00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السماوي بطل الرجال بجدارة

«طائرة بني ياس» تهدي سيف بن زايد لقب الدوري

فرحة لاعبي بني ياس بالتتويج - تصوير: ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدت إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية، إنجاز تتويج بني ياس بطلاً للدوري العام للكرة الطائرة للرجال للموسم الثاني على التوالي مساء أول من أمس، إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، وإلى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس النادي، وإلى سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان النائب الثاني لرئيس نادي بني ياس.

اللقب الثاني

أعرب سهيل العامري رئيس مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية، عن سعادته بمحافظة رجال طائرة «السماوي» على لقب الدوري العام للموسم الثاني على التوالي، وإضافة اللقب الثاني للفريق في الموسم الحالي، بعد التتويج بكأس الاتحاد في بداية هذا الموسم.

وقال: «نحن سعداء بما يحققــه فريــق الطائرة من إنجازات لنادي بني ياس، وننتظر المزيــد من الألقاب فيما بقــى مــن مسابقات فــي الموســم الحالــي، مع سعينــا للمنافسة بقوة على لقب بطولة الخليــج المقرر انطلاقها يوم 21 مارس الحالــي في مدينة جدة السعودية، كمــا نطمــح إلــى المزيد من تطــور الطائرة فــي المواســم المقبلــة».

عمل متكامل

كما أعرب مبارك بن حيروم نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، عن سعادته بتتويج بني ياس بطلاً لدوري الطائرة للرجال، وقال: «البطولة ثمرة عمل متكامل للسنة الثانية على التوالي، وإنجاز يستحق الإشادة، خاصة وأن الفريق نفسه سبق أن توج في بداية الموسم بكأس الاتحاد».

وأضاف: «لا يزال الفريق أمامه بطولات أخرى عليه أن ينافس على ألقابها بقوة هذا الموسم، لتؤكد طائرة (السماوي) أنها تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام، ونتمنى تحقيق الفريق المزيد من البطولات في السنوات المقبلة».

فائدة فنية

فيما أبدى سعيد الكثيري المدير التنفيذي لشركة بني ياس للألعاب الرياضية، فخره بما تحققه طائرة بني ياس من إنجازات وألقاب في الموسم السابق والحالي، وقال: «ما يحققه الفريق، نتاج عمل من الجميع من إدارة إلى لاعبين وجهاز فني، وأشكر مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية على الدعم الذي توفره للفريق الذي كنا نتوقع محافظته على لقب الدوري».

وأضاف: «لدينا أمل كبير في منافسة بني ياس بقوة على لقب البطولة الخليجية في جدة، بما يحظى به الفريق من اهتمام ورعاية ودعم، وبما حققه من فائدة فنية من مشاركته في البطولة العربية التي جرت مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة».

الجدير بالذكر، أن بني ياس توج بطلاً للدوري بعد وصوله إلى 51 نقطة، بفوزه على مستضيفه الشباب بثلاثة أشواط نظيفة، في الجولة الثانية والعشرين الأخيرة من المسابقة، بعد مباراة قدم فيها بني ياس أداءً قوياً في الشوط الأول وحسمه لصالحه 25/18..

وتحسن الشباب في الشوط الثاني، واستطاع إحراج «السماوي»، ليلجأ الفريقان إلى النقاط الفاصلة التي ابتسمت لبني ياس، ليفوز بالشوط الثاني 27/25، وتسيد «السماوي» الشوط الثالث من بدايته إلى نهايته، مستغلاً تراجع معنويات لاعبي الشباب، ليتمكن من إنهائه لمصلحته 25/15، ويحسم كذلك فوزه بالمباراة وببطولة الدوري.

بوجدان: مستقبلي يتحدد بعد شهرين

أكد الصربي بوجدان، أن طائرة بني ياس حققت فوزاً مهماً على الشباب، وتوجت من خلاله بطلة لدوري الرجال، بعد موسم متميز، ولكن الموسم لم ينته بعد، وهناك العديد من البطولات الأخرى المطلوب من (السماوي) التنافس على ألقابها.

وعن مستقبله مع بني ياس، قال بوجدان: «بعد شهرين نتحدث عن مستقبلي مع الفريق، ولكني أود أن أشير إلى أن ما حققه الفريق حتى الآن هذا الموسم، نتيجة عمل المدرب السابق الصربي جوران، وأنا أكملت فقط المهمة».

كان بوجدان المدرب المساعد للفريق الأول للكرة الطائرة بنادي بني ياس، قد تولى مسؤولية تدريب الفريق خلفاً لمواطنه جوران، بعد رحيله منذ شهور قليلة عن الفريق.

رياض المنهالي: استفدنا من الطائرة العربية

أكد رياض المنهالي مدير فريق الطائرة بنادي بني ياس، سعادته بتحقيق «السماوي» لقب الدوري العام للرجال للموسم الثاني على التوالي، وتمنى أن يستمر تفوق الفريق في باقي مسابقات الموسم الحالي، والمواسم المقبلة.

وقال: «استفاد لاعبو بني ياس كثيراً من مشاركتنا في البطولة العربية الأخيرة في القاهرة، بعدما حرصت إدارة النادي على المشاركة فيها بالفريق الحالي بدون لاعب أجنبي ثان، وظهرت ثمار تلك المشاركة على مستوى الفريق في مباراته أمام الشباب في الجولة الأخيرة للدوري».

كما توجه المنهالي بالشكر إلى إدارة نادي الوصل، على استضافتهم لمعسكر طائرة بني ياس قبل لقاء الشباب في نهائي الدوري، وقال: «المعسكر القصير لمدة يومين قبل لقاء الشباب، كان إيجابياً وساعد الفريق كثيراً على خوض المباراة بكل قوته».

عن مستقبل المدرب الصربي بوجدان ومحترف الفريق فالدو، قال المنهالي: «هذا الأمر بيد إدارة النادي، ولكن بوجدان وفالدو باقيان حتى نهاية الموسم».

5 أندية في كأس نائب رئيس الدولة

تشارك أندية بني ياس والعين والشباب والجزيرة والوصل، في النسخة الأولى من كأس نائب رئيس الدولة للكرة الطائرة التي تنطلق مبارياتها يوم الجمعة المقبل، بعدما أنهت مشوارها في الدوري العام للرجال، باحتلال المراكز الخمسة الأوائل في الترتيب العام.

أنهى بني ياس الدوري في المركز الأول برصيد 51، بفوزه 3/0 على الشباب الذي حل ثالثاً ب 45 نقطة، وجاء العين ثانياً ب 50 نقطة، بفوزه 3/0 في الجولة الأخيرة للدوري، على عجمان بالمركز العاشر برصيد 9 نقاط.

جاء الجزيرة رابعاً ب 39 نقطة، بفوزه 3/0 على الوصل الذي احتل المركز الخامس ب 34 نقطة، واحتل النصر المركز السادس بتوقف رصيده عند 27 نقطة، بالخسارة 1/3 من الرمس الذي رفع رصيده إلى 18 نقطة، وأنهى مشواره تاسعاً.

فيما أنهى الأهلي مشواره سابعاً ب 27 نقطة، بفوزه 3-1 على الوحدة الذي أنهى الدوري بالمركز الحادي عشر الأخير ب 7 نقاط، وجاء حتا ثامناً ب 23 نقطة، بعدما حصل على راحة من المباريات في الجولة الأخيرة.

الملا: لأول مرة نشهد دورياً قوياً منذ سنوات

أشاد يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة، بالمستوى الذي قدمه بني ياس والشباب أول من أمس، وقال: «بني ياس دخل مباراته في الجولة الثانية عشرة الأخيرة، برغبة قوية بالفوز بالمباراة لأنه السبيل الوحيد للفوز بالدوري، وقدم لاعبو بني ياس مباراة رائعة، وأبارك لـ(السماوي) ولقيادته اللقب، وأشكر كل من ساهم في إنجاح الدوري في الموسم الرياضي 2014-2015، من إداريين ومدربين وحكام ولاعبين».

وأضاف: «للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، نشهد فيها دوريا بمثل تلك القوة، بمنافسة ثلاثة أندية حتى الجولة الأخيرة على لقب الدوري، وأتوقع أن ينعكس المستوى القوي للأندية التي شاركت في الدوري، على مستوى كأس نائب رئيس الدولة التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، بمشاركة أقوى أندية الطائرة في الدولة، وهي الأندية التي أنهت مشوارها في الدوري، باحتلال المراكز الخمسة الأوائل في الترتيب النهائي».

الطريق الأسهل

من جانبه، قال خالد مراد أمين السر العام لاتحاد الكرة الطائرة: «قدم بني ياس والشباب مباراة جميلة أول من أمس، ووضح أن بني ياس استعد جيداً للفوز بالمباراة، باعتباره الطريق الأسهل والأقصر للتتويج بلقب الدوري الموسم الثاني على التوالي، كما وضحت استفادة الفريق من مشاركته في البطولة العربية الأخيرة بالقاهرة».

أشاد خالد مراد بمستوى دوري الرجال هذا الموسم، وقال: «الدوري كان مستواه عاليا جداً في الموسم الحالي، والدليل أننا لم نعرف هوية البطل حتى الجولة الأخيرة، مع وجود أمل لدى بني ياس والعين والشباب، في الفوز بالبطولة، قبل أن يحسم بني ياس اللقب عن جدارة واستحقاق، ونتمنى أن ينعكس مستوى الأندية القوي في الدوري إيجاباً على باقي المسابقات المقبلة، بداية بكأس نائب رئيس الدولة».

فريق قوي

بدوره، أكد حيي البدواوي المدير المالي للاتحاد رئيس لجنة المسابقات، أن دوري الرجال، كان قوياً من بدايته وحتى آخر يوم، ولم يعرف البطل، قبل وصول بني ياس لمنصة التتويج، وقال: «ظهر بني ياس بمستوى طيب في مباراته الأخيرة بالمسابقة..

وهذا عائد من مشاركته في البطولة العربية الأخيرة، وأثبت (السماوي) أن لديه فريقا قويا ومتميزا، وبشرنا الدوري بقوة المسابقات المقبلة، وصعوبة التنبؤ بمن سيكون البطل ونحن نجهز لبدء النسخــة الأولــى من كأس نائب رئيس الدولــة يـوم الجمعـة المقبـل».

سيف: منافستنا مع العين زادت الدوري متعة

توجه عبد الله علي سيف لاعب بني ياس، بالشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، وإلى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس النادي، وإلى سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان النائب الثاني لرئيس نادي بني ياس، على دعم سموهم المتواصل والقوي لفرق الطائرة بنادي بني ياس.

وقال سيف: «استعداداتنا للمباراة النهائية من الدوري، كانت قوية وقدمنا مشوارا طيبا طوال الموسم، ونشكر العين على ما قدمه، ومنافستنا معه زادت من قوة ومتعة المسابقة، ونتمنى الاستمرار بنفس القوة في البطولات المحلية والخليجية المتبقية في الموسم الحالي».

وأضاف سيف: «استفدنا بكل تأكيد من مشاركتنا العربية، والتي قدمنا فيها أداء متميزا، وواجهنا خلالها فرقا قوية، ما ساهم في تطور مستوانا، خاصة وأننا خضناها بمعنويات عالية وبدون ضغوط، بعدما أكدت لنا الإدارة، أن الهدف الأساسي من مشاركتنا، الاستعداد للبطولات الأخرى، ومنها البطولة الخليجية التي نسعى للمنافسة على لقبها، عندما تنطلق يوم 21 مارس في مدينة جدة السعودية».

طباعة Email