ثالث جولات التجديف في الميناء السياحي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد الميناء السياحي في دبي اليوم، تظاهرة رياضية بحرية كبيرة، مع إقامة منافسات الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2014-2015.

وتبدأ المنافسات اليوم الساعة الثالثة عصراً، حيث سينطلق أول أشواط الجولة التي تتألف من شوطين، يحمل كل واحد لون علم مميز، من عمق جزيرة نخلة جميرا باتجاه الميناء السياحي وخط النهاية، حيث سيقطع المشاركون مسافة تصل إلى 2.9 كلم، في أجواء مناسبة، تلائم مثل هذه السباقات.

ووجدت عملية التسجيل للمشاركة في الحدث إقبالاً كبيراً من النواخذة والملاك، حيث وصل العدد إلى أكثر من 40 قارباً، سيتم توزيعها عن طريق سحب القرعة اليوم، الجمعة، ليتنافس المشاركون على شوطين اثنين، الأول يبدأ في الثالثة عصراً، والثاني يعقبه مباشرة على نفس مسار السباق في قلب الواجهة البحرية في جزيرة نخلة جميرا بمحاذاة هلالها.

الفحص الفني

ويسبق الانطلاقة استكمال إجراءات المشاركة في الحدث، وتبدأ منذ الصباح عند الساعة التاسعة تماماً، بإجراء الفحص الفني على القوارب، ويستمر حتى الثانية عشرة ظهراً، فيما يعقد في الأثناء، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين، لشرح مسار السباق والرد على الاستفسارات وسحب القرعة وتوزيع القوارب المشاركة على شوطي الحدث.

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كافة التجهيزات لإقامة السباق اليوم، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للنادي، من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، لإنجاح التظاهرة، وإظهار المناسبة بالوجه اللائق والجميل، خاصة أن الجولة تعتبر حاسمة ومهمة في سباق تصدر الترتيب العام لبطولة دبي، وتؤهل الأقوياء إلى المشاركة في أغلى البطولات كأس آل مكتوم 2015.

منافسة كبيرة

ويتوقع أن يشهد السباق اليوم تنافساً كبيراً بين قوارب النخبة، من أجل انتزاع نقاط التفوق والتقدم في لائحة الترتيب العام، حتى يضن النوخذة (السكوني) مكاناً بين الكبار وأفضل 30 قارباً، ويتصدر الترتيب العام لبطولة دبي بعد نهاية أحداث الجولتين الأولى والثانية، القارب شناص 20 برصيد 4 نقاط.

يليه القارب الشامسي 25 برصيد 7 نقاط، ثم حامل اللقب في الموسم الماضي القارب مزاحم 1 والقارب الذهب 65، ولكل منهما 10 نقاط، ويعد سباق اليوم فرصة للأطقم لإظهار قدراتها والتفوق من أجل إنهاء الموسم في صدارة الترتيب العام، ونيل ناموس الموسم.

 وتشهد منافسات الجولة مشاركة خليجية متميزة من خلال الحضور اللافت للقارب شناص 20، متصدر الترتيب العام، والتابع لوزارة الشؤون الرياضية في سلطنة عمان الشقيقة، كما سيظهر، وللمرة الأولى، ضمن طاقم القارب الشارقة 32، خمسة بحارة من دولة قطر الشقيقة.

مشاركة خليجية

تتيح لوائح وشروط منافسات بطولة دبي لقوارب التجديف، فرصة المشاركة للراغبين من أبناء مجلس التعاون الخليجي، وهو أحد الأهداف التي سعى لتحقيقها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عبر اتحاد الإمارات للرياضات البحرية المظلة الراعية للنشاط في الدولة.

طباعة Email