00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تقام برعاية حمدان بن محمد الجمعة المقبل

اكتمال تحضيرات بطولة ترايثلون دبي الصحراوي الثالثة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل مجلس دبي الرياضي كل التحضيرات المتعلقة بإطلاق النسخة الثالثة من بطولة ترايثلون دبي الصحراوي التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي..

وينظمها المجلس بالتعاون مع ميدان، وتبدأ فعاليات الترايثلون الذي يضم ثلاث رياضات في السابعة من صباح يوم الجمعة الثالث عشر من مارس الجاري، في مدينة دبي الدولية للقدرة بسباق الجري لمسافة 5 كم، تليها مسابقة الدراجات لمسافة 50 كم، وتختتم بركوب الخيل للقدرة لمسافة 40 كم.

ويستقطب ترايثلون دبي الصحراوي اهتماماً كبيراً بين أوساط عشاق رياضة القدرة والرياضة الثلاثية (ترايثلون) في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط، ومن جميع أنحاء العالم الذين يترقبون انطلاق النسخة الثالثة من هذا الحدث الفريد الذي حقق نجاحاً كبيراً في النسختين السابقتين، وشهدتا مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات والأعمار، كما تشرف ترايثلون دبي الصحراوي بمتابعة ..

وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي حرص على متابعة سباق القدرة، وقدم التهنئة إلى الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الذي حقق المركز الأول، خلال مشاركته في النسخة الأولى من ترايثلون دبي الصحراوي، وشقيقه خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة البحرين.

اهتمام كبير

وقال عادل البناي، مدير قسم الرياضات المجتمعية بمجلس دبي الرياضي: «يولي مجلس دبي الرياضي اهتماماً كبيراً برياضة الترايثلون التي تلبي رغبات عشاق رياضات التحدي والقوة، حيث نظم المجلس في الآونة الأخيرة العديد من البطولات والمسابقات المخصصة لهذه الرياضة التي شهدت نجاحاً كبيراً وإقبالاً واسعاً من المواطنين ومن مختلف الجنسيات الأخرى المقيمة على أرض الدولة ومن خارجها أيضاً»..

وأضاف: «نظم مجلس دبي الرياضي بطولة الترايثلون الصحراوي مرتين من قبل بنجاح كبير، ومن خلالها استطعنا إحداث تحول كبير في فكرة الترايثلون، بإضافة عنصر رياضة محلية متمثل في سباق الخيول للقدرة الذي تشتهر به الإمارات لأول مرة ضمن منافسات الترايثلون، ما منحه بعداً جديداً وسلط الضوء على الإبداع والابتكار اللذين ارتبطت بهما دبي على الصعيد الدولي..

كما نظم المجلس بطولة دبي الدولية للترايثلون التي أقيمت فعالياتها بنجاح كبير في جزيرة النخلة في نوفمبر من العام الماضي، والتي شارك فيها أكثر من 1100 متسابق من 63 جنسية مختلفة، من بينهم عدد من الرياضيين المحترفين..

وشارك 600 متنافس من دولة الإمارات و26 متسابقاً من مملكة البحرين، كما نظم المجلس بطولة تحدي دبي للترايثلون في فبراير الماضي التي شارك فيها أكثر من 900 رياضي ورياضية، من ضمنهم نخبة أبطال العالم والأولمبياد، تجمعوا بهذا العدد لأول مرة في حدث واحد في تاريخ رياضة الترايثلون..

وحظيت بنجاح كبير وتغطية إعلامية غير مسبوقة، كما تم إدراج رياضة الترايثلون ضمن مسابقات دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية حتى يتم نشرها بين طلبة المدارس الذين يعتبروا هم القاعدة الأساسية للرياضة التي يجب أن نبدأ دائماً منها أولاً».

قرية تراثية

أنشأت اللجنة المنظمة قرية تراثية تتوسط مراحل السباق، تم تخصيصها للجمهور الذي سيكون بإمكانه متابعة كل مراحل الترايثلون والاستمتاع، بما تتيحه القرية من ألعاب ترفيهية وخدمات، وقدمت مدينة القدرة وميدان الدعوة للأسر والعائلات للحضور، معلنة توافر كل الخدمات المطلوبة بموقع الحدث..

كما ستتحول مدينة دبي الدولية للقدرة خلال الحدث إلى قرية ترايثلون تزخر بفعاليات ترفيهيه متنوعة موجهة للعائلات التي تشجع هذا النوع من الرياضات، وستتاح لهم الفرصة الاستمتاع بالفعاليات المصاحبة من عروض الألعاب البهلوانية الترفيهية، وتدريبات اللياقة البدنية التي يقدمها مدربون متخصصون في هذا المجال، إلى جانب ألعاب الأطفال.

اهتمام إعلامي

يحظى هذا الحدث الكبير باهتمام إعلامي يزداد مع استمرار العد التنازلي واقتراب السباق من الانطلاقة، وقد أعلنت قناة دبي الرياضية اكتمال تحضيراتها لنقل الفعاليات مباشرة من السابعة حتى الحادية عشرة والنصف صباحاً، كما أكدت مجموعة من القنوات الفضائية وجودها لتغطية فعاليات السباق، فيما وفر مجلس دبي الرياضي كل احتياجات الأجهزة الإعلامية التي يتوقع أن تتدافع لتغطية السباق، كما تم تجهيز مركز إعلامي متكامل لخدمة الصحفيين وممثلي القنوات الفضائية والمصورين.

طباعة Email