الرجبي يلاقي أوزبكستان في التصفيات الأولمبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتتح منتخبنا الوطني للرجبي التصفيات الأولى المؤهلة للمرحلة الثانية للتأهل إلى الأولمبياد التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، حيث يلاقي أوزبكستان في مباراة الافتتاح التي تقام صباح اليوم السبت في مدينة تشيناي الهندية.

ويهدف منتخبنا إلى تحقيق الفوز لرفع معنويات اللاعبين وزيادة حماسهم، قبل ملاقاة ايران في الجولة الثانية من المنافسات والتي ستستكمل عصر اليوم، حيث تعتبر هذه المباراة من أقوى مباريات التصفيات، والتي ستحدد هوية الفريق المتأهل من هذه المجموعة الحديدية، التي تضم إلى جانب منتخبنا كلا من: الهند وإيران ولبنان وباكستان ولاوس.

ويمثل منتخب الرجبي في هذه التصفيات القوية كل من: مهند شاكر، حسن النوبي، وليد سالم، سعيد المهيري، بدر ناصر، محمد علي، علي محمد، يوسف لشكري، علي الكربي، وجميع اللاعبين وأعضاء البعثة في حالة صحية ومعنوية عالية.

سباعيات

ويستهل منتخب «شاهين» منافسات سباعيات الهند للشباب بملاقاة نيبال في الافتتاح، ثم ملاقاة الهند وبنجلاديش، وتعتبر مباريات اليوم الأول للبطولة تحدياً كبيراً للاعبينا في أول مشاركة آسيوية لهم، حيث يطمح الفريق في الظهور المشرف لاكتساب مزيد من الخبرات والتأقلم على مثل هذه البطولات القارية، ويصل صباح اليوم إلى تشيناي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي تريفور جريجوري لمتابعة منافسات البطولتين.

ويشير المدرب الجنوب أفريقي لمنتخبنا رولف كودزي إلى جاهزية المنتخب لخوض غمار هذه التصفيات، حيث خاض الفريق عدة تجمعات خلال الفترة الماضية، وتم تعزيز الصفوف بعدد من اللاعبين الشباب نظراً لغياب عدد كبير من لاعبي الفريق لظروف الخدمة الوطنية والعمل، ويقول المدرب كودزي إنني متفائل باللاعبين وبأنهم سيقدمون اقصى جهد لهمة.

نشاط قيس

وفور وصوله إلى تشيناي فجر يوم أمس بدأ قيس الظالعي الأمين العام لاتحاد الرجبي، عقد سلسلة من الاجتماعات مع الجهازين الفني والإداري للاطمئنان على كافة الأوضاع الخاصة بالفريق واستعداداته للتصفيات، ثم عقد اجتماعاً خاصاً مع اللاعبين بحضور محمد شاكر عضو مجلس الإدارة، نقل في بدايته تحيات وأمنيات إبراهيم عبدالملك الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة بالتوفيق للاعبين.

ثم تحدث خلاله عن أهمية التصفيات كونها تساهم في دخول الفريق ضمن افضل 12 منتخباً في آسيا، وبالتالي يحق للفريق المشاركة في منافسات الكبار، إضافة إلى أن التصفيات تعتبر مؤهلة لأولمبياد البرازيل، وهو الحلم الذي خطط له الاتحاد على مدى السنوات الماضية وحان وقت قطف الثمار ونيل احدى بطاقات التأهل عن آسيا.

 

مباريات صعبة

أوضح مدرب منتخبنا للرجبي أن مباراة المجموعة تعتبر قوية وصعبة، وتكمن المنافسة على نيل بطاقة التأهل بين منتخبنا ونظيره الإيراني والذي يعد من المنتخبات الجيدة، ولا نغفل المنتخب الهندي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره.

طباعة Email