العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    كاراتيه الأهلي ثالث «البريميرليغ» في شرم الشيخ

    لاعبو ولاعبات الأهلي عقب التتويج - البيان

    حقق النادي الأهلي إنجازاً كبيراً لرياضة الكاراتيه الإماراتية بحلوله في المركز الثالث ببطولة الدوري العالمي للكاراتيه «البريميرليغ»، التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة نحو464 لاعباً ولاعبة من 106 أندية ومنتخبات من 38 دولة حول العالم، وحل الأهلي سفير كاراتيه الإمارات في البطولة ثالثاً برصيد 3 ميداليات منها ذهبية حققتها اللاعبة ساندرا في فردي الكاتا للسيدات..

    إضافة إلى ميداليتين فضيتين، حقق الأولى اللاعب التركي سركان المحترف في صفوف النادي الأهلي في مسابقة الكوميتيه وزن تحت 75 كغم، الذي قدم أداء رائعاً في المباريات الخمس، التي خاضها بالبطولة وفاز في المباراة الأولى على اللاعب الإيطالي إيمانويل بجدارة بنتيجة 8/صفر، كما تغلب في المباراة الثانية على اللاعب المغربي أحمد حمدي بالنتيجة نفسها..

    كما فاز بعدها على اللاعب المصري محمد جعفر من نادي طلائع الجيش 3/ صفر، وبلغ الدور نصف النهائي، الذي واجه فيه اللاعب المصري مصطفى شحاتة من نادي بتانون ويفوز سركان 4/ 2، ويبلغ الدور النهائي وواجه فيه بطل العالم 2013 الإيطالي ليوجي بوسا وخسر سركان بصعوبة صفر/ 1، بعدما قدم عرضاً تكتيكياً رائعاً أمام البطل الإيطالي، الذي توج بالذهبية ونال سركان الفضية.

    تألق إيرينا

    وحققت لاعبة النادي الأهلي الأوكرانية إيرينا الفضية في مسابقة الكوميتيه وزن تحت 68 كغم، بعدما قدمت عرضاً قوياً في المباريات الأربع، التي خاضتها في البطولة، وفازت في الأولى على اللاعبة المصرية ياسمين غريب 2/صفر، كما فازت في المباراة الثانية على اللاعبة الروسية إنجا شيروزيا 2/ 1..

    وتأهلت إلى الدور نصف النهائي لتواجه اللاعبة المصرية ماجدة محمد السيد، واستطاعت إيرينا الفوز بنتيجة 4 / صفر بفضل إجادتها الهجوم المضاد، والاستفادة من أخطاء اللاعبة المنافسة في تسجيل النقاط، وفي مباراة الدور النهائي، قدمت إيرينا أداء قوياً أمام بطلة العالم التركية حفصة بيوروك، لكنها خسرت صفر/ 2، وحلت في المركز الثاني، ونالت الميدالية الفضية في إنجاز يحسب لها نتيجة قوة المنافسة، التي توجت باللقب.

    ثمار الدعم

    أهدى أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي الإنجاز الذي حققه فريق الكاراتيه في جولة من الدوري العالمي للكاراتيه، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، مؤكداً أن الإنجازات التي يواصل الفريق تسطيرها في مشاركاته الخارجية تأتي نتيجة مباشرة لدعم سموه اللامحدود للنادي وأنشطته. وقال: نهنئ مجلس إدارة النادي وعلى رأسه عبد الله النابودة، وأعضاء المجلس وكل العاملين بالنادي، واللاعبين وجهازهم الإداري والفني بالإنجاز الجديد.

    طباعة Email