00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النصر يطعن في نتائج بطولة ألعاب القوى

من منافسات بطولة ألعاب القوى - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم نادي النصر اعتراضاً رسمياً لاتحاد الإمارات لألعاب القوى والهيئة العامة للرياضة والشباب، طعن فيه على نتائج بطولة الدولة للفرق لألعاب القوى التي أقيمت الأسبوع الماضي، وذلك في ضوء التجاوزات التي قام بها اتحاد اللعبة في عدة جوانب، وهو الأمر الذي وجد من خلاله «العميد» ظلما وغيابا للحيادية للقائمين على اللعبة في ظل انحيازهم «النادوي» على حساب المصلحة العامة لـ«أم الألعاب».

 وأوضح عبد الرحمن أبو الشوارب، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية، أن قائمة التجاوزات ضمت العديد من الأمور، في مقدمتها قيام الاتحاد بجمع نتائج الرجال والسيدات معاً في سابقة هي الأولى من نوعها على صعيد الألعاب الرياضية..

وقال: رغم اعتراض العميد بالذات على اللائحة التي تم إرسالها للأندية قبل أسبوعين من موعد البطولة فقط، حيث تم اعتماد اللائحة للمسابقات مطلع الموسم الجاري، وتنص اللوائح على عدم القيام بتعديل نظام المسابقات إلا بموافقة كافة الأندية، وفي حال اعترض أي ناد عليها يتم البت بالأمر في نهاية الموسم.

رياضة المرأة

وتابع: النصر كان دائما محفزا لرياضة المرأة، وهو ما جعلنا نطلق فرقاً رياضية للسيدات وندعم اللاعبات الموهوبات بالألعاب الفردية أيضاً، وتواجد الفتاة الإماراتية في ألعاب القوى واجب علينا دعمه، لكن من غير المعقول أن يتم جمع نتائج السيدات مع الرجال في بطولة الدولة، هذا الأمر جاء فقط لتلبية مصلحة ناد بعينه وخدمته على كسب المزيد من النقاط لحصد المركز الأول، وهو أمر بعيد عن النزاهة والحيادية من قبل اتحاد اللعبة.

وكشف أبو الشوارب، عن جانب خطير بالموضوع، وهو قيام اتحاد ألعاب القوى بتسجيل لاعب بصفوف الأهلي وشارك معه بالمنافسات وحقق المركز الأول في فئة الوثب الطويل، رغم أن اللاعب نفسه مسجل بكشوفات النصر الموسم الحالي مع فريق كرة السلة للناشئين تحت 15 عاماً..

وقال: اللاعب الذي نفضل عدم الكشف عن اسمه لحمايته من الخطأ الذي أوقعه به اتحاد ألعاب القوى، في إطار حرص «العميد» على حماية أبنائه مهما كانت الظروف، اللاعب مسجل لدينا وشارك معنا في منافسات بطولة كرة السلة للناشئين الموسم الحالي ولدينا بطاقة تسجيله باتحاد السلة..

وبحسب اللوائح المعتمدة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، يجوز للاعب الجمع بين لعبتين جماعية وفردية في نفس الموسم، لكن مع النادي ذاته، ولا يجوز الأمر مع ناديين مختلفين.

وتابع: أخبرنا اتحاد ألعاب القوى بالموضوع، وعدم قانونية تسجيل اللاعب وتلقينا وعدا بعدم تسجيله، لكن المفاجأة بعد ذلك كانت بتسجيل اللاعب في كشوفات اتحاد القوى رغم وضوح تسجيله مع اتحاد السلة، إلى جانب مشاركته مع ناد منافس وحصوله على المركز الأول.

فوضى تنظيمية

وصف القائمون على الألعاب الرياضية بنادي النصر، ما حصل في بطولة الناشئين لألعاب القوى بالفوضى التنظيمية والإدارية، وتحيز غير مبرر من أجل خدمة نادي آخر، وإزاحة النصر عن عرش حصد كافة الألقاب الموسم الماضي.

طباعة Email