العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فورمولا أبوظبي يدشن مشوار كأس القارات

    زورق أبوظبي جاهز لمنافسات كأس القارات - البيان

    تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة اليوم، أولى جولات بطولة العالم لكأس القارات، وبطولة العالم لزوارق الفورمولا1، بالإضافة إلى الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا4، وتستمر فعالياتها حتى الرابع عشر من شهر مارس الجاري، بمشاركة بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة، تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وتضم البعثة سالم الرميثي رئيساً للبعثة، وناصر الظاهري مشرفاً فنياً على زوارق الفريق...

    بالإضافة إلى المتسابقين راشد الرميثي وراشد القمزي، ويبدأ فريق أبوظبي مشاركته في كأس القارات للفورمولا1 اليوم، من خلال التجهيز الفني والفحص للزوارق التي ستشارك في السباق، ويشارك من خلال هذه النسخة، المتسابقون الشبان راشد الرميثي وراشد القمزي، وهما من الجيل الثالث في صفوف فريق أبوظبي، وسبق للقمزي أن أحرز لقب القارات في موسم 2013.

    ويقود الفريق المدرب الإيطالي جيدو كابليني في أول اختبار له، وأول مشاركة رسمية مع فريق أبوظبي، وكان قد سبق الفريق في القدوم إلى الدوحة من أجل الإعداد والتجهيز الفني للبطولة، وتحضير معسكر الزوارق وتجهيزها الفني.

    الأخبار السعيدة

    وأعلن سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق الإماراتي، أن الهدف الأساسي للمشاركة في البطولات الحالية في الدوحة، هو المنافسة على المراكز الأولى، والمنافسة على الألقاب العامة للموسم في كلا البطولتين اللتين ستقامان خلال الأيام الحالية، وقال: هدفنا الرئيس هو المراكز الأولى، ولا شيء غير ذلك..

    وقادرون بإذن الله على تحقيق ذلك والقيام به من خلال المشاركة الحالية لفريق أبوظبي. وأكد الرميثي جاهزية الفريق، والحظوظ القوية التي يتمتع بها كوادره للمنافسة، لا سيما أن راشد القمزي قد سبق له أن توج بلقب هذه البطولة في موسم 2013، إلى جانب مشاركة محمد المحيربي في ذلك الوقت، ويتطلع حالياً لاستعادة لقب البطولة، عندما يشارك إلى جانبه زميله راشد الرميثي.

    برنامج

    تبدأ أولى الفعاليات الجادة غداً مع التجارب الحرة، على أن تنطلق الثلاثاء أولى فعاليات المنافسة القوية مع سباق أفضل زمن في كأس القارات، ثم سباق الماتش ريس، وبعدها الأربعاء، تنطلق منافسات السباق الرئيس الأول، ثم السباق الرئيس الثاني لهذه الفئة، كما تبدأ فعاليات أولى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 يوم الجمعة المقبل، بمنافسات سباق أفضل زمن.

    طباعة Email