00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مسك ختام «مبارزة آسيا»

فتيات الإمارات يحرزن برونزية سلاح الفلوريه للفرق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح منتخبنا الوطني للفتيات في المبارزة المكون من ميرة الكتبي وعلياء مال الله ونوال سعيد ودانا شطاف، في الحصول على الميدالية البرونزية للفرق في سلاح الفلوريه، لتكون مسك ختام بطولة آسيا للمبارزة للأشبال والناشئين أول من أمس، والتي استضافتها العاصمة أبوظبي، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة..

وشهدت مشاركة 690 لاعباً ولاعبة يمثلون 29 دولة آسيوية، وأقيمت منافساتها على صالة المعهد البترولي، فيما توج المنتخب الياباني بطلاً بجدارة وبدون منافس، بعد نجاحه في أضافة ثلاث ميداليات ذهبية جديدة في منافسات اليوم الختامي..

وارتفع برصيده الإجمالي إلى 14 ميدالية ذهبية، و4 فضيات و6 برونزيات، وحل في المركز الثاني كوصيف، المنتخب الكويتي برصيد 3 ميداليات ذهبية و5 برونزيات بعد إضافة برونزية جديدة أول من أمس، وجاء في المركز الثالث منتخب سنغافورة برصيد، ذهبيتان و5 فضيات و5 ميداليات برونزية.

وكانت نتائج مباريات اليوم الختامي قد أسفرت في منافسة فئة الفتيات للناشئات تحت 20 سنة في سلاح الفلوريه عن فوز اليابان بالمركز الأول والميدالية الذهبية بتغلبه على منتخب الصين تايبيه الذي حل وصيفاً ونال الفضية، فيما لعب منتخبنا مع أستراليا على المركزين الثالث والرابع وخسر منتخبنا بصعوبة 45-41 ليحصل هو ونظيره الأسترالي على الميدالية البرونزية.

منافسات الناشئين والناشئات

وفي منافسة الفرق للناشئات، في سلاح السابر فازت اليابان بالمركز الأول والميدالية الذهبية بفوزها في المباراة النهائية على منتخب كوريا، الذي نال الميدالية الفضية، وحصل كل من منتخبي كازاخستان وإيران على الميدالية البرونزية..

وفي منافسة سلاح الفلوريه فرق ناشئين، نجح المنتخب الياباني في الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، على حساب منتخب هونغ كونغ الذي تسلم الفضية، بينما حصلت سنغافورة والكويت على الميدالية البرونزية.

دعم كبير

وأكد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة أن فوز فتيات الإمارات بأول ميدالية برونزية في بطولة كبيرة وبهذا الحجم على مستوى القارة الصفراء، ما هو إلا ترجمة للدعم والتشجيع الذي تجده الفتاة الإماراتية والمرأة في كل المجالات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك « أم الإمارات » وخاصة في المجال الرياضي..

وقال إن نجاح البطولة بشهادة جميع الوفود المشاركة والضيوف والمسؤولين في الاتحاد الدولي، يعد وساما على صدورنا كإماراتيين، وهذا النجاح ما هو إلا رسالة محبة وسلام من الإمارات لجميع دول العالم لتأكيد أن الإمارات قادرة على استضافة كبريات البطولات العالمية، وأضاف وأكد أن تنظيم البطولة صب في مصلحة اللعبة على الصعيد المحلي لاسيما ..

وأن الاحتكاك بمدارس فنية، يساهم في تطور الأداء الفني للاعبينا، كما أن مشاهدة نجوم اللعبة الذين سبقونا خبرة يساعد أبناءنا وبناتنا في التعرف على فنون جديدة تساعدهم في تدريباتهم وتطوير مستوياتهم ، وطالب الأندية الرياضية بالدولة والمجالس الرياضية بضرورة الاهتمام برياضة المبارزة كونها رياضة أولمبية وأكد أن ذلك الاهتمام سيوسع قاعدة المشاركة ومنها يتم اكتشاف مواهب يمكن إعدادها لتحقيق ميدالية أولمبية في المستقبل.

إنجاز رائع

ومن جانبه، أعربت نيفين الخولي مدربة منتخب فتيات الإمارات للمبارزة عن سعادتها بتحقيق منتخب الفتيات الميدالية البرونزية في سلاح الفلوريه، وأكدت أن ذلك يعد إنجازاً رائعاً قياساً بالعمر الزمني للاعباتنا مقارنة بلاعبات الدول الآسيوية، الأكثر خبرة والأكثر احتكاكاً في مثل تلك البطولات وبالرغم من ذلك أثبتت الفتاة الإماراتية أنها قادرة على إثبات وجودها انطلاقا من رغبتها في التحدي والتميز ..

وأكدت نيفين أن كثرة المشاركة في مثل تلك البطولات سيسهم بصورة كبيرة في صقل مهارات لاعباتنا ويرفع من مستوياتهم الفنية، ومع مزيد من الاحتكاكات والمشاركات من المؤكد أن منتخب الفتيات سيكون قادراً على تحقيق مزيد من الإنجازات.

شكر

وجه الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة الشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آلِ نهيان على رعايته للبطولة، مؤكداً أن معاليه دائم الحرص على دعم كافة الأنشطة التي تقام على أرض الدولة للحفاظ على السمعة المتميزة للإمارات على الساحة الرياضية العالمية، كما توجه بالشكر للجنة المنظمة وكل من ساهم في نجاح البطولة.

طباعة Email