00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مدينة القدرة جاهزة لاستقبال الحدث

ترايثلون دبي الصحراوي ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في السابعة من صباح اليوم في مدينة دبي الدولية للقدرة، النسخة الثالثة من بطولة ترايثلون دبي الصحراوي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمه المجلس بالتعاون مع ميدان، ويشتمل السباق على ثلاث رياضات هي الجري وسباق الدراجات الهوائية وركوب الخيل القدرة، وقد أكملت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات لانطلاقة السباق.

وأعلنت اللجنة المنظمة أن مدينة دبي الدولية للقدرة أصبحت جاهزة لاستقبال جميع المتسابقين اعتباراً من الخامسة فجراً، ويعقد الايجاز التوجيهي لجميع الرياضيين في السادسة صباحاً وبعدها تفتح مناطق الانتقال في السابعة إلا ربعاً، ليستعد المتسابقون للانطلاقة عبر مسابقة الجري، وتم تحديد أماكن وتوقيت كل سباق بدقة حيث أعلنت السابعة إلا عشر دقائق موعداً اخيراً لوصول العدائين.

والثامنة موعداً لوصول الدراجين، على أن تبدأ مراسم التتويج في الفترة من التاسعة والنصف والعاشرة صباحاً، وسيكون سباق الجري من لفة واحدة على طول 5 كم من الأرض الرملية الصلبة، ويمتد مضمار الدراجات الدائري على طول 25 كم ذهاباً وإياباً.

اجتماع تنسيقي

وكانت اللجنة المنظمة قد عقدت اجتماعاً تنسيقياً مساء أمس الخميس مع المشاركين، الذين وصل عددهم لأكثر من 400 رياضي من مختلف الجنسيات والأعمار يتنافسون في 3 رياضات، تبدأ بسباق الجري لمسافة 5 كم، تليها مسابقة الدراجات لمسافة 50 كم، وتختتم بركوب الخيل للقدرة لمسافة 40 كم، وتم تسليم المشاركين جميع مستلزمات السباق.

كما تم تزويدهم بتفاصيل السباق والشروط الخاصة بكل مشاركة، واطمأنت لجنة التحكيم من أن جميع المتسابقين ملتزمين بالشروط الواردة من خلال اعتماد دراجات كل متسابق، التي اشترطت أن تكون دراجات قياسية، وتم التأكد من رخصة كل متسابقي القدرة ومن أن خيلوهم مسجلة كما قامت اللجنة بفحص الخيول وتسجيل أوزان راكبيها.

ويحظى هذا الحدث الكبير باهتمام اعلامي يزداد مع استمرار العد التنازلي واقتراب السباق من الانطلاقة، وأكدت مجموعة من القنوات الفضائية المحلية والدولية تواجدها لتغطية فعاليات السباق فيما وفر مجلس دبي الرياضي كل احتياجات الأجهزة الاعلامية التي يتوقع أن تتدافع لتغطية السباق، كما تم تجهيز مركز إعلامي متكامل لخدمة الصحافيين وممثلي القنوات الفضائية والمصورين.

نظام مختلف

ويقام السباق بنظامين مختلفين الأول نظام الفريق الذي يضم ثلاثة لاعبين يشارك كل منهم في واحدة من الرياضات الثلاث والثاني نظام الفردي حيث يقوم لاعب واحد بالمنافسة في الجري والدراجات وركوب الخيل ( القدرة ).

ويتنافس المشاركون بنظام الفرق في فئات الكبار والشباب من 16 إلى 18 سنة ومسابقة الفردي ذكور ومسابقة الفردي إناث إضافة إلى مسابقة الفردي شباب من 16 إلى 18 سنة، وأوضحت اللجنة المنظمة أن هذا السباق مفتوح لكل فئات المجتمع بمختلف الأعمار.

وأنشأت اللجنة المنظمة قرية تراثية تتوسط مراحل السباق تم تخصيصها للجمهور الذي سيكون بإمكانه متابعة كل مراحل الترايثلون والاستمتاع بما تتيحه القرية من ألعاب ترفيهية وخدمات ، وقدمت مدينة القدرة وميدان الدعوة للأسر والعائلات للحضور معلنة توفر كافة الخدمات المطلوبة بموقع الحدث .

كما ستتحول مدينة دبي الدولية للقدرة خلال الحدث إلى قرية ترايثلون تزخر بفعاليات ترفيهيه متنوعة موجهة للعائلات التي تشجع هذا النوع من الرياضات، وستتاح لهم الفرصة الاستمتاع بالفعاليات المصاحبة من عروض الألعاب البهلوانية الترفيهية، وتدريبات اللياقة البدنية التي يقدمها مدربون متخصصون في هذا المجال.

حدث مبتكر

أطلق مجلس دبي الرياضي هذا الحدث الرياضي المبتكر بالتعاون مع ميدان في أبريل 2014، ويعد مزيجاً فريداً من الرياضات، تشمل على اثنتين من مسابقات الترايثلون التقليدية، الجري والدراجات، بالإضافة إلى الرياضة المحلية ذات الشعبية الكبيرة وهي مسابقة ركوب الخيل (القدرة).

طباعة Email