نهيان بن مبارك يهنئ ويبارك الإنجاز الكبير لرياضة الدولة

«فيا»: رالي أبوظبي أفضل جولة في بطولة كأس العالم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختار الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، الذي يحتفل بيوبيله الفضي نهاية الشهر الحالي، كأفضل فعالية في بطولة كأس العالم للراليات الطويلة «فيا»، وفي التقرير الرسمي المرفوع للاتحاد الدولي للسيارات «الهيئة الدولية المشرفة على رياضة السيارات»، اجتمع طاقم فريق المشرفين المنتدبين لتقييم الراليات المؤلفة لبطولة العالم للراليات الطويلة 2014، على أفضلية رالي أبوظبي الصحراوي وتفوقه على نظرائه.

تهنئة من نهيان بن مبارك

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بتوجيه رسالة تهنئة بهذا الإنجاز الكبير للرياضة الإماراتية عموماً، ورياضة المحركات على وجه التحديد..

وقال معاليه في رسالته: «رالي أبوظبي الصحراوي يعكس صورة إيجابية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات بين جميع متابعيه ومحبي الرياضة حول العالم، وهو مثال رائع لما يمكننا تحقيقه كإماراتيين، وتأكيد على قدرتنا لاستضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية المستوى».

وأضاف معاليه: «إنه لإنجاز عظيم اختيار الرالي، كأفضل فعالية في بطولة كأس العالم للراليات الطويلة «فيا»، وكلي ثقة أن الجهود ستتواصل لتطبيق أعلى المعايير وأفضلها في السنوات القادمة».

تثمين الدعم الحكومي

من جهته، قال محمد بن سليّم رئيس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة لرالي أبوظبي الصحراوي: «نحن مدينون لحكومتنا على دعمها الكبير لنا، ودورها العظيم في تسهيل وتمهيد الطريق لنا لتأسيس الرالي والارتقاء به شيئاً فشيئاً، ليصل للمكانة التي وصل إليها اليوم في بطولة كأس العالم للراليات».

وتابع حديثه قائلاً: «أتوجه بأرفع آيات الشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، على دعمه الشخصي وتشجيعه لنا، وحثنا لتقديم الأفضل. لمعاليه فضل كبير بالارتقاء بالرياضة الإماراتية، والعمل على تطويرها وتحسينها» وواصل: «لم نكن لنحقق هذا الإنجاز، لولا الجهود الكبيرة لفريق نادي الإمارات للسيارات وفرق المتطوعين المتميزة، الذين خصصوا جل وقتهم لإنجاح الرالي وتقديمه بأبهى حلة».

أعلى تقييم في 2014

وتغلب رالي أبوظبي الصحراوي على الجولات الأخرى الممثلة لبطولة كاس العالم للراليات الطويلة «فيا»، والتي تقام في 8 دول أخرى، وهي روسيا، وإيطاليا، وقطر، ومصر، وإسبانيا، وبولندا، والمغرب والبرتغال، ونال التقييم الأعلى بينها، واعتمد التقييم على تقارير رفعها مشرفون تابعون للاتحاد الدولي للسيارات..

والذين قاموا بمعاينة جميع المعايير التنظيمية الكلية لجميع الجولات المؤلفة للبطولة، مع تركيز كبير على السلامة، جودة المراحل الخاصة، تدريب وإدارة المتطوعين، والجهود المبذولة لحماية البيئة..

وحاز رالي أبوظبي الصحراوي على تقييم أعلى من الراليات الطويلة التي عقدت في كل من قطر، مصر والمغرب. وضمّت دورة 2014 من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة «فيا»، فعاليات عقدت في كل من هنغاريا، إسبانيا، روسيا، إيطاليا، بولندا والبرتغال، والتي تم تقييمها بشكل منفصل.

استعداد للنسخة 25

ومع بدء الاستعدادات لاستضافة النسخة 25 للرالي، والتي تقام في الفترة بين 27 مارس و2 أبريل، قام نادي الإمارات للسيارات باتخاذ بعض الخطوات الضرورية لضمان مواصلة تطوير وتحسين الفعالية، وقام النادي بفتح 4 مكاتب تنسيق جديدة لتعزيز المشاركات في رالي أبوظبي الصحراوي..

وهي مكتب للمملكة المتحدة وإيرلندا، ومكتب لهولندا وبلجيكا، وآخر لروسيا وأوكرانيا واتحاد الدول المستقلة، ومكتب رابع لجمهورية جنوب أفريقيا. وتم تعزيز هذه الخطوة بتوقيع اتفاقية شراكة مع «جي إيه سي»، المتخصصة بالشحن والنقل اللوجستي، وتعيينها وكيلاً رسمياً للشحن، وتأسيس روابط رسمية مع موانئ كل من مارسيليا، فليكستو، هامبورغ، ديربان وجنوا.

متابعة تليفزيونية

حظي التحدي الصحراوي، الذي أطلقه بن سليّم عام 1991، ويشكل أيضاً إحدى مراحل بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية «فيم»، بمشاهدة تلفزيونية واسعة في نسخة العام الماضي، حيث بلغ عدد المشاهدين 68,225,000 شخص حول العالم.

طباعة Email