أكبر بعثة للعبة تصل إلى تشيناي اليوم

الرجبي يبدأ من الهند مشوار التأهل إلى أولمبياد 2016

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تصل بعثة منتخب الرجبي الأول والشباب إلى تشيناي الهندية صباح اليوم، للمشاركة في التصفيات الأولى المؤهلة للمرحلة الثانية، من التصفيات للتأهل إلي أولمبياد 2016 التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، ويشارك منتخب الشباب «شاهين» في سباعيات الهند في أولى منافسات الموسم الجديد للعبة..

حيث تعتبر المشاركة في البطولتين تحديا جديدا للاعبين للدخول في غمار كبار اللعبة، وقد غادرت البعثة مطار دبي الدولي في ساعة متأخرة من مساء أمس في أكبر مشاركة لاتحاد اللعبة، وتضم 24 شخصا ويترأسها قيس الظالعي الأمين العام عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وتضم محمد شاكر مدير المنتخبات..

وحمدان سليمان إداريا والمدرب الجنوب أفريقي رولف كودزي ومساعديه، وفور الوصول والاستقرار في مكان الإقامة، سيخلد اللاعبون لقسط بسيط من الراحة، قبل أن يتدرب الفريق في أحد ملاعب الرجبي بالمدينة استعدادا لانطلاقة المنافسات الرسمية يومي السبت والأحد المقبلين.

قرعة البطولة

وأوقعت القرعة منتخبنا الأول في المجموعة التي تضم إلي جانبه كلاً من: الهند وايران ولبنان وباكستان ولاوس، والتي ستقام منافساتها في مدينة تشيناي الهندية يومي 7،8 مارس الجاري، حيث يتأهل الأول فقط من هذه المجموعة إلي التصفيات النهائية المؤهلة للأولمبياد، فيما أوقعت القرعة منتخب الشباب «شاهين» في المجموعة التي تضم الى جانبه كلاً من: الهند البلد المنظم وبنغلاديش ونيبال..

ويسعى الفريق للظهور المشرف خلال منافسات الموسم الجديد، خاصة وأن الفريق توافرت له كل مقومات النجاح، ولقي رعاية من مطارات دبي العالمية، مما كان له الأثر الكبير في تحفيز اللاعبين وزيادة حماسهم والظهور بمستوى مشرف خلال المنافسات الرسمية.

المنتخب جاهز

ويشير قيس الظالعي الأمين العام لاتحاد الرجبي إلى أن المنتخب استعد بقوة لهذه التصفيات، تحت إشراف المدرب الجنوب أفريقي رولف كودزي الذي قام بتطوير أداء لاعبي المنتخب بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، كما قام بضم عدد من العناصر الواعدة من منتخبات المراحل السنية مثل ثاني الختال وإبراهيم البلوشي وحمد الشكيلي، الذين ظهروا بمستوى طيب خلال المنافسات الماضية مع منتخباتهم،..

وتألقوا خلال بطولة غرب آسيا التي استضافها الاتحاد على ملاعب نادي الرماية بالعين خلال الفترة الماضية ونال فيها المنتخب الميداليات البرونزية، وأضاف: أن صفوف المنتخب دعمت بعودة بعض اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة خلال الموسم المنتهي الماضي مثل، محمد عباس أسرع لاعب رجبي في الدولة، وتعد عودته مكسباً للفريق بكل المقاييس.

حلم

أكد قيس الظالعي ثقة اتحاد الرجبي في الجهاز الفني واللاعبين، في ترجمة الحلم الأولمبي إلى واقع ميداني، من خلال الظهور المشرف والمتميز خلال التصفيات المقبلة، والتي تعتبر من أهم محطات مشاركة المنتخب في البطولات القارية، وخلال تواجدي ومتابعتي لتدريبات المنتخب في الفترة الماضية أشهد بالتطور الفني الكبير للفريق..

كما لفت نظري تواجد عدد كبير من اللاعبين الجاهزين للمشاركة في التصفيات المقبلة، مما وضع المدرب في حيرة لاختيار التشكيلة التي ستشارك في التصفيات، وهذا أمر جيد ويدعو إلى التفاؤل خلال المرحلة المقبلة، ويعزز من ثقتنا في نيل بطاقة التأهل عن تلك المجموعة على الرغم من قوة المنتخبات المشاركة فيها.

Email