في رمي البندقية 25 متراً، ونال منتخب قطر ذهبية المركز الأول، والبحرين في المركز الثاني.

طباعة Email