00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضمن منافسات الدورة 4 لرياضة المرأة الخليجية في مسقط

بطلات ألعاب القوى يفزن بـ 6 ذهبيات وبرونزية

حياة آل خليفة ومريم القبيسي خلال تتويج البطلة الإماراتية ثريا الزعابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح منتخب الإمارات للمعاقين لألعاب القوى «فارسات الإرادة» أول من أمس، في حصد ست ميداليات ذهبية وواحدة برونزية في الدورة الرابعة لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي 2015، التي تستضيفها العاصمة العُمانية مسقط وتستمر حتى 18 من الشهر الجاري، وذلك في مجمع السلطان قابوس الرياضي.

وجاءت أول ميدالية ذهبية من نصيب الإمارات عن طريق اللاعبة حمدة الحوسني في سباق 100 متر جري فئة T20، لتحصد المركز الأول، فيما كان المركزان الثاني والثالث من نصيب البحرين عبر اللاعبتين سارة خليفة وعائشة عيسى.

وفي رياضة الجري للاعاقة السمعية، زين العلم الإماراتي منصة التتويج بعد النجاح في الحصول على ميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى برونزية، حيث تألقت الإماراتية سميرة البلوشي ونالت الذهبية ..

والمركز الأول، في حين، جاءت الفضية والمركز الثاني من نصيب ميساء بنت جميل لاعبة سلطنة عمان، وحلت اللاعبة فاطمة سبيل سالمين في المركز الثالث والميدالية البرونزية، واحتلت الإماراتية مهرة خالد الكعبي المركز الرابع.

منافسات

وفي منافسات دفع الجلة فئة 34F توجت الإماراتية سارة القبيسي بالميدالية الذهبية والمركز الأول، وحلت اللاعبة فتحية أحمد الحارثية من عمان وصيفة ونالت الميدالية الفضية؛ وفي فئة F34 توجت الإماراتية ثريا حمد الزعابي بذهبية المركز الأول، وجاء المركزان الثاني والثالث من نصيب الكويت بعد حصول لاعبتيها باسمة ضايف على المركز الثاني والفضية وعائشة مبارك على البرونزية والمركز الثالث.

وفي رمي القرص فئة f33 حصدت اللاعبة الإماراتية عائشه سالم الخالدي الميدالية الذهبية والمركز الأول، فيما حصلت القطرية سارة حمدي على الفضية والمركز الثاني، والكويتية نورة منصور على الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

وجاء ميدالية مسك الختام، مع البطلة الإماراتية سهام سعود الرشيدي التي نجحت بجدارة واستحقاق في حصد الميدالية الذهبية الأخيرة في منافسات فئة F57 في رمي الرمح، في حين حلت العمانية غالية الجابرية في المركز الثاني والميدالية الفضية، ونالت القطرية فاطمة اسحاق شرسي برونزية المركز الثالث.

بهذه المحصلة يصبح رصيد منتخبات الإمارات المشاركة في البطولة حتى الآن 10 ميداليات: 8 ذهبيات وفضية وبرونزية، بعد أن استهل منتخب الفروسية الحصاد أول من أمس، بحصوله على ذهبية وفضية القدرة للفردي 80 كم..

حيث نالت الفارسة آية عبدالرضا الذهبية والمركز الأول، في حين احتلت الفارسة نوف عبدالرضا المركز الثاني والميدالية الفضية، قبل أن يضيف المنتخب ذهبية القدرة للفرق 80 كم، لتتربع الفروسية الإماراتية على الصدارة وتنتزع المركز الأول في سباقي القدرة للفردي والفرق بجدارة واستحقاق.

إنجاز

من جهتها، أعربت مريم سيف القبيسي، عضو اتحاد الإمارات للمعاقين مديرة المنتخب، عن سعادتها بالنتائج والإنجازات التي حققتها فارسات الإرادة بطلات منتخب الإمارات للمعاقين، مؤكدة أن ثقتها بإمكانات البطلات كانت بلا حدود وتوقعت أن يتربعن على عرش الميداليات بمستواهن وقدراتهن المتميزة، وأضافت مريم القبيسي قائلة:

«فريقنا فريق الذهب، ما حققته لاعباتنا إنجاز رائع لدولة الإمارات ويكفينا فخراً أن علم الدولة الغالي بات خفاقاً على منصة التتويج طيلة المسابقات التي تم التنافس فيها، وهذا ليس بغريب على أبناء وبنات الإمارات الذين اعتادوا على المركز الأول وحصد النجاحات، متمنية أن تستمر بطلاتنا في كل المنتخبات المشاركة في حصد المزيد من الميداليات الذهبية».

وأوضحت عضو اتحاد الإمارات للمعاقين مديرة المنتخب، أن لاعبات الإمارات استعددن جيداً لمنافسات البطولة عبر المشاركة في ثلاث بطولات محلية وهي بطولة فزاع والعين ونادي الثقة، مبينة أن التدريب الجيد ومهاراتهن المتميزة وإرادتهن القوية أهلتهن لحصد الذهب منذ المشاركة الأولى.

وعبرت عضو اتحاد الإمارات للمعاقين، عن حزنها كون هذه الميداليات لا تحتسب في رصيد منتخب الإمارات للمعاقين قائلة:

«أتمنى في الدورات المقبلة لرياضة المرأة الخليجية أن تحتسب ميداليات المعاقين مع المنتخب، حتى نشعر بقيمة الإنجاز في مسابقة تبقى في الذاكرة وليس مجرد مشاركة شرفية فقط، وبينت القبيسي أن الإنجازات تحتسب كأرقام للتأهيل من أجل المشاركة في بطولات العالم وهذا أمر أضيف حديثاً»، مواصلة، «أرجو أن يتم احتساب تلك الأرقام ضمن تقييم المنتخب».

ثقة

بدورها أوضحت صالحة الريسي إدارية منتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة، أن حصول فارسات الإرادة على ست ميداليات ذهبية في الجري والرمي، بالإضافة إلى برونزية في اليوم الأول من المنافسات لم يكن مفاجئاً، حيث أكدت أن منتخب ألعاب القوى، دائماً ما يسعى إلى تحقيق المراكز الأولى في المنافسات، مشيرة إلى أن الثقة التي وضعت فيهم قبيل انطلاق المنافسة كانت في محلها، حيث كانت الحصيلة سبع ميداليات.

وأهدت إدارية منتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة، الفوز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الداعم والمشجع الأول للمرأة الإماراتية، وإلى شعب الإمارات كافة، مؤكدة بأنها على ثقة من أن المتسابقات سيكملن حصد الذهب في اليوم الثاني من المنافسة.

مواجهة

وصلت بعثة منتخبنا للكرة الطائرة، المتوج بألقاب الدورات السابقة إلى العاصمة مسقط، وذلك استعداداً لخوض أولى لقاءاته أمام المنتخب البحريني غداً، في حين يستهل منتخبنا لكرة اليد أولى مواجهاته في البطولة أمام المنتخب القطري اليوم.

آية عبدالرضا: حصلنا على ذهب الفروسية بالتحضير الجيد

أكدت الفارسة الإماراتية آية عبدالرضا، الحاصلة على الذهبية في سباق القدرة والتحمل 80كم، ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة، بأنها كانت على ثقة بخروج فارسات الإمارات من هذا الاستحقاق بأحد المراكز الأولى.

وأهدت الفارسة ميداليتها الذهبية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- وإلى مدرب الفريق الذي بذل جهوداً مضاعفة من أجل أن يخرج المنتخب الإماراتي من هذه المنافسة بأولى المراكز، وإلى والدتها الداعم الأول لها، ولشقيقتها صاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية، التي تشجعهما باستمرار وتحرص على ملازمة الشقيقتين في كل مشاركة لهما في الاستحقاقات والبطولات المحلية والخارجية.

غياب

على جانب آخر، أرجعت سارة باقر الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس ومديرة المنتخب، عدم فوز لاعبات الإمارات للتنس إلى غياب الاستعداد الجيد قبل انطلاقة البطولة،..

موضحة أن مشاركة الإمارات في المنافسات لم يكن مخططاً لها مسبقاً لأن قرار المشاركة، جاء في اللحظات الأخيرة نظراً للنقص العددي المتطلب لإدراج اللعبة ضمن ألعاب الدورة ليكتمل عدد الدول المشاركة إلى أربعة، في حين أن الدول التي تأكد مشاركتها كانت ثلاثاً فقط هي الكويت وقطر وعمان، ما دعا الاتحاد النسائي الإماراتي إلى إدراج لعبة التنس في الدورة.

مشاركة

وأكدت الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس ومديرة المنتخب، أن الهدف من المشاركة هو كسب الخبرة وصقل المهارات، لافتة إلى أن هذا الأمر الذي ينقص لاعبات الإمارات للتنس، مضيفة، إن لعبة التنس للسيدات في الإمارات تعاني من قلة العنصر النسائي الممارس للعبة، إضافة إلى أن اللاعبات الممارسات لم يصلن بعد إلى سن المستوى الاحترافي.

المركز الخامس لا يرضي الطموح

قالت سلمى إسماعيل الحاصلة على المركز الخامس برصيد 131.2، في نهائيات مسابقة المسدس الهوائي 10متر فردي، أن المركز الخامس بلا شك لا يرضي الطموح، مؤكدة الحرص على التعويض في الاستحقاقات المقبلة من بطولات أخرى.

وأوضحت أن منافسة الرماية في الدورة الرابعة لرياضة المرأة جاءت قوية ومثيرة، حيث أن تقارب المستويات زاد من حدتها حتى آخر لحظة. لا سيما وأن المستويات الفنية للمتسابقات المشاركات في البطولة كان عالية ومتميزة.

هند الحوسني: مشاركة إيجابية

أكدت هند إبراهيم الحوسني، رئيس اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات للرماية مديرة المنتخب، أن المنافسات كانت قوية بين منتخبات البحرين، عمان، قطر، الكويت.

وبينت مديرة المنتخب أن نقاط الإمارات كانت مرتفعة، ولكن هناك فرق بسيط بالنقاط، وهو الأمر الذي حال دون أن يحقق المنتخب إنجازاً ويحصد أحد المراكز الثلاث الأولى.

وأرجعت مديرة المنتخب، الأمر إلى مستوى المنتخبات المشاركة المتقدم، ما يعكس التدريب المكثف الذي خضعت له المنتخبات، موضحة أن المشاركة بحد ذاتها تعتبر ايجابية بحكم أنها أتاحت الوقوف على مستوى اللاعبات وسد الثغرات والعمل على تعزيز قدرات اللاعبات أكثر.

طباعة Email