00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تحدي الأبطال يبدأ اليوم في بطولة آيبيك للترايثلون

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض نخبة من أبطال العالم في الترايثلون تحدياً جديداً، عندما ينطلقون اليوم بكورنيش العاصمة أبوظبي في السباق الرئيسي لبطولة آيبيك الدولية للترايثلون 2015، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للترايثلون، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون، بمشاركة 120 من نخبة اللاعبين في العالم، بالإضافة إلى 2100 متسابق ومتسابقة في الفئات العمرية المختلفة في البطولة، التي تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط ضمن 10 جولات تقام على مستوى العالم.

ويدخل أوائل المصنفين في الترتيب العالمي للترايثلون في منافسة محتدمة من أجل حسم الجولة الأولى على أجندة الاتحاد الدولي لرياضة الترايثلون، إذ تنطلق أول مجموعة من المشاركين في الساعة السادسة وأربعين دقيقة من صباح اليوم، بينما تبدأ الإثارة مع سباق النخبة في الساعة الثالثة بعد الظهر، وتتضمن المنافسات ثلاثة مسارات هي السريعة ،0.5 كم سباحة 20 كم دراجات 5 كم جري، الأولمبية ،1.5 كم سباحة و 40 كم دراجات و 10 كم جري، وماكسي 2 كم سباحة و 80 كم دراجات و 20 كم جري.

سباق الناشئين

وكانت البطولة قد شهدت أمس فعاليات سباق الناشئين تحت 17 سنة على كاسر أمواج بكورنيش أبوظبي، وسط مشاركة ما يزيد عن 250 ناشئاً في السباق، وأسفرت النتائج عن تتويج البحريني عبدالله عطية بالمركز الأول في مسار السرعة بزمن قدره 14 دقيقة و 14 ثانية، وهي المرة الأولى التي يشارك بها في ترايثلون أبوظبي محققاً إنجازاً كبيراً .

وعبّر عبدالله البالغ من العمر 17 عاماً عن سعادته بالفوز قائلاً: «لقد كان سباقاً حماسياً وتنافسياً في كلتا المرحلتين، إلا أنني بذلت أقصى جهدي، وأنا سعيد بالفوز الذي لم يكن سهلاً بكل تأكيد». وضمن فئة البنات تحت 13 سنة، فازت البريطانية جاسمين جري بالمركز الأول.»

وتوج طلال الهاشمي، مدير ادارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي الفائزين في سباق الناشئين تحت 17 سنة الذي شهد تنافساً قوياً من الصغار.

وقال طلال الهاشمي : نحن سعداء باستضافة هذه البطولة في الدولة وتقديم الفرصة للناشئين للتعرف على هذه الرياضة المثيرة والتسابق على نفس المسارات التي سيتنافس عليها النخبة».

متابعة التجهيزات

تفقدت اللجنة المنظمة للبطولة أمس التجهيزات النهائية والأخيرة للسباق الرئيسي المقرر إقامته اليوم، وحرص عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على التواجد في مكان الحدث والاطلاع على الترتيبات النهائية للسباق.

طباعة Email