نظم فعالية «حافظ على بيئتك» بمشاركة أكثر من 500 لاعب وإداري

مجلس دبي الرياضي يغرس مفهوم الاستدامة في لاعبي أندية دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مجلس دبي الرياضي فعالية «حافظ على بيئتك» بمشاركة أكثر من 500 لاعب وإداري من جميع أندية دبي، ضمن فعاليات برنامج «غرس» الذي أطلقه المجلس الموسم الماضي بهدف تعزيز القيم السلوكية لدى منتسبي الأندية الرياضية في إمارة دبي.

وتهدف الفعالية التي نظمها المجلس بالتعاون مع بلدية دبي، إلى توعية اللاعبين بأندية دبي بمفهوم الاستدامة وأهمية الحفاظ على البيئة من خلال التشجير، وشارك بالفعالية 350 لاعباً من أندية دبي الثمانية وهي: الوصل، النصر، الشباب، الأهلي، حتا، دبي، الشطرنج، ودبي للمعاقين، كما شارك أكثر من 100 إداري من كل الأندية، بالإضافة إلى عدد كبير من المتطوعين من بلدية دبي، كما شارك 40 متخصصاً من بلدية دبي بتقديم المحاضرات التوعوية للاعبين والإداريين.

دعم الفعالية

وقدمت إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي 850 شتلة من أشجار الزينة والأشجار المثمرة والزهور الموسمية لدعم الفعالية، وحاضر المتخصصون من البلدية عن تحقيق الاستدامة من خلال الزراعة ما يؤدي إلى الحفاظ على التوازن البيئي.

والأثر الكبير الذي تحدثه في تغيير المناخ للأفضل، كما قدموا محاضرات عملية إليهم لتعليمهم كيفية الزراعة، وحضر أيضاً فريق من المتطوعين من البلدية للمشاركة في الفعالية، حيث قاموا بمساعدة اللاعبين في زراعة الشتلات.

مشاركة نصراوية

وشارك المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، في الفعاليات التي أقيمت في نادي النصر، وقام بغرس مجموعة من الشتلات وساعد لاعبي النادي في زراعة بعض الشجيرات، كما أشاد بن غليطة بالفعالية، وقال: «عودنا مجلس دبي الرياضي على تقديم كل جديد في مجال تطوير القطاع الرياضي..

كما أنه ينظم العديد من الأنشطة الرياضية والمجتمعية التي تهدف إلى الارتقاء ليس فقط بالقطاع الرياضي إنما بكل قطاعات المجتمع، وأتمنى أن يستمر المجلس في تنظيم فعاليات برنامج (غرس)، حيث إنه يكسب أبناءنا الرياضيين العديد من القيم والسلوكيات الإيجابية والمهارات الحياتية التي تحصنهم ضد مخاطر الحياة، كما يسهم في بناء شخصيتهم ليكونوا مواطنين صالحين نافعين لأنفسهم وأسرتهم ومجتمعهم».

وتأتي فعالية «حافظ على بيئتك» ضمن سلسلة الأنشطة والمحاضرات العديدة التي يتضمنها برنامج «غرس» وتستمر حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، ويأتي البرنامج في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الساعية لتحقيق التميز في إعداد الشاب الرياضي وتنصب رسالته حول أهمية العمل من أجل الارتقاء بمستوى سلوكيات اللاعبين الرياضيين وضمان توافقها مع قيم مجتمع الإمارات وثقافته وعاداته وتقاليده..

وذلك من خلال تطوير بيئة الأندية الرياضية بدبي لتكون خالية من السلوكيات السلبية، حافزة وداعمة للقيم والسلوكيات الإيجابية، تعزيزاً للدور التربوي والوظيفة الاجتماعية للنادي الرياضي.

وكان المجلس قد أطلق هذا البرنامج لتنمية وتثقيف اللاعبين والعاملين بالقطاع الرياضي بدبي، وبذلك وعى الشباب الرياضيين بأهمية المحافظة على صحتهم، وجعلهم أكثر تمسكاً بالقيم والأخلاق الحسنة، وتعليمهم كيفية اختيار الصديق الحسن، حتى يستطيعوا مقاومة انتشار السلوكيات السيئة، وأيضاً لتعزيز ثقة أولياء الأمور في الأندية الرياضية، كما يعمل البرنامج على توطيد العلاقة بين إدارات الأندية ومؤسسات المجتمع المحلي.

برنامج

يشمل البرنامج إقامة دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات وندوات، إلى جانب إصدار مطبوعات هادفة تحمل العديد من النصائح التعليمية، ويأتي ذلك من خلال توحيد الجهود مع الإعلام بكل وسائله المقروءة والمسموعة والمرئية بصفته شريكاً أساسياً للترويج للسلوكيات الإيجابية بين الشباب.

وذلك بالتعاون مع شركاء البرنامج، وهم: اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، هيئة الصحة بدبي، منطقة دبي التعليمية، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، شرطة دبي، هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومعهد الإمارات للسياقة.

Email