00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بموجب اتفاقية مع اتحاد الجوجيتسو 10 سنوات

»آيبيك أرينا« تستثمر صالة مدينة زايد الرياضية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن أمس عن توقيع اتفاقية شراكة بين كل من شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» واتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وتقضي الاتفاقية بأن تحمل صالة مدينة زايد الرياضية اسم «آيبيك أرينا» لمدة عشر سنوات مقبلة.

تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس، في مقر صالة «آيبك أرينا» بمدية زايد الرياضية، بحضور فهد علي الحوسني المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، وحمد علي الأحبابي مدير الأعمال المساندة بشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبك».

في بداية المؤتمر توجه الأحبابي بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم سموه اللامحدود للرياضة عامة ورياضة الجوجيتسو خاصة، حيث كان لذلك الأثر الكبير في ما وصلت إليه تلك اللعبة من طفرة وتطور وارتقاء وصل بها للعالمية، وجعل من العاصمة أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية.

وأكد الأحبابي أنه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبك»، بضرورة دعم كافة البطولات والاتحادات الرياضة من منطلق الحرص على القيام بالواجب الوطني، وتأكيد الشراكة بين القطاعين الاقتصادي والرياضي، وبمتابعة خادم عبد الله القبيسي العضو المنتدب للشركة، تفتخر «آيبك» بتوقيع اتفاقية مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ستحمل صالة مدينة زايد الرياضية بموجبها اسم «آيبيك أرينا» لمدة 10 سنوات.

وقال الأحبابي إن رعاية آيبيك لصالة مدينة زايد الرياضية لتحمل اسم «آيبيك أرينا» لمدة عشر سنوات قادمة هي دليل جديد على العلاقة الاستراتيجية طويلة المدى التي تجمع الشركة مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

حافز وإنجازات

من جانبه، قال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، أن رياضة الجوجيتسو وما وصلت إليه من تطور ووصولها للعالمية يعود الفضل فيه في المقام الأول إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً أن الاتحاد وجميع الممارسين لرياضة الجوجيتسو محظوظين بدعم سموه.

ورحب الشامسي بالاتفاق الجديد مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية «ايبيك»، موضحاً أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الهاشمي وأعضاء مجلس الإدارة يرحبون بالخطوة، ويثمنون الشراكة البناءة مع شركة الاستثمارات البترولية.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو: شركة «آيبيك» من المؤسسات العملاقة التي تدعم رياضة الإمارات بشكل عام، وتقف مع كل الاتحادات والأندية تقريباً في كل مناسباتها، ونتمنى على كل الشركات الوطنية أن تحذو حذوها في دعم الأنشطة الرياضية من أجل تقديم خدمة شبابية مميزة لأبناء الإمارات، ونحن في اتحاد الجوجيتسو علاقتنا ممتدة مع «ايبيك» وتزداد عمقاً مع مرور الوقت.

وتابع المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو قائلًا: لدينا استراتيجية علمية تقوم على نشر اللعبة للوصول برقم الممارسين إلى 100 ألف ممارس قبل عام 2020، وفي نفس الوقت الاهتمام بجودة لاعبينا لصناعة الأبطال بالمعايير الدولية، ونمشي في المحورين بشكل متواز، ولدينا شركاء يدعموننا في تحقيق النجاحات على كافة المستويات، ومن بين هؤلاء الشركاء «شركة أيبيك البترولية»..

ومن حسن الحظ أن اتحاد الجوجيتسو أثبت أنه يستحق أن يراهن عليه الجميع، وأن يثق به الجميع من خلال القفزات النوعية التي حققها في مدة زمنية وجيزة خلال الفترة الأخيرة..

حيث أصبحت أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية وزاد عدد ممارسي وممارسات اللعبة إلى 40 ألف ممارس خلال أقل من 5 سنوات بفضل برنامج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للجوجيتسو المدرسي.

تعاون ونجاح

وتابع المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو: بفضل التعاون والشراكات الناجحة والمنهج العلمي في وضع البرامج والخطط نجحنا أيضا في اتحاد الجوجيتسو بادراج بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو على أجندة الاتحاد الدولي، ونجحنا كذلك في إدراج لعبة الجوجيتسو ضمن منافسات آسياد جاكرتا لأول مرة في عام 2018، كما أنها ستدخل قريبا في بطولة آسيا للصالات، وذلك بعد الإنجازات الكبيرة التي حققناها في دورة الألعاب الشاطئية الكبيرة بتايلاند.

وأكد فهد علي الشامسي، أن اتحاد الجوجيتسو لا يرضيه إلا أن يضع كل يوم لبنة جديدة في البناء الشامخ، لصناعة جيل جديد قوي قادر على تحمل مسؤولية المستقبل بشجاعة، والحفاظ على المكتسبات التي حققتها الأجيال الماضية والحالية، مع تحقيق الإضافات عليها. ونحن على ثقة بأننا سوف ننجح في مهمتنا لأننا دائماً ننظر إلى المركز الأول، ولا نقنع إلا به.

وأضاف: أصبحنا نهتم بكل المنتخبات في المراحل السنية، ومن حسن الحظ أننا نحقق الإنجازات داخل وخارج الدولة، وهي تثبت دائماً أننا نسير في الاتجاه الصحيح، ولن ندخر أي جهد في توفير البيئة الملائمة لتطوير مستويات هذه المنتخبات بشكل تدريجي ووفقاً للمعدلات العالمية.

كما أكد المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، أنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يتم حالياً إنشاء صالات مجهزة في جميع إمارات الدولة خاصة برياضة الجوجيتسو لتلبية رغبات الجميع في كل الإمارات بهدف توسيع قاعدة الممارسة واكتشاف المواهب خاصة أن هدفنا الوصول برقم الممارسين إلى 100 ألف ممارس قبل عام 2020.

ويذكر أنه من المقرر أن تحتضن «آيبيك أرينا» بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها السابعة هذا العام في الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني الإماراتي ونخبة نجوم الجوجيتسو حول العالم، حيث عرفت البطولة نجاحاً كبيراً العام الماضي ووصل عدد المشاركين فيها إلى أكثر من 2100 مشارك من 70 بلداً.

مؤتمر صحفي

أعلن المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيل بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في نسختها السابعة التي ستقام خلال الفترة من 20 -25 أبريل القادم في مؤتمر صحفي موسع يوم الاثنين القادم.

طباعة Email