00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الأسطورة هانكوك يحصد ذهبية «الاسكيت» في مونديال المكسيك

هانكوك اصطاد الذهبية في ختام مونديال المكسيك - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الرامي الأميركي الأسطوري هانكوك بطلاً لكأس العالم في المكسيك وبجدارة، بعد أن غرد خارج السرب كعادته وفرض سطوته محققا رقما قياسياً جديداً في الدور التأهيلي وجمع العلامة الكاملة 125 من أصل 125 طبقا وفي الدور قبل النهائي جمع 16 طبقا من أصل 16 طبقا وفي النهائي جمع 16 من أصل 16 طبقا ..

ولم يخطئ طبقا واحدا من مجموع الاطباق الذي بلغ 157 طبقا وهو ما لم يحققه رام غيره منذ أن تم تعديل القانون الجديد بعد أولمبياد لندن، هذا الى جانب انه كان قد حقق رقما عالميا في الدور التأهيلي 125 من 125 طبقا ..

وفي النهائي 25 من 25 طبقا من قبل وفق النظام القديم في كأس العالم في لوناتو عام 2007، وعاد الإيطاليون الى منصات التتويج في بطولات الاسكيت بعد غياب ليدخل منهم ثلاثة رماة ضمن الستة في النهائيات، نجح منهم راميان اثنان في الصعود الى منصة التتويج، الأول فاز بالميدالية الفضية وبطاقة التأهل وهو فاليريو، بينما فاز مواطنه ريكاردو بالميدالية البرونزية.

العرب حدث ولا حرج

وأما الرماة العرب فحدث ولا حرج، حيث حقق المصري عزمي محلبة والقطري خالد المهندي 120 طبقا وحقق الكويتي عبد الله الرشيدي والقطري راشد حمد 115 طبقا وحقق نجم منتخبنا محمد حسن 114 طبقا «24 و23 و23 و22 و22 طبقا» رغم ظروفه المعقدة بسبب الحمى الشديدة التي أسهمت في استهلاك قوته البدنية.

وبهذه النتيجة يسدل الستار على بطولة كأس العالم للرماية التي شهدتها مدينة أكابولكو المكسيكية منذ يوم الثامن والعشرين من شهر فبراير الماضي والتي حظيت بمشاركة 310 رماة وراميات، بينهم 8 رماة من الإمارات في البطولات الثلاث التراب والدبل تراب والاسكيت.

مونديال العين

ومن جانب آخر أكد المكسيكي اليجاريو رانيا رئيس الاتحاد الدولي للرماية حضوره الى دولة الإمارات لمتابعة منافسات كأس العالم للرماية المزمع إقامتها في نادي العين للفروسية والرماية والغولف خلال الفترة من 19 - 29 مارس الجاري، وكما هو معروف أن اليجاريو نادرا ما يحضر البطولات بسبب تقدمه في العمر..

إلا أنه حضر كأس العالم الماضية بالإمارات ويحمل هو وزوجته الكثير من الذكريات التي لا تنسى الى جانب كرم الضيافة والحفاوة التي قوبل بها على حد قوله، وتربطه علاقة حميمية مع اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرماية في دورته الحالية.

احتفال

أقام الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة بمناسبة ختام البطولة في مدينة اكابولكو المكسيكية، وتخلل الحفل فقرات فلكلورية مزجت بين الماضي والحاضر ونالت إعجاب الحضور.

طباعة Email