00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الأهلي بطل باحتساب نتائج السيدات أو من دونها

المهري: بيان النصر شماعة لتبرير الفشل

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف سعد عوض المهري، أمين عام اتحاد ألعاب القوى، البيان الذي أصدره النصر، أول من أمس، للاحتجاج على نتائج بطولة الدولة للفرق، بالمغالط للرأي العام، وأنه شماعة لتبرير الفشل والبحث عمن يتحمل المسؤولية.

وقال المهري في تصريح لـ«البيان الرياضي»: نحترم نادي النصر عميد الأندية الإماراتية، وصاحب الفضل في تحقيق العديد من النتائج المشرفة للدولة في ألعاب القوى، لكن البيان الذي أصدره مجرّد شماعة للفشل، وغير مطابق للحقيقة، ونستغرب اتهامنا بالانحياز لفريق على حساب آخر.

وصرح المهري، أن الأهلي سيظلّ بطل دوري الفرق، سواء باحتساب نتائج السيدات أو من دونها، لأن فارق النقاط بينه وبين النصر كبير جداً، ما يعادل المسافة الفاصلة بين السماء والأرض، مشيراً إلى أن احتجاج النصر حول الطريقة الجديدة في احتساب النقاط جاء قبل 3 أيام من انطلاق البطولة الفرقية (بتاريخ 3 مارس)، والحال أن القرار صدر منذ 6 أشهر.

تبرير الفشل

وتساءل المهري لماذا يبحث النصر عن شماعة لتبرير الفشل؟ والحال أنه فرّط في 4 لاعبين أبطال الموسم الماضي، وهم صابر بياحه بطل الإمارات في رمي الجلة والقرص، وأحمد صنقور بطل 100 و200 متر تتابع، واللذين انتقلا إلى الأهلي، وسيد عباس بطل الوثب الطويل والعالي، وجاسم محمد بطل الوثب الطويل، وقال: هل يعقل أن يتحمل الاتحاد أخطاء إدارية ارتكبها النصر بالتفريط في أبرز لاعبيه.

وانطلق المهري في سرد المبرّرات التي تدحض اتهامات النصر قائلاً: لماذا يحتج النصر حول قرار دمج نتائج السيدات مع نتائج الرجال، والحال أنه كان يعلم بهذا القرار منذ سبتمبر 2014 وأبدى موافقته على هذه الخطوة التي نهدف من خلالها لتشجيع الأندية على تكوين فرق للسيدات، ولدينا الأدلة على استلام النصر خطاباً بتاريخ 3 سبتمبر 2014، يتضمن قرار دمج النتائج معاً والتنقيحات الجديدة.

موقّعاً من إداري فريق ألعاب القوى محمد يوسف الذي حضر اجتماعاً ناقشنا فيه الموضوع، واتفق معنا على إيجاد مخرج لتشجيع الأندية على تكوين فرق نسائية، إضافة إلى أننا قمنا بزيارات إلى الأندية واجتمعنا بمشرفي ألعاب القوى، وهم محمد خلفاوي بالنصر ومحمد العامري بالوصل، وعبدالعزيز الجنيبي في العين، ود. علاء حلاويش بالأهلي، وطلبنا منهم تشكيل فرق نسائية لتكون خطوة إلى الأمام لتطوير ألعاب قوى السيدات.

رياضة المرأة

وأضاف: وضعنا خطة للارتقاء برياضة المرأة في ألعاب القوى منذ عامين، وكانت مشاركة فرق السيدات اختيارية في موسم 2013-2014، قبل أن تتم مخاطبة أندية الفئة «أ»، وهي النصر والوصل والأهلي والعين ودبا الحصن لتشكيل فرق نسائية، وتم الاتفاق على دمج نتائج السيدات والرجال في احتساب النقاط لتحديد المركز الأول، بهدف كسب الاهتمام برياضة المرأة.

 وبخصوص مشاركة لاعب سلة في النصر مع فريق الأهلي في ألعاب القوى، أوضح المهري أن النصر لم يقدم أي احتجاج رسمي بهذا الشأن، وأن الاتحاد لا يتحمل مسؤولية هذه الأخطاء في حال حصولها، بل يتحملها النادي نفسه، مشيراً إلى أنه إذا ثبت هذا الأمر سيتم سحب الميدالية من اللاعب المعني، لكن ذلك لن يكون له أي تأثير في صدارة الدوري، لأن الأهلي متصدر بفارق شاسع.

واستغرب المهري من احتجاج النصر في الصحف بدلاً من مخاطبة الاتحاد بخصوص لاعب السلة، وقال: لو احتج النصر لدى الاتحاد لكنا بحثنا الأمر مع اتحاد السلة واتخذنا الإجراءات المناسبة.

رفض

رفض المهري اتهام الاتحاد بالانحياز إلى الأهلي، وقال: خلال بطولة الفرق الأسبوع الماضي، حصل أحد لاعبي النصر على المركز الرابع، لكن بالعودة إلى شريط الفيديو تبيّن أن اللاعب جاء في المركز الثاني، فتم تعديل الوضع ومنحه الميدالية الفضية.

وأضاف: نتعامل مع كل الأندية بمبدأ المساواة، ولا نرضى أن يشكك أحد في مصداقيتنا ويجعلنا شماعة للفشل، ونحن اليوم فخورون بإقامة جميع بطولاتنا بمعايير دولية.

طباعة Email