00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كأس العالم للمياه المفتوحة 13 الجاري

أبوظبي تستعد لاستقبال نجوم السباحة

نجوم عالمية تستقبلهم أبوظبي للمشاركة في كأس العالم للسباحة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد العاصمة أبوظبي لاستقبال نخبة من أبطال السباحة العالميين للمشاركة في منافسات كأس العالم 10 كم لسباحة المياه المفتوحة، والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي 13 مارس الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 60.000 دولار أميركي وهي البطولة الأهم هذا العام على جدول منافسات الاتحاد الدولي للسباحة، وتقام تحت إشراف وتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة والاتحاد الدولي.

وتعد بطولة كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة، واحدة من الألعاب الستة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسباحة، حيث بدأت تستقطب أفضل المصنفين الأوائل من مختلف دول العالم، كما اكتسب كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة لمسافة 10 كيلومترات أهمية كبيرة، بعد اعتماده بدورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008.

من جانبه، أكد عبدالله الوهيبي أمين عام اتحاد السباحة أن التحضيرات للبطولة تتم وفق برامجها الموضوعة، وتجري الترتيبات لاستقبال الوفود المشاركة من حيث الفنادق والحجوزات، وذلك بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، موضحاً أن الحدث العالمي سيشهد إقامة دورة لحكام السباحة على هامش البطولة يومي 11، و12 مارس الجاري..

ويحاضر فيها نخبة من المحاضرين الدوليين إلى جانب المحاضر عبدالله الزحمي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد السباحة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للسباحة، بغرض منح حكامنا المزيد من التثقيف والقوانين الجديدة للعبة».

مشاركة عالمية

ويشارك في كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة نخبة رياضيي العالم «رجال وسيدات»، يمثلون أكثر من 40 دولة عالمية، حيث تستعد الماكينة الألمانية والبطلة العالمية أنجيلا مورير للوصول إلى أبوظبي للمشاركة في الحدث.

كما يشارك في الحدث البطل الأولمبي توماس لورز الذي بدأ رحلته إلى منصة التألق عبر شواطئ أبوظبي، ويبحث الأسد الألماني توماس لورز عن الذهب..

ويعتبر البطل الألماني أحد أبرز الأسماء في سماء سباحة المياه المفتوحة بالعالم، والذي سيعود مرة أخرى للمنافسة هذا العام بالعاصمة أبوظبي، وسبق وأن حصد ميداليتين أوليمبيتين«برونزية بكين 2008، فضية لندن 2012»، وفي طريقه إلى العاصمة أبوظبي الآن النجم البرازيلي دي كارمو أفضل سباح بالمياه المفتوحة وفقاً لتكريم الاتحاد الدولي للسباحة عام 2014.

وتعقد البرازيل آمالاً كبيرة على السباح في الحصول على ذهبية السباق بالعاصمة أبوظبي ومواصلة تصدر الترتيب العالمي، ويراود الحلم الأولمبي دي كارمو، في رغبة أكيدة في حصد الذهب بماراثون 10 كم العام المقبل بأولمبياد ريودي جانيرو 2016، وتشارك النجمة البرازيلية آنا مارسيلا في السباقات..

حيث تبحث عن التألق والفوز بجائزة السباق للحصول على 7.000 دولار أميركي، وهي قيمة جائزة المركز الأول، وتضع نصب عينيها الذهب الأولمبي بريو 2016 بسباق الماراثون الأولمبي 10 كم.

طباعة Email