00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في السباق الرئيسي لكأس القارات بالدوحة

«بوية هوائية» تحرم زورق القمزي من منصة التتويج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استمر عدم التوفيق في ملاحقة فريق أبوظبي في السباق الرئيسي لكأس القارات لزوارق الفورمولا1 التي أسدل الستار على أحداثها أمس في العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن كان المتسابق راشد القمزي في طريقه لإنهاء السباق في المركز الثاني، لكنه اصطدم بـ«بوية هوائية» في مسار السباق تسبب في إرجاعه للخلف دورة كاملة حسب قوانين اللعبة، ليحل سادساً نظرياً وعلى الورق في المنافسة الشرسة..

والتي شارك من خلالها أربعة عشر متسابقاً من مختلف قارات العالم، وتوج مع نهايتها بلقب السباق الروسي آندري باتنوشكي، وحل ثانياً البيلاروسي رومان فانديش ليحصد الروس لقب الفردي في هذه الجولة ولقب القارات أيضاً عن جولة الدوحة.

وعن تفاصيل المنافسة أكد سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق أن الحظ السيئ كان هو عنوان المشاركة الحالية للفريق حيث قال: حاول القمزي الصغير ونجح ومنذ البداية في الوصول للأمام، ولكن اصطدامه بالبوية حال دون صعوده لمنصة التتويج، وبالنسبة لنا فإن البطل الحقيقي هو راشد القمزي نظراً للأداء البطولي الذي قام به، والذي أثبت من خلاله للجميع بأنه بطل ومقاتل بالفطرة.

إشادة عالمية

ومع نهاية السباق لم يتجه المتابعون إلى الزورق الفائز كالمعتاد ولكن حرص الكل على تهنئة القمزي على أدائه المميز والراقي، وقتاليته من خلال المنافسة وحتى بقية المنافسين أعجبوا بالأداء البطولي الذي قدمه القمزي، وقد كان في ذلك شيء من التخفيف من أحزان البطل غير المتوج لهذا السباق..

وعن السباق ومنافسة القارات أكد القمزي أنه حزين للغاية بعد حرمانه من منصة مستحقة، وقال: بذلت قصارى جهدي وتقدمت من المؤخرة إلى المركز الثاني ولكن كانت إرادة الله بأن لا أوفق في السباق، وأن أخسر المنصة بسبب اصطدامي بالبوية.

انضمام كاريلا

وعلى جانب آخر وبتوجيهات من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، أعلن فريق أبوظبي للزوارق السريعة والمشارك في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والمقامة في الدوحة عن إشراك المتسابق الإيطالي أليكس كاريلا في صفوفه ابتداءً من هذه الجولة..

وجاء هذا الخبر ليؤكد الأهمية الكبرى والقصوى والتي يوليها الفريق لأهمية إحراز المراكز الأولى في المنافسة والتأكيد أن فريق أبوظبي يرغب وبشدة بأن يتفوق دوماً ويضم في صفوفه أهم المواهب الشابة والعالمية، وسبق لكاريلا وأن أحرز لقب البطولة مرتين وصنف على المستوى العالمي كأحد أفضل المتسابقين الشبان في الفترة الماضية في فئة زوارق الفورمولا1،..

وحول تلك الصفقة أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن الاستعانة بكاريلا من أجل المشاركة باسم أبوظبي تأتي في إطار توصيات وتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي بضم أفضل المواهب العالمية إلى الفريق، والتي بدورها تغذي بخبرتها ومهارتها المتسابقين والكوادر الوطنية والمتواجدين مع الفريق..

وقال: نحاول أن يضم فريق أبوظبي أهم المواهب والخبرات العالمية وذلك من أجل أن يستمر في المنافسة وبقوة على المراكز الأولى.

مونديال الفورمولا1 غداً

تبدأ اليوم أولى فقرات سباق زوارق الفورمولا1 والذي ينطلق يوم غدٍ مع سباق أفضل زمن ثم السباق الرئيسي بعد غدٍ السبت، والجدير بالذكر أن فقرات اليوم ستشمل التسجيل الرسمي في المنافسة بالنسبة لجميع الزوارق، ثم لاحقاً الفحص الفني والذي ستخضع له كل الزوارق المشاركة في السباق، ومن المفترض أن يقام عصر اليوم تجارب حرة للزوارق المشاركة واختيارية لمن يرغب في المشاركة.

طباعة Email