00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ثمّن دعم واهتمام هزاع بن زايد

بن ثعلوب: متفائلون بالفوز باستضافة آسيا 2019

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس لجنة ملف الإمارات لاستضافة كأس آسيا 2019، بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم للجنة، ومتابعته المستمرة للخطوات العملية التي قامت بها اللجنة منذ تشكيلها.

إلى جانب متابعته للتقارير الدورية الخاصة بالزيارات الميدانية التي قامت بها لجان الاتحاد الآسيوي للمرافق والمنشآت التي ستستضيف الحدث القاري، كما أعرب عن تفاؤله باستضافة دولة الإمارات للنهائيات الآسيوية، نظراً لتوفر أعلى المعايير المطلوبة من قبل الاتحاد القاري، واكتمال الملف من كل النواحي، بجانب الخبرة التي نتمتع بها في استضافة مثل هذه المناسبات، إلى جانب العديد من العوامل الأخرى التي تصب في مصلحة ملف الإمارات 2019.

اهتمام

وأكد رئيس لجنة ملف الإمارات لاستضافة كأس آسيا 2019، أن ذلك الاهتمام والمتابعة من سمو الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، تأكيد على مدى حرص قيادتنا على تنظيم الأحداث الرياضية ذات الصبغة الدولية، لما تتضمنه من مكاسب كبيرة على الرياضة والرياضيين في الدولة، موضحاً إن إقامة النسخة المقبلة لكأس آسيا في ضيافة الإمارات.

وهو الحدث القاري الأهم والأكبر على صعيد القارة للمرة الثانية في تاريخ الإمارات، وفي تاريخ البطولة بعد بطولة 96 ستكون لها انعكاسات كبيرة على كرة الإمارات ورياضتها، خاصة بعد أن نجحت الإمارات في الاستضافة القارية الأولى في تغيير مفاهيم التنظيم وقدمت بطولة استثنائية من جميع النواحي تنظيمياً وفنياً.

ثقة العالم

وأشار محمد بن ثعلوب الدرعي إلى حجم الثقة التي تحظى بها الإمارات من جانب المجتمع القاري والدولي، وقدرة أبناء الإمارات على إنجاح أكبر وأهم الفعاليات الرياضية في الدولة، وهو نتاج تراكم تجارب سابقة في تنظيم الأحداث الرياضية ذات الصبغة العالمية، التي تمكنت من خلالها الإمارات في إبهار العالم من خلال تقديمها لنموذج خاص بها من جميع النواحي.

مغادرة

على جانب أخر، يغادر وفد رسمي من دولة الإمارات إلى العاصمة البحرينية المنامة غدٍاً، وذلك لحضور ومتابعة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي سيتم خلاله الإعلان الرسمي عن اسم الدولة الفائزة باستضافة نهائيات كأس أمم آسيا 2019، التي ينحصر فيها التنافس بين الإمارات وإيران، ويضم الوفد عدداً من القيادات الرياضية إلى جانب مسؤولي وأعضاء لجنة ملف الإمارات 2019.

ويترأس يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الوفد، الذي يتكون من حمد بن نخيرات العامري، محمد عبد العزيز ويوسف خوري وناصر اليماحي، أعضاء اللجنة، ومحمد بن هزام الظاهري أمين عام اتحاد الكرة مقرر اللجنة، وناصر بن ثعلوب الدرعي، مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة.

وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد محمد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وعلي حمد، المدير العام بالوكالة لاتحاد الكرة، وطلال الهاشمي من مجلس أبوظبي الرياضي.

يذكر أن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي سيعقد غداً بالمنامة، وسيتخلله مراسم التصويت والإعلان عن اسم الدولة الفائزة التي ستحظى بثقة أعضاء المكتب التنفيذي، بتنظيم النسخة المقبلة لنهائيات أمم آسيا 2019.

وفد إعلامي

يرافق البعثة وفد إعلامي كبير، يتكون من: يعقوب السعدي قناة أبوظبي الرياضية، وحسن حبيب قناة دبي الرياضية، وأحمد الحوري جريدة البيان، ومحمد البادع "الاتحاد"، وضياء الدين علي "الخليج"، وأحمد أبو الشايب "الإمارات اليوم"، وأسامة أحمد "الرؤية"، والعنود المهيري "موقع إمارات سبورت" ومحمد جاسم.

طباعة Email