العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    15 مليون درهم جوائز البطولة الدولية للجواد العربي

    مشاركة متميزة في معرض دبي الدولي للخيل

    تشهد الدورة الـ 11 من معرض دبي الدولي للخيل، الذي يقام بالتزامن مع الدورة الـ 12 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي،من 19 حتى 21 مارس الجاري، مشاركة عالمية ومحلية واسعة من مجموعة كبيرة من الشركات والعلامات التجارية الشهيرة والرائدة في تصنيع وبيع معدات ومستلزمات رياضة الفروسية، ومُلّاك ومربي وإسطبلات ونوادي الفروسية، والأطباء البيطريين والشركات المقدمة لخدمات ومنتجات العناية بالخيل، وكذلك الفرسان المحترفين، وهواة ركوب الخيل وعشاقه.

    ويوفر المعرض لرواده من التجار والمستهلكين والمختصين في مجال الفروسية في منطقة الشرق الأوسط أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات والتقنيات الخاصة بالفروسية والخيل.

    وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ُيقام كل من معرض دبي الدولي للخيل، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ويُشارك بمعرض هذا العام أكثر من 200 شركة عارضة وعلامة تجارية من أكثر من 20 دولة، تشمل البحرين وجمهورية التشيك وفرنسا وألمانيا والهند وإيران وإيرلندا وإيطاليا وسلوفينيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتضم قائمة الدول الجديدة التي تشارك لأول مرة إيرلندا وإيطاليا وروسيا وسلوفاكيا. ويُقام الحدثان في مركز دبي التجاري العالمي، ويمكن للتجار والجمهور حضور المعرض والبطولة مجاناً.

    تتويج

    وتُعد «بطولة دبي الدولية للجواد العربي، أرقى بطولة من نوعها في العالم، إذ تستعرض فيها عدد من أجمل وأغلى الخيول العربية على مستوى العالم جمالها ورشاقتها، وفيها يتم تتويج أنقى فئات سلالات الخيل، وسوف تقدم البطولة في دورتها الـ 12، لعشاق الخيل المميزين عدداً من أروع السلالات العربية على مستوى العالم، تتراوح قيمة الخيل الواحد بين مليون ومليوني دولار، وتبلغ قيمة جوائز البطولة المصممة لتقييم جمال ورشاقة ونسب الخيول العربية الأصيلة 4 ملايين دولار (أكثر من 15 مليون درهم).

    سوف تعرض مجموعة الحبتور أمام المستثمرين المحتملين، وقطاع صناعة الفروسية في المنطقة، مشروع تنمية منتجع ونادي الحبتور للبولو، الذي سبق الإعلان عنه حديثاً، والبالغ قيمته 993 مليون درهم، ويشمل هذا المشروع الفاخر المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2017، فندقاً سعة 136 غرفة، و162 شاليه وفيلا فاخرة ونادي وأكاديمية للبولو، على أحدث مستوى عالمي مع 4 ملاعب للبولو، ومدرسة للفروسية وإسطبل يتسع لـ 500 حصان، كما ستقدم مجموعة الحبتور أيضاً عروضاً للبولو في الساحة الترفيهية للمعرض.

    وحول ذلك، قال محمد الحبتور نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الحبتور: «إن منتجع ونادي الحبتور للبولو، هو مشروع تطويري حقيقي لمجتمع البولو والفروسية، فهو يمزج بين فخامة مستوى الخمسة نجوم مع عالم الفروسية الكبير، ويضم مختلف التخصصات في قطاع الفروسية والخيل، مثل البولو وعروض القفز والترويض، والمشروع مصمم على الطراز الأندلسي القديم، وليس له مثيل في دولة الإمارات».

    100

    يعود مزاد الخيل الشهير مرة أخرى هذا العام، بمشاركة 100 حصان عربي أصيل للمشاهدة والبيع والمزايدة والشراء، ويُقام السبت الموافق 21 مارس الحالي، في تمام الساعة 12 ظهراً. ويعد المزاد من الفعاليات المثيرة لكل من المشترين المحتملين وعامة الناس، مع عرض عدد كبير من الخيول بأسعار تُناسب مختلف الميزانيات.

    طباعة Email