00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إطلاق الشعار في حفل 7 نجوم

دبي تستضيف مونديال الرياضات الجوية مطلع ديسمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للرياضات الجوية مساء أول من أمس في مؤتمر صحافي تخلّله حفل عشاء 7 نجوم بنادي سكاي دايف دبي، عن شعار المونديال وكافة تفاصيل الحدث العالمي، الذي يقام من 1 إلى 12 ديسمبر المقبل بنادي سكاي دايف دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وحضر المؤتمر سعيد حارب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ونصر النيادي نائب رئيس اللجنة المنظمة، ويوسف الحمادي مدير البطولة، وجون غروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

ويعتبر هذا الحدث الأضخم في عالم الرياضات الجوية وأطلق عليه «مونديال القرن»، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 900 متسابق ومتسابقة سيتنافسون في 28 لعبة تغطي كافة أنواع الرياضات الجوية، وتضمن شعار البطولة ألوان مميزة وبعض التصاميم المعبرة من ضمنها رأس صقر وهو رمز الدولة ورمز القوة والذكاء.

كما يعد الصقر ملك السماء التي ستستضيف منافسات البطولة المقبلة، وتم في التصميم استخدام ألوان علم دولة الإمارات الأحمر والأبيض والأسود والأخضر، مع استخدام الكتابة باللغتين العربية والانجليزية لتجسيد الهوية الوطنية والرؤية العالمية للحدث في آن واحد، مع إضافة الشعار الترويجي لإمارة دبي لتتكامل الصورة المميزة لشعار الحدث الذي سيخطف الاهتمام على روزنامة الأحداث الرياضية هذا العام على الصعيدين المحلي والعالمي.

شكر وعرفان

واستهل سعيد حارب كلمته بتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على توجيهاته ورعايته ودعمه اللامحدود للقطاع الرياضي، والذي جعل من دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً ودبي خصوصاً الوجهة المفضلة لاستضافة وتنظيم البطولات العالمية في مختلف الرياضات.

وقال: تتضمن الأجندة الرياضية لدبي بطولات عالمية متتالية ومتنوعة على مدار العام، وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة، وتوفر كل عوامل النجاح من منشآت رياضية وسياحية فريدة ، ووسائل اتصال ومواصلات حديثة، وكذلك توفر الخبرات التنظيمية التي أثبتت جدارتها وكفاءتها في جميع الميادين.

ونحن الآن نقف في مكان شهد تنظيم العديد من البطولات الرائعة من بينها بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات على مدى خمس سنوات وبطولة العالم للقفز بالمظلات- مونديال 2012 ، ألا وهو نادي سكاي دايف، الذي سيكون مرة أخرى على موعد مع بطولة العالم للرياضات الجوية الأكبر من نوعها على الاطلاق.

ولم يكن هذا ليتحقق بدون دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحرصه على المشاركة بنفسه في الرياضات عموماً وفي الرياضات الجوية خصوصاً وتقديم توجيهاته وتشجيعه للرياضيين المشاركين، فقدم الدليل الواضح على أسلوب قيادتنا الحكيمة في رعاية الرياضة وتحفيز الرياضيين .

ونلتقي اليوم للكشف عن شعار البطولة وتقديم تعريف بالفعاليات الرياضية، فإننا نعدكم بتنظيم بطولة تكون إضافة متميزة ومهمة للرياضة في الدولة، وذلك من خلال جهود فريق العمل الرائع من ذوي الخبرة والاختصاص».

نجاحات متتالية

من جهته تحدث نصر النيادي عن النجاحات، التي حققت الرياضات الجوية في الدولة خلال السنوات الماضية ووصفها بالنجاحات المتتالية بعد تنظيم بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وبطولة الخليج، ثم بطولة العالم للقفز بالمظلات – مونديال دبي 2012.

وأكد النيادي أن الرياضات الجوية قديمة في الدولة ويعود ظهورها إلى 1973 وتحمل في سجلها 3 ألقاب عالمية في اختصاص الدقة وأن منتخبنا الوطني الحالي يضم نخبة من الشباب المحترفين القادرين على مقارعة أبطال العالم في المونديال المقبل.

وقال: نصل اليوم إلى قمة البطولات وهي بطولة العالم للرياضات الجوية، ولم يكن ذلك ليتحقق لولا دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ومتابعته ورعايته وتوجيهاته السديدة ، وكذلك ثقته، التي أولانا إياها لنشر وتطوير هذه الرياضات وجعل دولة الإمارات عموماً ودبي عاصمة للرياضات الجوية وملتقى عشاق رياضات المغامرات الجوية بمختلف أنواعها.

مسؤولية مضاعفة

وبدوره كشف يوسف الحمادي، مدير البطولة، عن تواصل الترتيبات لإنهاء كافة الجوانب المتعلقة بالحدث، الذي سيكون الأضخم على كافة الأصعدة، وقال « نجحت دبي في شهر ديسمبر الماضي بجمع كافة أعضاء أسرة الألعاب الجوية حول العالم، الذين تواجدوا في بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات لعقد اجتماعهم السنوي.

حيث سارت النقاشات والترتيبات الفنية وسط تفاؤل كبير بقدرة أبناء الدولة على توفير المقومات اللازمة لنجاح الحدث الذي يضم أكبر عدد ممكن على الإطلاق لهذه الألعاب الجوية، مما جعل المسؤولية مضاعفة علينا لإبهار العالم مجدداً بحدث يبقى راسخا بالذاكرة.

إبداع

تم خلال المؤتمر تقديم عرض مميز بإحدى الطائرات، التي قام بتحريكها الشاب المواطن طارق السعدي بواسطة التحكم عن بعد وقدم عرضاً مبهراً أدهش جميع الحضور وجمع بين المهارة والإبداع في الحركات واختيار الصور، التي تم إظهارها على مروحة الطائرة، وذلك لتقديم لمحة للحضور عن بعض الفعاليات، التي ستشهدها البطولة والتي ستحتضنها دانة الدنيا في الفترة المقبلة وفي مقدمتها إكسبو 2020.

28 مسابقة في قائمة الألعاب

كشف يوسف الحمادي مدير البطولة أن قائمة الألعاب الـ28 المدرجة بالمونديال، تضم ألعاباً متنوعة ما بين الرياضات، التي يقوم بها الأشخاص وبين الرياضات التي يتم تنفيذها بواسطة الطائرات، والتي من أبرزها، العروض الاستعراضية الجوية بالطائرات، الأدوات الطائرة اليدوية، المنطاد بنوعيه المعبأ بالغاز الساخن أو غاز الوقود، الطائرات اليدوية، سباقات الطائرات ومهارات الهبوط.

إلى جانب هبوط التزلج بالطائرات، التي تعتبر واحدة من الرياضات ذات الإثارة الكبيرة، العروض الجوية بالطيران الشراعي، مسابقات الطائرات العمودية، إلى جانب مختلف أنواع القفز بالمظلات، ومنها: الاستعراضات الثنائية والرباعية والتشابك بالمظلات والتزلج على الماء ومسابقة الدقة، إلى جانب مسابقة الباروموتور.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنه تم اختيار الأماكن التي سيتم إقامة المنافسات فيها وجاري تصميم مواقع خوض المنافسات في مختلف المناطق، وسيكون نادي سكاي دايف دبي المقر الرئيسي للبطولة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن جميع المواقع.

تشكيل

كفاءات وطنية تنظم الحدث

تضم اللجنة المنظمة العليا كفاءات وطنية ذات خبرات طويلة، حيث يرأس اللجنة سعيد حارب، وتضم نصر النيادي نائباً، يوسف الحمادي مديراً للبطولة، وأعضاء اللجنة محمد يوسف نائب مدير البطولة، ماجد عبدالرحمن البستكي للجنة الإعلامية، العميد عبدالله الغيثي للجنة الأمنية، سيف السويدي للجنة المالية، سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة، خالد بن قريبان رئيس لجنة تقنية المعلومات، وسعيد الغيثي رئيس لجنة التنسيق، علي المرزوقي رئيس لجنة المواصلات.

غروبستروم: البطولة ستكون الأعظم في التاريخ

استهل جون غروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية كلمته بتقديم الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه للبطولة وللرياضات الجوية بشكل عام، وقال: سعيد بزيارة دولة الإمارات مرة أخرى، وقد لمست خلال زياراتي مدى تطور ونمو دبي بطريقة خضراء من مختلف النواحي، ومن بينها الاهتمام بالبيئة والأعمال والسياحة.

ونحن في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية سعداء للغاية بمتابعة النجاح المستمر للأحداث الرياضية، التي يتم تنظيمها في دبي ومن بينها نجاح تنظيم بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات في سكاي دايف- دبي.

حيث يشاركني مشاعر السرور جميع المشاركين من الفرق والمسؤولين، ويتفقون معي على أن تنظيم البطولات هنا في دبي أفضل من أي مكان آخر في العالم وأنا متأكد أنها ستكون البطولة الأعظم والأروع في التاريخ، وأضاف: تقود دبي الطريق للجيل القادم.

وعلينا جميعاً مسؤولية كبيرة تجاههم لنضمن حصول جيل المستقبل على نفس الامتيازات مثلنا نحن من حيث ممارسة الرياضة في الهواء الطلق في بيئة نظيفة والتمتع بالهواء النقي وأيضا بمنافسة نظيفة، و نحن الآن نكشف عن الشعار الرسمي لبطولة العالم للرياضات الجوية- دبي 2015.

ويا له من موقع لممارسة الرياضات الجوية بجميع أنواعها! حيث سيشاهد الجمهور القفز بالمظلات، الطيران الشراعي، الباراموتور، الإنزلاق وعروض الطيران ، والطائرات المروحيات والبالونات والمناطيد، وغيرها الكثير، وسيكون في كل جانب من الجوانب الفرصة للهو والتنافس ثلاثي الأبعاد! .

طباعة Email