00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضمن منافسات بطولة رياضة المرأة الخليجية في مسقط

فارسات الإمارات يحصدن ذهبيتين وفضية في القدرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق منتخب الإمارات للسيدات للفروسية أمس، ذهبية سباق القدرة الفردي 80 كم، ليسطر أولى إنجازاته ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون الخليجية 2015 والتي تستضيفها العاصمة العُمانية مسقط، حتى الـ 18 من الشهر الجاري في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ونجحت الفارسة أية عبدالرضا في حصد الذهبية والمركز الأول..

واحتلت زميلتها الفارسة نوف عبدالرضا المركز الثاني وحصدت الميدالية الفضية، في حين جاءت الفارسة القطرية خلود خوري في المركز الثالث ونالت البرونزية، وفي سباق القدرة للفرق 80 كم حصد المنتخب الإماراتي إيضاً الميدالية الذهبية والمركز الأول، وجاء الفريق العماني في المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية..

وذلك في السباق الذي شاركت فيها 22 فارسة من الإمارات وعُمان وقطر والكويت، وأقيم على ثلاث مراحل: شملت المرحلة الأولى 30 كم والثانية 30 كم والثالثة 20 كم. وعقب انتهاء السباق، قام راعي الحفل هلال بن سعيد الحجري، ورشاد بن أحمد الهنائي رئيس اللجنة المنظمة العليا وكيل وزارة الشؤون الرياضية بتتويج الفائزات.

إثارة

وكانت أجواء الإثارة والندية قد تصاعدت في ثاني أيام المنافسات، حيث نجح المنتخب البحريني أول من أمس في اعتلاء منصة التتويج بعد تحقيقه ميداليتين ذهبيتين في مسابقة الرماية على مستوى الفردي والفرق، وفي منافسات التنس الأرضي، خسرت لاعبة المنتخب الإماراتي فاطمة الجناحي وزميلتها لاعبة المنتخب الكويتي سارة البهبهاني مباراة الزوجي أمام الفريق العماني بنتيجة 6-1 و 6-2..

في حين قدم منتخب سيدات الإمارات لكرة السلة، مباراة قوية أمام المنتخب القطري بالرغم من الخسارة بنتيجة 55-67، وسيخوض منتخبنا لقاءه الثاني غداً أمام المنتخب الكويتي.

وفي منافسات الرماية للمسدس الهوائي عشرة أمتار للفرق والزوجي التي أقيمت أول من أمس، حقق المنتخب البحريني المركز الأول في منافسات الرماية لمسابقات الفردي في مسابقة المسدس الهوائي 10 متر، وتوجت اللاعبة البحرينية موزة عبد الرحيم بالذهبية بعد أن حققت 192.6 نقطة، فيما جاءت في المركز الثاني القطرية هنادي مبارك بعدد 186.5، أما البرونزية فكانت من نصيب العمانية وضحى البلوشي برصيد 170.1 نقطة.

صدارة

أما على صعيد الفرق، فكانت الصدارة من جديد للمنتخب البحريني المكون من الرامية سميرة عبدالجليل والتي حصلت على 376 من 10، طلقات والرامية موزة عبدالرحيم صاحبة الذهبية في المنافسة الفردية، بتسجيلها 370 نقطة من 10 طلقات وحصلت الرامية لبنى عبدالعزيز على 363 نقطة من 5 طلقات.

وجاء المنتخب العماني في المركز الثاني متمثلاً في الرامية وضحى البلوشية والتي حصلت على 382 من 12 طلقة والرامية سهير الجهمانية والتي حصلت على 363 نقطة من 6 طلقات وحصلت الرامية مروة الجلبوبية على 352 نقطة من طلقتين، ليصبح مجموع النقاط 1097 نقطة من 20 طلقة..

كما حقق المنتخب القطري المركز الثالث برصيد 1089 نقطة من 20 طلقة، حيث ضم الفريق كلا من الرامية دانة المبارك، والتي حصلت على 366 نقطة من 7 طلقات، وحصلت الرامية هنادي مبارك 364 نقطة من 7 طلقات، وحصلت الرامية نصرا محمود على 359 نقطة من 6 طلقات.

محبة

على جانب آخر، افتتحت الشيخة نعيمة الصباح، رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خيمة «المحبة والسلام» والتي تم نصبها على هامش الدورة الرابعة لرياضة المرأة المقامة في الأراضي العمانية، وكان في مقدمة الحضور أعضاء اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد كبير من المسؤولين بالإضافة إلى رؤساء وفود المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة.

وأكدت مديرة دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية العمانية، رئيسة لجنة التنسيق والمتابعة سعادة بنت سالم بن محمد الإسماعيلي، بأن هدف الدورة ليس رياضياً فقط، وإنما هي دورة تجمع الدول الخمس، ومن خلالها يتم التبادل الثقافي الفكري الرياضي بين الدول المشاركة. وأضافت: «جميع الدول ر..

حبت بفكرة وجود هذه الخيمة التي تجمع مختلف الشخصيات من رؤساء لجان ولاعبين وإداريين بالإضافة إلى الحكام المتواجدين ضمن هذه الدورة، كما تنافست الدول في تصميم الأجنحة الخاصة بها في الخيمة، حيث احتوى كل جناح على مقتنيات وكتيبات خاصة بالدول المشاركة، كما تم توزيع الهدايا التذكارية للحضور من قبل الأجنحة المشاركة في خيمة «المحبة والسلام».

 

نورة السويدي: الإماراتية قادرة على التميز والنجاح

حرصت نورة السويدي رئيسة الوفد الإماراتي مديرة الاتحاد النسائي العام، على القيام بجولة تفقدية لمقر إقامة المنتخبات المشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية، استهلتها بزيارة منتخب ألعاب القوى للمعاقين ومنتخب كرة اليد، للاطلاع على احتياجاتهم، وللاطمئنان على الاستعدادات الأخيرة خلال خوض منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة في العاصمة مسقط.

وفي اجتماع ودي بين الطرفين، غلب عليه طابع الألفة والمحبة، وجهت لهم عبارات تحفيزية وتشجيعية قبيل مشاركتهم في الاستحقاقات القادمة التي تنتظرهن، من أجل أن يحققن النتائج الإيجابية في هذه الدورة..

كما أكدت أهمية بذل مجهود مضاعف من أجل أن تمثل الفتاة الإماراتية دولتها خير تمثيل، وتشرفها بتحقيق المراكز الأولى. ومن جانبهن، أجمعت بنات الإمارات على أن يبذلن قصارى جهدهم من أجل تحقيق أولى المراكز والخروج بمستوى فني يليق بفتيات الإمارات.

خبرة

وأشارت رئيسة الوفد الإماراتي مديرة الاتحاد النسائي العام، إلى أن ما وصلن إليه الآن من مؤهلات عالية وخبرات فنية في الرياضة التي تخصصن بها، وأهلهن لأن يخضن مسابقات عديدة في مختلف المنافسات، ما هو إلا نتيجة الدعم الدائم الذي توليه «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة والتنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة..

للفتاة الإماراتية بشكل عام والرياضية بشكل خاص، فحرص سموها واهتمامها الدائم، جعل من الفتاة الإماراتية اليوم شخصية رياضية متمكنة وطموحة في مختلف الرياضات التي تنافس بها اليوم. كما أكدت أهمية تحقيق أفضل النتائج والمستويات في مختلف المسابقات في الدورة، مشيرة إلى أن الفتاة الإماراتية خير من يمثل الإمارات في مختلف المحافل الرياضية.

وحضرت السويدي حفل تتويج المنتخبات الفائزة في منافسات الرماية، وهنأت المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المراكز الأولى. كما حضرت منافسات المباراة الثانية لمنتخب الإمارات لكرة السلة أمام منتخب قطر، كما حرصت على تحفيز اللاعبات من أجل الخروج بنتيجة إيجابية ومستوى فني عالٍ. وختمت السويدي جولتها التفقدية في خيمة «المحبة والسلام»، والتي افتتحتها الشيخة نعيمة الصباح، رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

طباعة Email