00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بداية قوية لدراجات الإمارات

7 ميداليات ملونة في انطلاقة «خليجية المضمار»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت دراجات الإمارات مسيرتها الناجحة وحققت أمس في افتتاح بطولة مجلس التعاون السادسة للمضمار التي انطلقت في مضمار زايد الدولي بالشارقة، برعاية مجلس الشارقة الرياضي 7 ميداليات ملونة منها 3 ميداليات ذهبية و2 فضية و2 برونزية في سباقي السرعة والمطاردة الفردية للشباب والكبار، مؤكدة بذلك عزمها وإصرارها على الاحتفاظ باللقب الخليجي للمضمار.

وإكمال مثلث الإنجاز بعد الفوز من قبل ببطولة الطواف الخليجي ثم الفوز ببطولة التعاون للطريق عن جدارة، وشهد اليوم الأول للبطولة الذي حظي بحضور جماهيري كبير منافسة قوية ومثيرة بين نجوم الإمارات والسعودية وقطر في سباقي السرعة والمطاردة الفردية..

والتي أسفرت عن حصد نجومنا للشباب والكبار 3 ميداليات ذهبية حققها نجم الإمارات أحمد يوسف المنصوري في سباق السرعة الفردية للكبار متقدماً على الدراج القطري دييجوهوزفيلد الذي حل وصيفاً ونال الميدالية الفضية، فيما احتل نجم الإمارات محمد يوسف المنصوري المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.

وحقق الميدالية الذهبية الثانية لدراجات الإمارات النجم الصاعد سيف جميل راشد في سباق السرعة لفئة الشباب بعد منافسة قوية ومثيرة مع نجم المستقبل سعيد عبد الله سويدان لم تحسم إلا في الجولة الأخيرة لصالح سيف جميل ويحقق سعيد سويدان المركز الثاني والميدالية الفضية وينال إشادة الجميع، أما المركز الثالث فقد حققه الدراج القطري علاء عزالدين ونال الميدالية البرونزية...

وفاز بالميدالية الذهبية الثالثة للإمارات النجم الواعد أحمد جاسم سيف في سباق المطاردة الفردية للشباب بعد تألقه وظهوره بمستوى رائع وتسجيله رقماً جديداً قدره 3 دقائق و57 ثانية و951 جزءاً من الثانية، وجاء في المركز الثاني الدراج السعودي أحمد عبد الله البشري ونال الميدالية الفضية..

فيما حقق الدراج القطري محمد محمد عبد الحكيم الميدالية البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث، وأما سباق المطاردة الفردية للكبار فقد أسفر عن فوز الدراج السعودي سلطان عسيري بالمركز الأول بعد نجاحه في حصد الميدالية الذهبية والتقدم على نجم الإمارات يوسف ميرزا الذي حل وصيفاً، ونجم الإمارات بدر محمد ميرزا الذي حل في المركز الثالث.

الفردان يشيد بالبداية

وأشاد أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي بمنافسات اليوم الأول للبطولة الخليجية للدراجات، وقال شهدنا في اليوم الأول منافسات مثيرة بين المشاركين، وحقق منتخب الإمارات نتائج مرضية على المستوى الفردي، ومجلس الشارقة الرياضي يدعم إقامة البطولة ..

وهناك تعاون مشترك بين المجلس واتحاد الدراجات، من أجل إنجاح البطولة، وأوضح الفردان أن دعم مسيرة الدراجات في دولة الإمارات مستمر وفي تصاعد وهناك أندية جديدة من الشارقة سوف تنضم لاتحاد الدراجات منها نادي البطائح، وهذا يصب في صالح اللعبة والمساهمة في انتشارها بين الشباب، وحول إقامة البطولة في مضمار زايد بالشارقة ..

وما يتطلبه ذلك من تجهيزات واستعدادات قال إن مضمار زايد أحد المضامير التي تخدم اللعبة ليس على المستوى المحلي وإنما على المستوى العربي والآسيوي، ونخطط لتطوير المضمار في المرحلة المقبلة نظراً لاحتياجه لمزيد من الإضافات لمواكبة التطور في اللعبة واستضافة مختلف البطولات العالمية عليه في المستقبل.

الشعفار: مستوى جيد

تقدم أسامة الشعفار رئيس مجلس إدارة اتحاد الدراجات بالشكر إلى جميع الفرق المشاركة في البطولة الخليجية السادسة، وقال إن المستوى العام للفرق المشاركة جيد وينبئ بمنافسات قوية في السباقات المقبلة، وأكد أن اليوم الأول للبطولة ظهرت فيه الإثارة والندية بين الدراجين الذين حرصوا على تحقيق إنجازات لمنتخباتهم..

وقال إن منتخب الإمارات حقق في اليوم الأول نتائج مرضية بحصوله على 7 ميداليات، وتوقع أن تشتد المنافسات بين الدراجين في الأيام التالية للبطولة، وأوضح أن المشاركة في البطولة الخليجية الحالية تعتبر خير إعداد للبطولة العربية المقبلة.

سويدان: تألق الشباب يبشر بالخير

أكد المدرب العام عبد الله سويدان أن البداية جيدة لمنتخبنا وظهر نجوم منتخب الشباب بمستوى رائع ومطمئن، وأكدوا استفادتهم من الاحتكاك والمشاركة في البطولات العربية والخليجية وأيضاً بفضل التدريبات المكثفة وحماسهم وإصرارهم على إثبات ذاتهم، وأشار إلى أن فوز الشباب بميداليتين ذهبيتين في اليوم الأول سيكون دافعاً لهم لمضاعفة الجهد وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في السباقات المقبلة، وأكد إنه في غاية الفخر بما حققه اللاعبين في بداية البطولة.

عبد الناصر: بداية ناجحة ونبحث تطوير المضمار

قال عبد الناصر عمران الشامسي الأمين العام لاتحاد الدراجات: إن اليوم الأول للبطولة السادسة لمجلس التعاون الخليجي كان ناجحاً بكل المقاييس، من حيث التنظيم والنتائج الجيدة للمنتخب الإماراتي، لافتاً الى أشادة الوفود المشاركة بتنظيم الحدث. وأشار إلى أن نتائج المنتخب الإماراتي في اليوم الأول تعتبر ممتازة..

 حيث حققنا 7 ميداليات ملونة منها ثلاث ذهبيات، وكان يمكن أن تزيد الغلة لو وفق يوسف ميرزا في سباق المطاردة الفردية، وقال :نأمل أن تزيد الحصيلة في اليوم الثاني والثالث للبطولة، وحول التطوير المنتظر في مضمار زايد بالشارقة للوصول به إلى المستوى العالمي قال:

تناقشنا مع مجلس الشارقة الرياضي بخصوص تغطية المضمار وتبديل أرضية السباق، وهناك وعد بأن يكون هذا الأمر في مقدمة المشاريع المقبلة لمجلس الشارقة الرياضي الذي يبذل جهوداً كبيرة مع الاتحاد من أجل دعم رياضة الدراجات في المرحلة المقبلة.

جاسم يحطم رقم المطاردة

حفل سباق المطاردة الفردية لفئة الشباب بمنافسة قوية وبذل نجم الإمارات الصاعد أحمد جاسم سيف جهوداً مضاعفة، وتمكن من الفوز بذهبية السباق عن جدارة وتسجيل رقم قياسي جديد للسباق وقدره 3 دقائق و57 ثانية و951 جزءاً من الثانية، وهو إنجاز يبشر بالخير وإضافة جديدة لدراجات الإمارات التي تواصل تفوقها وريادتها للدراجة الخليجية.

طباعة Email