00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجوائز 60 ألف دولار

ماراثون كأس العالم للسباحة في أبوظبي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق اليوم في كورنيش العاصمة أبوظبي ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم، الجولة الثانية من بطولة العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي للسباحة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة 70 سباحاً من 22 دولة.

ويتنافس في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 60 ألف دولار نحو 42 سباحاً من الرجال من نجوم العالم في السباحة الطويلة، و28 من السيدات، بينما المشاركة الإماراتية حاضرة عن طريق مشاركة 3 من أعضاء المنتخب الوطني للسباحة وهم عبد الله البلوشي وعلي سبيت ويعقوب السعدي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن تفاصيل الماراثون في المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس بفندق ميلينيوم في العاصمة أبوظبي، بحضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الله الوهيبي الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة، وأندريا براير المشرف الفني في الاتحاد الدولي، كما شارك في جانب من المؤتمر بطل العالم السابق وضيف الشرف السباح الأرجنتيني الشهير كلاوديو بليت، وبطلة العالم السابقة الألمانية بريتا كامرو.

مكسب كبير

واعتبر طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، أن مشاركة المصنفين العالميين الأوائل في البطولة مكسباً كبيراً للحدث، سيسهم بكل تأكيد في تعزيز نجاح جولة أبوظبي من بين الجولات العالمية الأخرى.

مشيراً إلى أن تلك الأحداث تقدم فرصاً مثالية لعموم الرياضيين لتبادل الخبرات والتجارب، التي نتطلع للاستفادة منها واستثمارها في تحقيق الارتقاء برياضتنا، مشيداً بجهود الاتحادين الدولي والمحلي للسباحة، وتعاونهما المميز في تنظيم وعقد الحدث العالمي المهم في أبوظبي.

وأضاف: « سوف يتم تنظيم البطولة في الإمارات لمدة عامين، وقد اطلع الاتحاد الدولي للسباحة خلال بطولة الإمارات الشتوية لسباحة المياه المفتوحة على البنية التحتية والإمكانات التنظيمية إلى جانب خطط التحضيرات لاستضافة أهم الأحداث في أجندة مسابقاته العالمية، كما استعان مجلس أبوظبي الرياضي بمسؤول الأمن والسلامة للحدث وسيتولى عملية الإشراف على تلك الجوانب لإتمام كافة المعايير الخاصة بسلامة المشاركين العالميين وتأمين سبل النجاح للحدث العالمي المرتقب».

بطولة مثيرة

من جانبه قال عبد الله الوهيبي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة: «نحن سعداء باستضافة الجولة الثانية من ماراثون كأس العالم للسباحة الطويلة في أبوظبي هذا الأسبوع. ونتوقع أن تكون هذه بطولة السباحة الأكثر إثارة في تاريخ الإمارة حيث يشارك 70 سباحاً لامعاً في المنافسة على كورنيش أبوظبي الرائع».

ويتولى مهمة ضمان سلامة السباحين في البطولة فريق من مندوبي الاتحاد الدولي للسباحة، وتشمل مهامهم الشؤون التقنية والطبية ومسائل السلامة، حيث قدم أعضاء الفريق إلى أبوظبي خصيصاً للإشراف على حسن سير العمل في ماراثون كأس العالم للسباحة الطويلة الذي يقام اليوم الجمعة.

ويرأس الفريق المندوب الفني في الاتحاد الدولي للسباحة، أندريا براير، الذي أوضح: «لقد سار العمل مع المنظمين بشكل رائع وتجري الاستعدادات على قدم وساق لهذا الحدث المثير. لقد نظمنا حدثاً تجريبياً منذ شهر تقريباً في أبوظبي وكان ناجحاً جداً لذا فإننا على أتم الاستعداد لماراثون كأس العالم في نهاية الأسبوع».

أبرز المشاركين

البطل الأرجنتيني كلاوديو بليت من أكبر المشاركين البارزين، إذ يبلغ من العمر 60 عاماً ويشارك في بطولات العالم لسباحة المياه المفتوحة منذ سبعينيات القرن الماضي.

طباعة Email