00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تتويج

فوز لونغ في «عالمية كرة الريشة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُوج الصيني تشين لونغ، حامل لقب نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة-الوجهة دبي، ببطولة «أول إنجلاند لكرة الريشة»، عقب مواجهة صعبة في النهائي أول من أمس مع الدنماركي جان يورغنسن. وتعد بطولة أول إنجلاند أول حدث مؤهل إلى نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة المقرر عقدها في دبي في الفترة من 9-13 ديسمبر. ورغم التقدم المبكر الذي أحرزه يورغنسن وقاده للفوز بشوط المباراة الأول 21-15، إلا أن تشين لونغ نجح في قلب الطاولة عليه وحسم نتيجة الشوطين التاليين لمصلحته لتنتهي المواجهة التي تابعها نحو 6,000 متفرج في بيرمينغهام بنتيجة 15-21، 21-17، 21-15.

فاز تشين بلقب بطولة إنجلترا في 2013، وخسر أمام لي تشونغ وي في 2014، ويتصدر حالياً ترتيب السلسلة-الوجهة دبي 2015، ويتم تحديد الترتيب العام للاعبين من خلال احتساب النقاط الذي سجلها اللاعب في الجولات الـ 12 للسلسلة العالمية متلايف خلال العام، ويتأهل الثمانية الأوائل فقط في كل فئة إلى نهائي سلسلة السوبر العالمية في دبي.

 ويتنافس في نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة في دبي الثمانية الأوائل في فئات فردي الرجال والسيدات، وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط (رجال وسيدات)، ويقام الحدث على مجمع حمدان الرياضي في ديسمبر، ويتطلع المشاركون للظفر بنصيب من جائزة الحدث المالية البالغة مليون دولار. ويحتاج المتنافسون للتأهل للنهائي إلى حصد أكبر عدد من النقاط في البطولات الـ 12.

طباعة Email