00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إنجاز جديد مشرف على مستوى الفرق والفردي

ميرزا ومنتخب الدراجات ثالث التصنيف القاري والدولي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في إنجاز جديد ومشرف للرياضة الإماراتية، واصلت دراجات الإمارات مسيرتها الناجحة وقفزاتها الدولية المتواصلة، وأكدت تطورها وتقدمها وأنها تسير في طريقها الصحيح، ونجاحها في تخطي مرحلة المنافسات والألقاب العربية والخليجية، حيث ارتقت مؤخراً إلى المركز الثالث في التصنيف القاري والدولي، على مستوى الفردي والفرق، عبر نجم الإمارات يوسف ميرزا..

والمنتخب الوطني، بعد النتائج المشرفة التي تحققت في البطولة الآسيوية، التي أقيمت في تايلاند، التي نقلت دراجات الإمارات إلى مستوى مغاير عن السنوات السابقة، التي غابت فيها عن التصنيف الدولي والقاري، وأكد المدرب العام لمنتخب الدراجات عبد الله سويدان أن ما تحقق من نتائج في المرحلتين الماضية والحالية، هو نتاج جهود مبذولة من اللاعبين والجهاز الفني واهتمام مجلس الإدارة، برئاسة أسامه أحمد الشعفار..

ولجنة المنتخبات الوطنية برئاسة عبد الناصر عمران الشامسي، وعمل الجميع بروح الفريق الواحد على أسس ومعايير تم وضعها، بعد دراسة متأنية بهدف الارتقاء بدراجات الإمارات لآفاق أكبر ومستوى أعلى وكانت النتائج رائعة ومشرفة، وأثمرت عن انتقال دراجات الإمارات إلى مستوى آخر لم يتوقعه أحد، الذي وضعها في مركز متقدم في التصنيف القاري والدولي لأول مرة منذ انطلاق اللعبة.

ثالث آسيا

وأشار سويدان إلى أنه نتيجة للجهود المتواصلة والنتائج المتميزة، حقق منتخب الدراجات المركز الثالث في التصنيف الآسيوي الحالي برصيد 89 نقطة، بعد المنتخب الإيراني المتصدر برصيد 263 نقطة، والمنتخب الياباني الوصيف برصيد 153 نقطة، ويعد المركز الثالث إنجازاً لدراجات الإمارات، التي تفوقت في التصنيف على العديد من المنتخبات العريقة، التي لها تاريخ وخبرة..

وعلى المستوى الفردي أكد نجم الإمارات يوسف ميرزا تألقه وتقدمه لمنافسة نجوم القارة الآسيوية، ونجح في احتلال المركز الثالث في التصنيف الآسيوي والأول عربياً في القارة الآسيوية برصيد 70 نقطة، بعد الإيراني حسين عسكري المتصدر للقائمة برصيد 133 نقطة، والياباني يوماً كوشي الوصيف برصيد 86 نقطة.

التواجد في المونديال

وأوضح سويدان أن نتيجة جهوده وإصراره وتحقيقه المركز الثالث في التصنيف الآسيوي والمركز الثاني في سباق الفردي العام في بطولة آسيا، التي أقيمت في تايلاند، يتأهل النجم يوسف ميرزا مباشرة، للمشاركة في بطولة العالم للطريق للفئة الأولى، التي ستقام في ولاية فيرجينيا الأميركية في الفترة من من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل..

وستكون مشاركته في سباق الفردي العام مع نجوم العالم، وأضاف: حجزت دراجات الإمارات مكاناً لها في بطولة العالم للمضمار، التي ستقام في العاصمة الإنجليزية لندن في الفترة من 2 الى6 مارس عام2016، حيث سيشارك الثنائي يوسف ميرزا وأحمد المنصوري في سباق الماديسون..

كما يشارك النجم يوسف ميرزا في سباق النقاط، وتأتي مشاركة نجومنا في البطولة بفضل التأهيل المباشر بعد فوز ميرزا والمنصوري بالمركز الرابع في سباق الماديسون، وفوز يوسف ميرزا بالمركز الثاني في سباق النقاط في بطولة آسيا بتايلاند.

مرتبة دولية

وأعرب المدرب العام لمنتخب الإمارات عبد الله سويدان عن سعادته البالغة أن تكون دراجات الإمارات الوحيدة على المستوى العربي في التصنيف الدولي لسباقات المضمار، حيث حقق فريق الإمارات للماديسون، الذي يضم الثنائي ميرزا، والمنصوري المركز 23 على مستوى العالم برصيد 170 نقطة.

وهو مركز جيد يضع دراجات الإمارات في مكانة مرموقة خاصة، بعد تفوقها على العديد من المنتخبات التي لها تاريخ معروف أمثال بيلاروسيا وكازاخستان، كما حقق نجم الإمارات ميرزا المركز 35 عالمياً بين الدراجين المشاركين في التصنيف الدولي لسباق النقاط، الذي يبلغ عددهم 928 دراجاً على مستوى بطولات العالم والبطولات القارية، وهو مركز رائع لنجم نجوم دراجات الإمارات.

طباعة Email