العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تنطلق 20 أبريل المقبل تحت رعاية محمد بن زايد

    100 دولة في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق النسخة السابعة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو2015 وكأس العالم للصغار خلال الفترة من 20 - 25 أبريل المقبل، على صالة «ايبيك ارينا » بمدينة زايد الرياضية.

    ويشارك في البطولة لاعبون ولاعبات يمثلون أكثر من 100 دولة من جميع قارات العالم، سيحلون ضيوفاً على عاصمة الجوجيتسو العالمية، يتنافسون على ألقاب البطولة وجوائز مالية تزيد قيمتها المالية على مليوني درهم.

    أعلن ذلك عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس الاتحاد الآسيوي خلال المؤتمر الموسع الذي عقد قبل ظهر أمس في قاعة المؤتمرات بأرينا ايبيك بمدينة زايد الرياضية بحضور العميد الركن خليفة راشد جمعة الهاملي قائد مركز التربية الرياضية بالقوات المسلحة.

    وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو وحمد علي الأحبابي مدير إدارة الأعمال المساندة في شركة الاستثمارات البترولية «ايبيك»، كما حضر المؤتمر ممثلون عن الشركات والهيئات والجهات الراعية للبطولة.

    وكان الهاشمي في بداية المؤتمر قد رفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الراعي والداعم الأول لنشأة وتطور رياضة الجوجيتسو في الدولة، حتى أصبحت أبوظبي عاصمة الجوجيتسو في العالم.

    وباتت تجربة الإمارات في نشر اللعبة واكتشاف المواهب وصقلها محط أنظار العالم، وواصل قائلاً إنه يستغل تلك المناسبة لتجديد العهد والوعد لسموه على مواصلة العمل ومسيرة النجاح مع شركاء الاتحاد لتحويل برامج الاتحاد وخططه لواقع ملموس على أرض الواقع.

    حدث متنوع

    وعن النسخة الجديدة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكد الهاشمي أنها لن تكون حدثاً رياضياً عالمياً وحسب، بل ستكون مناسبة ثقافية ورياضية واجتماعية في آنٍ واحد، كما أنها ستشهد العديد من المفاجآت والمبادرات التي ستثري البطولة بشكل خاص ورياضة الجوجيتسو بشكل عام، ذلك من خلال ورش العمل التي سيتم تنظيمها على هامش البطولة وتتضمن مناقشات العديد من الموضوعات والملفات المهمة لتطوير اللعبة ودور التغذية في صناعة البطل وفرص ذوي الاحتياجات الخاصة في ممارسة اللعبة وتحقيق مراكز جيدة في البطولات.

    وأكد الهاشمي أنه نظراً للثقة التي أولاها العالم بأسره في نجاح بطولة أبوظبي تنظيمياً وفنياً من عام لعام فإن النسخة السابعة هذا العام ستشهد مشاركة 100 دولة من جميع قارات العالم بعد أن كان العد في البطولة الأخيرة 71 دولة، وسيشارك فيها أغلب وأهم اللاعبين المصنفين في العالم والذين أكدوا مشاركتهم، كما سيتم حضور الكثير من الشخصيات العالمية ذات الوزن الثقيل في المنظمات الرياضية العالمية للذين سيثرون البطولة بحضورهم.

    مفاجآت في الطريق

    واختتم رئيس اتحاد الجوجيتسو مؤكداً أن من المبادرات الهامة التي ستشهدها البطولة، المنصة الدائمة التي سوف تخصص لتوقيع اتفاقيات شراكة وتعاون مع العديد من الدول والمنظمات الدولية لتبادل الخبرات، كما سيكون هناك مفاجأة كبرى سوف يتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً تخص أبطالنا المؤهلين وفقاً للمعايير الدولية لتمثيل الدولة في الاستحقاقات القارية والعالمية المهمة المقبلة، وحرص على توجيه الشكر والعرفان إلى كل الرعاة والداعمين من شركاء النجاح مع الاتحاد، مؤكداً ثقته في اللجنة المنظمة للبطولة لتقديم بطولة نموذجية ينقلها الحضور والمشاركين لدولهم كسفراء لتلك الدول.

    «ايبيك» داعم دائم

    ومن جانبه ونيابة عن خادم عبد الله القبيس العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية «ايبيك»، توجه حمد علي الأحبابي مدير إدارة الأعمال المساندة بالشركة، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه الكبير للرياضة والرياضيين ورياضة الجوجيتسو خاصة.

    وأكد أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية «ايبيك» بضرورة دعم البطولات والهيئات الرياضية، وأعرب عن فخر الشركة بأن تكون الشريك الرئيسي لبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، واختتم مؤكداً التزام «أيبك» بالقيام بواجبها في دعم الرياضة واتحاد الجوجيتسو في جميع مشاركاته المحلية والخارجية الدولية.

    وسيلة

    أكد العميد الركن خليفة راشد جمعة الهاملي قائد مركز التربية الرياضية بالقوات المسلحة، على حرص القيادة الرشيدة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على رعاية جميع البطولات الرياضية لإيمانها الراسخ بأهمية الرياضة التي تعد الوسيلة المهمة لبناء الأجيال الشابة وتنمية الذات وإعداد الأفراد ليكونوا طاقة نشطة بناءة في المجتمع، وأكد أن رياضة الجوجيتسو تحظى بمكانة كبيرة واهتمام بالغ من القيادة.

    أنشطة

    برنامج وفعاليات للمشجعين

    يُستهل برنامج البطولة بكأس العالم للصغار 2015 على مدى 3 أيام من الاثنين 20 أبريل حتى الأربعاء 22 أبريل، تليه بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2015 من 23 إلى 25 أبريل في «ايبيك أرينا»، وأما مشجعو رياضة الجوجيتسو والمقيمون في الإمارات مدعوون لحضور البطولة في «ايبيك أرينا»، والمشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات المجانية التي يقدمها الرعاة في منطقة مشجعي ايبيك، وسيحظى الحضور بنشاطات وفعاليات عائلية مثيرة وممتعة.

    سمعة

    فهد علي: زيادة عدد الدول المشاركة يؤكد ثقة العالم

    أعرب فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي عن سعادته باستمرار بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو للعام السابع على التوالي وبشكل جديد وبسمعة عالمية للبطولة، وأكد أن زيادة عدد الدول المشاركة إلى 100 دولة وحرص الصفوة من نجوم العالم في رياضة الجوجيتسو يؤكد الثقة العالمية التي اكتسبتها أبوظبي كعاصمة للجوجيتسو في العالم .

    وأكد الشامسي أن الاتحاد حريص على توجيه الشكر لجميع الشركاء والداعمين للاتحاد، كما توجه بشكر خاص لوسائل الإعلام المختلقة مشيداً بدورها في نشر اللعبة وإيمانها بمشروع الجوجيتسو، واستطرد المدير التنفيذي للاتحاد.

    مؤكداً أن الجديد في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في نسختها السابعة، أنها لم تعد ترتكز على الجانب التنافسي فقط سيكون فيها جوانب مكملة تتضمن نواحي تثقيفية اجتماعية وتوعوية، كما سيتم خلالها تبادل الخبرات بين المنظمات العالمية والدول المشاركة، ووعد بأن تكون البطولة مميزة ومثيرة يستمتع بها الجميع.

    حرص

    التجهيز لآسياد 2018

    أكد عبد المنعم الهاشمي أن الاتحاد حرص على تجهيز اللاعبين الدوليين بصفة مستمرة، استعداداً لآسياد 2018، ولذلك تم اختيار 12 لاعباً يقيمون حالياً معسكراً في البرازيل لإعدادهم للبطولة، كما أن هناك معسكراً داخلياً لباقي اللاعبين، وهناك معسكراً لعدد 25 لاعباً في الحزام الأزرق.

    وعلل رئيس الاتحاد سبب زيادة عدد أيام البطولة، إلى إتاحة الفرص للاعبين الصغار ونيلهم حقهم من الإعلام، وأكد ثقته في قدرة الكوادر المواطنة على إخراج بطولة مثالية.

    طباعة Email