العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بمشاركة 107 لاعبات

    انطلاق بطولة رياضة المرأة الخليجية الرابعة في مسقط

    انطلق أول من أمس حفل افتتاح الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستضيفها العاصمة العُمانية مسقط، خلال الفترة من 8 وحتى 18 من الشهر الجاري، وذلك في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .

    بدأت مراسم الحفل بعرض استعراضي لكرة السلة أعقبه تقديم أوبريت «عمان المحبة والسلام» من تأليف الشاعر هلال بن سعيد العامري، ثم لوحات استعراضية تراثية راقصة للأطفال، تخللها دخول المنتخبات المشاركة، تلى ذلك كلمة ألقتها سناء بنت حمد البوسعيدية، نائبة رئيس اللجنة المنظمة للدورة رئيسة لجنة رياضة المرأة بالسلطنة،.

    أعقبها كلمة الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، رئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي، أشادت فيها بالجهود المبذولة من اللجنة المنظمة العليا للدورة والعاملين فيها على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وبراعة التنظيم، مثمنة دور الجميع في دفع مسيرة رياضة المرأة الخليجية نحو المزيد من التجدد والعطاء.

    حضر حفل الافتتاح مديرة الإتحاد النسائي العام نورة خليفة السويدي والتي حرصت على التواجد في حفل الافتتاح ودعم وتشجيع لاعبات منتخب الامارات على التقدم والانجاز، كما شهد الحفل حضور رؤساء الوفود المشاركة في الدورة، إلى جانب جماهير غفيرة.

    من جانبها، أشادت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بحفل الافتتاح، مثمنة دور اللجنة المنظمة وجهودها في حفل الافتتاح الذي عكس الحفل حسن التنظيم والاستضافة. كما حرصت على توجيه الشكر إلى جميع الاتحادات الخليجية والتي ساهمت بإعداد الفرق المشاركة للبطولة.

    وتوجهت نورة السويدي، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ( أم الإمارات)، على دعم سموها للمرأة الاماراتية بشكل عام، وللرياضة النسائية على وجه التحديد.

    مشيرة إلى أن أيادي سموها البيضاء في توفير البيئة الرياضية الملائمة لبنات الإمارات في مختلف الألعاب كانت لها الأثر الكبير في صقل البطلات وتهيئتهن للمشاركة بفاعلية في مختلف المنافسات على كل الأصعدة، مؤكدة ثقتها في امكاناتهم الكيبيرة، مثمنة دور الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، لجهودهم الواضحة من أجل دعم رياضة المرأة في كافة المحافل.

    على جانب أخر، فاز منتخب الامارات للسيدات لكرة السلة على نظيره المنتخب البحريني أول من أمس بنتيجة 50 / 40 في مستهل منافسات البطولة، لتعم أجواء الفرح كل المنتخبات الاماراتية المشاركة، بتلك البداية المشجعة والانتصار المستحق للاعبات الابيض.

    وصول

    وصل منتخب الامارات للفروسية أول من أمس، إلى العاصمة العُمانية مسقط، من أجل خوض المنافسات اليوم، وكشفت مديرة المنتخب الإماراتي منى الشامسي، انه تم اتمام الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق والمقرر اقامته فجر اليوم.

    طباعة Email