00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تنطلق اليوم بمشاركة نجوم اللعبة في العالم

83 فريقاً في جولات أبوظبي لكرة السلة الثلاثية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم بطولة كرة السلة الثلاثية التي ستقام على مدى خمس جولات تشمل أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس وحتى 8 مايو المقبل، تمهيداً لاستضافة نهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلة 3×3 يومي 15 و16 أكتوبر المقبل، ويبلغ عدد الفرق المشاركة في جولات أبوظبي 83 فريقاً..

وسجلت عن طريق الموقع الإلكتروني للبطولة، حيث سيشارك العديد من محبي كرة السلة الثلاثية بالإضافة إلى أبرز نجوم العالم في اللعبة. وعقد مجلس أبوظبي الرياضي مؤتمراً صحفياً ظهر أمس بنادي أبوظبي للرياضات البحرية للإعلان عن تفاصيل انطلاق البطولة التي تقام للمرة الأولى في العاصمة أبوظبي بحضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي..

وخالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، ودانيال لوباسك مروج البطولة، ودارو من سبورت ارينا الشرك العالمي، بالإضافة إلى ديان مستونوفيتش أفضل لاعب في العالم في كرة السلة الثلاثية، وأنخيل سانتانا بطل البطولة الأوروبية.

أفضل النجوم

وتنطلق فعاليات كرة السلة الثلاثية اليوم ولمدة يومين بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، إذ يشارك في المنافسات أفضل خمسة نجوم على مستوى العالم في اللعبة يقدمون عروضاً استعراضية في افتتاح جولة أبوظبي، بينما تقام الجولة الثانية مقابل سيتي مول في المنطقة الغربية يومي 19 و20 مارس الجاري، على أن تقام الجولة الثالثة بمدينة العين أمام الجيمي مول يومي 2 و3 أبريل المقبل..

وتعود البطولة بالجولة الرابعة إلى كورنيش أبوظبي يومي 16 و 17 أبريل المقبل، وتختتم بالجولة الخامسة التي ستقام يومي 7 و 8 مايو المقبل في أبوظبي، حيث تستهدف البطولة المراحل العمرية من تحت 13 سنة و15 سنة و18 سنة وما فوق 18 سنة.

خطة ودعم

وقال طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي إن المجلس وقع اتفاقية مع الاتحاد الدولي لكرة السلة باستضافة جولات كرة السلة الثلاثية ونهائي الجولة العالمية لعامين متتاليين، مؤكداً أن هذه الاستضافة تأتي ضمن خطط المجلس واهتمامه برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بتنمية مختلف الألعاب الرياضية في العاصمة أبوظبي..

ومنها كرة السلة التي تحظى بجماهيرية واسعة بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى مواصلة العمل على دور البطولات الرياضية في إبراز المعالم السياحية لإمارة أبوظبي والترويج لأهداف المجلس من خلال البطولة العالمية التي سوف تشهد مشاركة أبرز فرق العالم في اللعبة.

وأضاف: «مجلس أبوظبي الرياضي حريص على دعم والارتقاء بالألعاب الرياضية كافة، وبطولة كرة السلة الثلاثية تحظى باهتمام منقطع النظير على مستوى العالم..

وجولة أبوظبي من شأنها أن تسهم في التعريف باللعبة والترويج لمسيرة البطولة ونشرها بين جميع فئات المجتمع في الإمارات، فضلاً عن متابعة أبرز نجوم العالم والمصنفين الأوائل على صعيد اللعبة، مشيراً إلى أنه تم رصد جوائز عينية قيمة للفرق الفائزة في الجولات الخمس، أما فيما يتعلق بجوائز الجولة النهائية فهي محددة بناء على لوائح الاتحاد الدولي.

دعوة الأندية

قال خالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، مدير أنشطة الكرة الثلاثية: »وجهنا دعوات لكل الأندية في الدولة للمشاركة بفرقها في البطولة، وسوف يشارك فريق باسم أبوظبي يضم البطل الأوروبي سانتانا بجانب قيس عمر لاعب المنتخب الإماراتي.

وأضاف: "مجلس أبوظبي الرياضي فتح المجال في اتحاد السلة لنشر اللعبة في أبوظبي، وهي بطولة اجتماعية أكثر منها رياضية يشارك بها جميع الأفراد ومن مختلف الفئات العمرية، وتعد بروفة ممتازة لبطولة العالم التي تقام في شهر أكتوبر المقبل.

طباعة Email