00
إكسبو 2020 دبي اليوم

العين والوصل يفتتحان كأس نائب رئيس الدولة للطائرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق مسابقة كأس نائب رئيس الدولة للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2014 - 2015، على ملعب صالة نادي الوصل مساء اليوم، بمباراتي العين مع الوصل في الخامسة، والشباب مع الجزيرة في السابعة، بينما يحصل بني ياس على راحة من المباريات في الجولة الافتتاحية.

مشاركة

ويشارك في بطولة كأس نائب رئيس الدولة التي تقام للمرة الأولى هذا الموسم، الفرق التي احتلت المراكز الخمسة الأولى في الدوري العام للعبة رجال، الذي أسدل الستار على مواجهاته مساء يوم الجمعة الماضي، بعدما توج بني ياس بطلاً للدوري للمرة الثانية على التوالي، وجاءت فرق العين والشباب والجزيرة والوصل في المراكز من الثاني إلى الرابع بالترتيب.

تجمعات

وتقام المسابقة الجديدة بنظام دوري من دورين، بواقع مباراتين في الخامسة والسابعة مساء كل جمعة وثلاثاء على 5 تجمعات، وفي ملاعب الفرق الخمسة الأوائل صعوداً، لتكون الجولة الأولى مساء اليوم على ملعب صالة الوصل، والجولة الثانية في صالة نادي الجزيرة يوم الثلاثاء المقبل، ويلتقي فيها الشباب مع بني ياس والجزيرة مع الوصل.

جولة

فيما تقام الجولة الثالثة في صالة نادي الشباب يوم 3 من أبريل المقبل، وتجمع الوصل مع الشباب وبني ياس مع العين، وتجري الجولة الرابعة قبل الأخيرة في صالة نادي العين يوم 7، ويلتقي فيها بني ياس مع الجزيرة والعين مع الشباب، وستكون الجولة الخامسة الأخيرة على ملعب صالة المعهد البترولي يوم 10 من الشهر نفسه، وتجمع الجزيرة مع العين والوصل مع بني ياس.

 الجدير بالذكر، أن بني ياس حصد هذا الموسم، بطولتي الدوري وكأس الاتحاد، وبالتالي تعتبر مسابقة كأس نائب رئيس الدولة، فرصة أمام الفرق الأربعة الأخرى العين والشباب والجزيرة والوصل، للفوز ببطولة في الموسم الحالي، الذي تتبقى منه مسابقتا كأس رئيس الدولة وكأس زايد المقرر انطلاقهما عقب نهاية كأس نائب رئيس الدولة.

تتويج

يتوج بطلاً لكأس نائب الرئيس الدولة، الفريق الذي يحصد أكبر عدد من النقاط، مع العلم أن الفائز بالمباراة 3-0 أو 3-1 سوف يحصل على 3 نقاط، بينما يحصل الفائز 3-2 على نقطتين، ويحصل الخاسر في تلك المباراة على نقطة وحيدة.

طباعة Email