العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إنجاز عربي في بطولة آسيا للمبارزة

    السعودية تنال برونزية سلاح السابر للأشبال

    صورة

    نجح المنتخب السعودي للمبارزة في احراز الميدالية البرونزية في بطولة الفرق لسلاح السابر لفئة الأشبال تحت 17 سنة، مع انتهاء منافسات اليوم الثالث من بطولة آسيا للمبارزة للأشبال والناشئين أول من أمس، المقامة حالياً تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على الصالة الرياضية لمعهد البترول بأبوظبي..

    وجاء فوز المنتخب السعودي بالبرونزية، بعد أن تجاوز في دور الـ16 منتخبنا الوطني بنتيجة 45-33 وفي دور الثمانية تفوق الأخضر السعودي على منتخب تايلاند 45-39، ليبلغ المربع الذهبي، لكنه خسر أمام منتخب اليابان بنتيجة 35 – 45.

    وواصلت اليابان تألقها وصدارتها لبطولة الفرق، برصيد ميداليتين ذهبيتين وبرونزية، تلتها في المركز الثاني سنغافورة برصيد ذهبية وفضيتين وبرونزية، وجاء في المركز الثالث أوزبكستان برصيد ذهبية.

    نتائج اليوم الثالث

    وأسفرت نتائج منافسات اليوم الثالث في افتتاح بطولة الفرق للأشبال في مسابقة سلاح الإيبيه عن حصول منتخب أوزبكستان على الميدالية الذهبية بفوزه على نظيره من سنغافورة 45-43 في المباراة النهائية، وحصل كل من المنتخبين الياباني والكازاخستاني على الميدالية البرونزية، وفي منافسات سلاح السابر أحرز الميدالية الذهبية منتخب اليابان بفوزه على كوريا 45- 37..

    وحصل على البرونزية كل من السعودية وسنغافورة، وفي منافسات سلاح الفلوريه للبنات فاز بالذهبية منتخب اليابان اثر تغلبه على سنغافورة الوصيفة 45 -44، وحصل على البرونزية كل من أستراليا وهونغ كونغ.

    دعم واستضافة

    وأكد سعود عبدالله نهار الشملي رئيس وفد المملكة العربية السعودية بعد الحصول على الميدالية البرونزية في سلاح السابر في البطولة الآسيوية بان المنتخب السعودي استعد بصورة جيدة للبطولة الآسيوية نظراً للاهتمام والدعم الكبير الذي تجده اللعبة من القائمين على الرياضة في المملكة، وقال: لدينا 18 ناديا يقام بينها دوري مع نهاية كل أسبوع على مستوى الفئات الأربع...

    كما عملنا على إنشاء مراكز تدريب للبراعم وأكد الشملي أن السعودية بالتعاون مع شقيقتها البحرين سوف تنظم البطولة الآسيوية للمبارزة للأشبال والناشئين في السعودية خلال العام المقبل 2016..

    مشيراً إلى أن وفد السعودية المشارك في بطولة أبوظبي يضم 12 شخصاً من الفنيين والحكام والمدربين والمنظمين والإداريين وذلك لاكتساب الخبرة والاطلاع على كل صغيرة وكبيرة في بطولة أبوظبي الحالية، والتي وصفها بأنها بطولة مثالية ورائعة بكل المقاييس.

    ذهبية الشملان لشعب الكويت

    ومن جانبه أهدى اللاعب الكويتي يوسف الشملان صاحب ذهبية سلاح السابر في البطولة الآسيوية إلى الشعب الكويتي والشعوب العربية، وأعرب عن سعادته بذلك الإنجاز، مؤكدا أنه كان على ثقة بالفوز بالذهبية بعد الحصول على فضية البطولة الماضية، وقال إن التدريبات كانت مستمرة ومكثفة مع المدرب الإيطالي ماركو مدرب المنتخب الكويتي..

    وأضاف أنه سبق أن حقق المركز الأول على المستوى الخليجي والعربي ودول غرب آسيا في سلاح السابر، وأما عن عدد المباريات التي لعبها في البطولة الآسيوية حتى الوصول إلى الذهبية، فاوضح الشملان أنه خاض 12 مباراة حتى تقابل مع اللاعب الكوري في الختام وفاز 15 /9، وذكر أنه سيشارك في منافسات الناشئين تحت 20 سنة، ويرشح الشملان كوريا واليابان وهونغ كونغ للفوز ببطولة الفرق على مستوى السلاح السابر..

    وذكر أن لعبة المبارزة تحظى باهتمام المسؤولين في الكويت مشيراً إلى أن هناك 15 نادياً في بلاده، يقام بينها دوري يتم من خلاله اختيار عناصر المنتخب الوطني، وعن رأيه في المنتخب الإماراتي، اكد الشملان أنه جيد وأعجبه كثيراً أداء اللاعب خليفة العبري وأكد أنه يمكنه المنافسة في هذه البطولة، التي قال إنها من أنجح البطولات التي شارك فيها من حيث التنظيم الجيد والاستقبال الحافل للفرق والإقامة المتميزة.

    بث مباشر

    في اطار مواكبة كل جديد فان موقع اتحاد الإمارات للمبارزة ينقل جميع المباريات التي تقام بصالة المعهد البترولي مستضيف البطولة الآسيوية ويمكن للجميع متابعة الفعاليات من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالاتحاد وهو

    www. uaefencin.ae

    طباعة Email