العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الأميركية جوين تتصدر منافسات السيدات

    الإسباني مولا بطل دولية آيبيك للترايثلون في أبوظبي

    الرميثي والعواني واحمد ناصر مع أبطال فئة الرجال - البيان

    توج الإسباني ماريو مولا بطلاً لمنافسات الرجال في بطولة آيبيك الدولية للترايثلون والتي اختتمت فعالياتها أمس في العاصمة أبوظبي وسط حضور أكثر من 3 آلاف متفرج ضمن الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للترايثلون. وجاء فوز مولا المصنف الثاني على العالم بالمركز الأول بعد أن قطع مسار السباق السريع في 52.32 دقيقة بدءًا بالسباحة ثم الدراجات وأخيراً الركض..

    وجاء في المركز الثاني الفرنسي فينسنت لويس المصنف السادس على العالم وأنهى السباق في 52.45 دقيقة، وحل في المركز الثالث الجنوب إفريقي ريتشارد موراي المصنف الثامن وقطع السباق في 52.50 ثانية، وفي منافسات السيدات المحترفات توجت المصنفة الأولى في الترايثلون الأميركية جوين جورجينسن بالمركز الأول وقطعت مسار السباق في 58.59 دقيقة، وحلت في المركز الثاني مواطنتها كاتي زافيريس بفارق نحو الثانية عن جوين، وجاءت في المركز الثالث فلورا دوفي من جزيرة برمودا محققة زمناً قدره 59.23 دقيقة.

    نجاح كبير

    وتوج اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات الرجال والسيدات بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وماريسول كاسادا رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون، واللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد العربي للترايثلون..

    بالإضافة إلى عدد من رؤساء الاتحادات العربية للترايثلون الذين حرصوا على حضور الحدث، وأشاد الرميثي، بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة آيبيك الدولية للترايثلون في أبوظبي..

    مؤكداً أن إقامة الجولة الافتتاحية من بطولة العالم في العاصمة الإماراتية تساهم في وضع أبوظبي كعاصمة للرياضة العالمية لما تملكه من إمكانيات جعلتها وجهة العديد من الرياضيين، وواحدة من أفضل المدن التي استضافت الأحداث الرياضية على مستوى العالم، وأعرب الرميثي عن سعادته بالتواجد في بطولة آيبيك الدولية للترايثلون..

    والتي تعد واحدا من أهم الأحداث الرياضية على الأجندة الدولية، وقال: بلا شك فإن استضافة أبوظبي أولى جولات بطولة العالم لرياضة الترايثلون تعد إنجازاً بكل المقاييس خاصة وأن الترايثلون بطولة أوليمبية وفخر لنا جميعاً أن تكون إحدى محطاتها في العاصمة الإماراتية.

    انتشار الرياضة

    ومن جانبه أعرب عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته بالنجاح المبهر الذي حققته البطولة، مؤكداً أن استمرار بطولة الترايثلون في أبوظبي للسنوات المقبلة وتحديداً حتى عام 2019 يساهم في انتشار هذه الرياضة في الدولة، ويعزز أيضاً من مكانة أبوظبي على خريطة الرياضة العالمية.

    وقال إن هناك مساعي حثيثة من أجل تأسيس اتحاد للترايثلون في الإمارات نظراً للنجاح الكبير التي تحققها هذه الرياضة المهمة والتي تعد واحدة من الرياضات الأوليمبية، مشيراً إلى أن هناك اتصالات مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وأكثر من جهة لتأسيس مظلة واتحاد للترايثلون لاسيما..

    وأن هناك العديد من الرياضيين من ممارسي الترايثلون في الدولة، واستضافة أبوظبي للجولة الافتتاحية لبطولة العالم وسط هذه المشاركة القياسية إنما تعزز من هذه المساعي لإنشاء اتحاد يدخل تحت مظلة الاتحادين الدولي والعربي للترايثلون.

    وأشار العواني إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي سيعمل خلال الفترة المقبلة للحفاظ على المكتسبات التي حققتها جولة أبوظبي وسيسعى لإضفاء المزيد من النجاحات عليها، موضحا ان المجلس سيواصل في خططه ومبادراته استضافة الفعاليات الرياضية الدولية لتعزيز مكانة أبوظبي وجعلها قبلة ومنصة للرياضة العالمية.

    طباعة Email