العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البداية بسباقات السرعة والمطاردة

    منافسات الخليج للمضمار تنطلق في الشارقة اليوم

    تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي تنطلق اليوم بمضمار زايد الدولي بالشارقة، منافسات بطولة مجلس التعاون السادسة للشباب والكبار في المضمار، التي ينظمها إتحاد الإمارات للدراجات في إطار بطولات اللجنة التنظيمية للدراجات بدول مجلس التعاون لعام 2015.

    وتتضمن البطولة التي تشارك فيها منتخبات الإمارات والسعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان للشباب والكبار 6 أنواع من السباقات، وهي السرعة والمطاردة الفردية والفرقية والكيلو والنقاط وتقام السباقات إعتبارا من اليوم وتختتم الأحد.

    ويشهد مضمار زايد اليوم بداية البطولة بمنافسات السرعة والمطاردة الفردية لفئتي الشباب والكبار، وتبدأ التصفيات في الثالثة عصرا فيما تقام النهائيات وتتويج الفائزين في السادسة مساء، وتستكمل البطولة غدا بمنافسات الكيلو والنقاط.

    فيما تقام منافسات السرعة والمطاردة الفرقية وختام البطولة يوم الأحد، ومن المنتظر أن تشهد البطولة في نسختها السادسة منافسة قوية نظرا للإستعدادات المكثفة لجميع المنتخبات التي تسعى للفوزبمراكز المقدمة والمنافسة على لقب البطولة.

    جاهزية المنتخب

    أتم منتخبنا الوطني للشباب والكبار إستعداداته للبطولة، تحت إشراف المدرب العام عبد الله سويدان ومدرب منتخب الكبار مهدي عزيز، وأصبح جاهزا للدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله منذ سنوات.

    وآخرها في النسخة الخامسة التي حقق فيها لقب البطولة عن جدارة وبرصيد 20 ميدالية ملونة منها 11 ميدالية ذهبية بعد سيطرته على جميع السباقات، منها 5 ميداليات لمنتخب الشباب، و6 ميداليات لمنتخب الكبار، وهو إنجاز رائع لمنتخبنا الذي أكد على تفوقه وسيطرته على بطولات المضمار الخليجية.

    ويمثل منتخبنا للكبار في البطولة بدر محمد ميرزا ويوسف محمد ميرزاوأحمد يوسف المنصوري ومحمد يوسف المنصوري وماجد عبد الرحيم البلوشي وأحمد حسن قائد، فيما يمثل منتخب الشباب سعيدعبد الله سويدان وأحمد جاسم سيف ومحمد حميد محراب وحامد رضا آل علي وسعيد حسن صفر وسيف جميل راشد وسعيد إسماعيل وسلطان البلوشي.

    جهود مكثفة

    بذل خلفان عبد الله بن يوخه المدير المالي للإتحاد، وعبد الناصر عمران الشامسي الأمين العام جهودا مكثفة ومقدرة، لإعداد المضمار للبطولة في زمن قياسي، ورغم حاجته للصيانة إلا أن الحرص على نجاح البطولة تطلب منهما مضاعفة الجهود لتخطي كل المعوقات.

    وإجراء صيانة مؤقته في زمن وجيز، وبفضل الجهد المكثف تم إعداده بالشكل الذي يتناسب مع أهمية البطولة، وقامت المنتخبات المشاركة بالتدريب عليه وسيكون جاهزا لاستقبال المنافسات اليوم بحلة زاهية ومشرفة للبطولة.

    كما كان لتعاون فريق العمل بالإتحاد الذي يضم محمود عبد العزيز ومحمد عبد الرؤوف والحسن عقيلي ويوسف سامي يوسف، الدور الهام والبارز في الإعداد للبطولة بالشكل المناسب الذي يكفل راحة الوفود الخليجية الشقيقة.

    الشرقي حكما

    يترأس الحكم العام الإماراتي سيف سرور الشرقي هيئة حكام البطولة، التي تضم سكرتير الحكام الإماراتي علي سيف اليعربي والحكم العماني سعود الرواحي ومن حكام إتحاد الإمارات عبد الله الحوسني ووليد الشامسي وعبد الله شره وأيمن مصطفى وفؤاد الباجوري وسامي حمدي وإيهاب طلعت وعلاء فاروق ورضوان محمد ومحمد السحباني ووليد ريان وعلياء فاروق.

    طباعة Email