00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الرجبي يكثف تدريباته استعداداً للتصفيات الأولمبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض المنتخب الوطني للرجبي تدريبه على فترتين صباح ومساء اليوم، على ملعب مدينة تشيناي الهندية، استعداداً لانطلاقة منافسات التصفيات الأولى المؤهلة للمرحلة الثانية، للتأهل إلى أولمبياد 2016، التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

حيث تنطلق مباريات التصفيات بداية من يوم بعد غد، السبت، بمشاركة منتخبنا الأول إلى جانب كل من: الهند وإيران ولبنان وباكستان ولاوس، وتستمر لمدة يومين، حيث يتأهل الأول فقط من هذه المجموعة إلى التصفيات النهائية المؤهلة للأولمبياد.

ويركز المدرب الجنوب أفريقي رولف كودزي ومساعدوه، على خطة اللعب، التي سيخوض بها المنافسات، والاستقرار على تشكيلة الفريق، حيث يضم المنتخب عدداً كبيراً من اللاعبين الشباب الموهوبين.

نظراً لغياب عدد 8 لاعبين من الأساسيين عن صفوف الفريق، نظراً للإصابة وتأدية واجب الخدمة الوطنية وعدم موافقة جهات عمل اللاعبين على سفرهم، على الرغم من قوة وأهمية التصفيات، التي ستتيح للفريق فرصة التأهل إلى الأولمبياد للكرة الأولي في تاريخ اللعبة بالدولة.

وهو الحلم الذي يخطط له اتحاد الرجبي منذ سنوات، فيما يستعد منتخب الشباب «شاهين» أيضاً من أجل المشاركة في سباعيات الهند، التي تقام أيضاً في تشيناي، حيث يلعب المنتخب في المجموعة التي تضم إلى جانبه كل من: الهند البلد المنظم وبنغلاديش ونيبال، ويسعى الفريق للظهور المشرف خلال منافسات الموسم الجديد والمنافسة على الصدارة.

الوصول للهند

وكانت بعثة منتخبنا للرجبي قد وصلت بسلامة الله إلى مدينة تشيناي الهندية صباح يوم أمس قادمة من دبي، حيث وجدت استقبالاً حافلاً من اتحاد الرجبي في الهند، حيث كان في استقبال البعثة فور الوصول ممثل عن الاتحاد الهندي.

وبعد انتهاء الإجراءات، التي استغرقت بعض الوقت توجه أعضاء البعثة إلى فندق الإقامة تاج، ومنح المدرب لاعبي المنتخب فترة من الوقت لنيل قسط من الراحة بعد عناء السفر، ثم خاص الفريق أول مران له عصر أمس على الملعب نفسه الذي ستقام عليه منافسات البطولة.

وأشار محمد شاكر عضو مجلس الإدارة مدير المنتخبات، إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة على الرغم من تعدد حالات الغياب بالنسبة للعناصر الأساسية مثل سايروس، وماجد البلوشي، وعبد الله الهاجري، ومحمد اشكيلي، وشاهين البلوشي، ويوسف شارك، وجميعهم بسبب أداء الخدمة الوطنية.

فيما يغيب حارب العزري ومحمد عباس، بسبب عدم موافقة جهة عملهما على السفر مع الفريق، وكنا نأمل من مسؤولي العمل مراعاة ظروف المنتخب في غياب معظم عناصره، والموافقة لباقي اللاعبين على السفر والمشاركة في محطة من أهم محطات مشاركة المنتخب في البطولات.

اجتماع فني

تعقد اللجنة المنظمة اجتماعاً فنياً ظهر اليوم لمديري المنتخبات المشاركة للاتفاق على كل التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة، وتحديد مواعيد المباريات وقمصان الفرق خلال المشاركة.

طباعة Email