00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نادي دبي البحري يباشر الترتيبات لاستضافة ثاني جولات المونديال

هدير زوارق «إكس كات» يعود إلى الميناء السياحي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تحضيراته المبكرة لاستضافة حدث فعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة «إكس كات»، الجولة الثانية من بطولة العالم 2015، والتي يحتضنها الميناء السياحي خلال الفترة من 19-21 الجاري بمشاركة 14 زورقاً، وتقام البطولة العالمية في حلتها الجديدة 2015 بإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي إيه».

وتحت مظلة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة «يو أي أم» بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مؤسسة «إكس دبي»، وشركة إعمار العقارية، وسوق دبي الحرة، وقناة دبي الرياضية الشريك الإعلامي.

ورحب سعيد محمد حارب، نائب رئيس النادي رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي أيه»، وباللجان الدولية المشرفة على الحدث الكبير، وبجميع المتسابقين والفرق المشاركة، ناقلاً لهم تحيات سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس النادي، وتمنياته القلبية بنجاح التظاهرة المرتقبة..

والتي تأتي ضمن اهتمامات النادي باستضافة وإنجاح مختلف الأحداث العالمية ومنها بطولة العالم للزوارق السريعة «إكس كات»، المولود الذي خرج إلى العالم من مياه الإمارات..

ووجه حارب اللجنة المنظمة في النادي والكوادر الإدارية بالعمل على إنجاح التظاهرة الكبيرة والتعاون مع الجهة المشرفة والمروجة من أجل استمرار صورة النجاح المتواصلة والتي بدأت مع انطلاقة الحدث منذ عدة أعوام في الإمارات حتى ترعرع الآن، وأصبح على كل لسان، وحديث أهل الرياضات البحرية على مستوى العالم بأسره.

خطوات سريعة

ورفعت اللجنة المنظمة للحدث من درجة التجهيزات لإقامة البطولة، حيث شهد مقر النادي حركة مستمرة خاصة بعد انتهاء الحدث الأبرز في مجال الملاحة البحرية في المنطقة والشرق الأوسط، معرض دبي العالمي للقوارب 2015، والذي اختتم فعالياته يوم السبت الماضي، محققاً نجاحاً فاق الوصف، وتسارعت خطوات العمل في مقر النادي لتجهيز موقع البطولة في الواجهة البحرية قرب مسار وكورس السباق، وبالقرب من موقع الجماهير على كاسر مرفأ النادي..

والذي سيلبس حلة زاهية ترقباً لانطلاقة البطولة العالمية واستضافة منافسات البطولة العالمية من جديد هذا العام، من خلال فعاليات الجولة الثانية، والتي تستمر ثلاثة أيام متتالية يرتفع فيها هدير المحركات بين الحين والآخر، كما ستشهد منطقة السباق وساحة الفرق العديد من المفاجآت السارة للجماهير، ومنها عروض سكاي دايف دبي، والألواح المائية، إضافة إلى استعراض مهارات الدراجات المائية وغيرها من الفقرات المبهرة.

اجتماع مشترك

وشهدت قاعة توضيح السباقات في الميناء السياحي، يوم أمس، اجتماعاً مشتركاً بين اللجنة المنظمة في النادي والمؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي أيه»، تم فيه شرح التحضيرات ومناقشة كافة الأمور المتعلقة بالتجهيزات الخاصة بالحدث وموقع الفرق وكبار الشخصيات والجمهور..

وكذلك الفعاليات المصاحبة في البطولة، وكانت فعاليات البطولة العالمية قد استهلت الشهر الماضي من الساحل الشرقي من عروس بحر العرب إمارة الفجيرة في الجولة الأولى، والتي شهدت تتويج زورق «أبوظبي 5» بقيادة الثنائي راشد سهيل الطاير وفالح المنصوري بلقب السباق الرئيسي، وحصول حامل اللقب زورق «فزاع 3» بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، على لقبي سباقي سوق دبي الحرة للسرعة، وأفضل زمن.

طباعة Email