00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اليابان تحتكر ذهب اليوم الرابع من بطولة آسيا للمبارزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتكر المنتخب الياباني الميداليات الذهبية لمنافسات اليوم الرابع في البطولة الآسيوية للمبارزة للأشبال والناشئين، التي تتواصل منافساتها على صالة معهد البترول حتى الـ 9 من مارس المقبل، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة ويشارك فيها 670 لاعبا ولاعبة من 32 دولة.

وفي منافسات أول من أمس، أضاف المنتخب الياباني إلى رصيده ثلاث ذهبيات جديدة بفوزه بالمركز الأول في منافسات سلاح الإيبيه للفرق بنات للاشبال، والمركز الأول في منافسات سلاح الفلوريه لفرق الأولاد للأشبال، والمركز الأول في منافسات سلاح السابر لفرق بنات أشبال. كما نجح المنتخب الكويتي في إضافة ميدالية برونزية جديدة، تضاف للذهبية التي حققها من قبل، وحقق تلك الميدالية فريق الأولاد تحت 17 سنة في منافسات سلاح الفلوريه.

حضر منافسات أول من أمس المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة، وسيف أحمد الغفلي رئيس اللجنة العاليا المنظمة للبطولة، وهدى المطروشي، ومحمد غانم المنصوري، وجاسم النعيمي وعبدالله بوعلان، وخالد عطيات ورؤساء الوفود المشاركة، واللاعبون وعدد من جمهور الإمارات وأبناء الجاليات المشاركة.

وفي منافسات أول من أمس في سلاح الإيبيه بنات حصلت اليابان على الميدالية الذهبية، بعد فوزها على فريق هونغ كونغ الذي نال الميدالية الفضية، في حين حصل فريق سنغافورة على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وفريق كازاخستان على المركز الثالث مكرر.

وفي سلاح الفلوريه ناشئين فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية فريق اليابان بفوزه على فريق سنغافورة الثاني 45-33 لتحصل سنغافورة على الميدالية الفضية وجاء فريق الكويت في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية وجاء فريق هونغ كونغ في المركز الثالث مكرر.

في سلاح السابر (السيف العربي) بنات حصل فريق اليابان على المركز الاول والميدالية الذهبية بفوزه على فريق سنغافورة 45- 25 الذي نال الميدالية الفضية، أما فريق كازاخستان فقد حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية وفريق هونغ كونغ في المركز الثالث مكرر.

أهداف

من جانبه، أشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة بالمستوى الفني العالي للبطولة والذي ظهر علية المشاركون وزاد من خبرة البعض، مؤكداً أن البطولة حققت أهدافها من خلال النجاح الذي تحقق سواء في المباريات أو من خلال الزيارات الميدانية لمعالم الإمارات في العاصمة أبوظبي وخلال زيارة مدينة دبي.

حيث أشاد ضيوف الإمارات بكل ما قاموا بزيارتة وشعروا بالحب والامان من خلال استقبال أبناء الإمارات لهم، والتي نعتبرها رسالة حب وسلام إلى هذا العدد الكبير والذي يصل إلى أكثر من 700 شخص بما فيهم اللاعبون واللاعبات والأجهزة الفنية والإدارية ورؤساء الوفود من 32 دولة وأشاد بدور اللجنة العليا المنظمة بالبطولة كما أشاد بالوفود المشاركة والتزام الجميع باللوائح والقوانين الخاصة بالبطولة.

خبرة

كما أكد جونجسيك مدرب المنتخب الكوري الجنوبي، أن عدد المشاركين في البطولة الآسيوية للمبارزة من كوريا 20 منهم 8 بنات و12 فتيان تحت 17 سنة، مضيفاً أنه حتى اليوم الثاني كانت المحصلة ميداليتين فضية وبرونزية.

موضحاً أن منتخب كوريا ينافس بقوة على الرغم من أنه فريق ليس لدية الخبرة الكافية، وعن تنظيم الإمارات للبطولة والتي استضافتها العاصمة أبوظبي، قال المدرب الكوري: التنظيم ممتاز والاستقبال والتعامل مع الوفود راق واتصور بأنها سوف تحقق نجاحاً عالياً يشيد به كل المشاركين.

منافسة

أكد المدرب الصيني بنجامين لينج بأن منتخب بلاده المشارك في البطولة الآسيوية للمبارزة، منتخب جديد جاء لاكتساب الخبرة قبل المنافسة على اللقب، مشيراً بأن الصين فيها ما يقرب من 5 ملايين لاعب من سن 6 حتى 9 سنوات وهو سن بداية تعلم اللعبة قبل أن يصبح جاهزاً للدوري المحلي في سن العاشرة، حيث تقام النهائيات للأوائل، كما رشح المدرب الصيني منتخبات اليابان وهونغ كونغ وكوريا لحصد اللقب.

طباعة Email