الدوحة تطلق أولى جولات الفورمولا1

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم وغداً على ضفاف كورنيش الدوحة، منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورومولا1، بمشاركة ستة عشر زورقاً، تتقدمها زوارق فريق أبوظبي، التي يقودها كل من ثاني القمزي وأليكس كاريلا، في حضور قوي للفريق الإماراتي، الذي يطمح اليوم إلى اعتلاء عرش السرعة، من خلال منافسات سباق أفضل زمن، الذي يقام قبل انطلاقة السباق الرئيس مساء غد.

وأعلن الفريق عن الجاهزية والإعداد المكتمل عبر معسكر طويل الأمد من التجهيز الفني والاستعداد هنا في الدوحة، وتحت إشراف مدرب الفريق جويدو كابليني، الذي حرص على تجهيز الفريق، وإعداد الزوارق طيلة الفترة الماضية من أجل المنافسة الجادة والقوية اليوم، عبر مراسم سباق أفضل زمن، الذي سينطلق في تمام الساعة الثالثة والنصف مساء بتوقيت الدوحة.

جدول الأحداث

وعلى عكس المعتاد، فإن يومنا لن يبدأ مع الاجتماع، وإنما سينتهي به، حيث سبق أن قامت اللجنة المنظمة باجتماع المتسابقين قبل بدء سباق اليوم مع انعقاده بالأمس، في وقت متأخر من النهار، وتم توجيه كل التكليفات والتوجيهات من خلال الاجتماع، وإيصال كل رسائل اللجنة المنظمة وقوانينها قبل سباق السرعة اليوم.

وستكون البداية اليوم مع التجارب الحرة الخاصة بفئة الفورمولا4، التي ستبدأ من التاسعة صباحاً، وتستمر لعشرين دقيقة، ثم ننتقل إلى سباق أفضل زمن لهذه الفئة، وينطلق في تمام التاسعة والنصف، وبعدها تبدأ المساحة الخاصة بالفورمولا1.

حيث تنطلق مع التجارب الحرة في تمام العاشرة، وبعدها نعود مع الزوارق الصغيرة ومنافسات السباق الرئيس الأول لفئة الفورمولا4، ثم الانتقال مجدداً للإثارة وسباق أفضل زمن لزوارق الفورمولا1، الذي أعطيت له مساحة لكي يبدأ في تمام الثالثة والنصف، وينتهي في الساعة الرابعة والنصف بتوقيت الدوحة.

حلة جديدة

تظهر زوارق أبوظبي للفورمولا1 في ثوب جديد، من خلال الجولة الحالية، حيث اختارت إدارة النادي ألواناً معبرة عن الهوية الإماراتية، وتحمل في طياتها رمز علم الدولة، وحول ذلك، أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن اختيار الألوان الجديدة، جاء بعد تأن وتفكير من إدارة النادي وفريق أبوظبي، من أجل أن تكون هوية الوطن واضحة في جميع مشاركات الفرق التابعة لفريق أبوظبي للزوارق السريعة.

وقال: تم اختيار الشعار السابق لكي تكون الهوية الإماراتية واضحة من خلال الزوارق، وتأكيداً على الأهمية الكبيرة التي نوليها لنشر اسم الإمارات في كل مكان تظهر فيه زوارق الففريق، لا سيما في مشاركاتنا الخارجية.

اكتمال الصفوف

أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن صفوف الفريق مكتملة بوجود القمزي وكاريلا، وهما يعتبران من أصحاب المهارة العالية والكفاءة والخبرة أيضاً، ونستطيع التأكيد بأنهما جاهزان لخوض التحدي، ومستعدان لبدء الموسم بكل قوة.

طباعة Email