العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عدم تفرغ 5 لاعبات والمدربة يهدد منتخب الطائرة

    منتخب السيدات يواجه الصعوبات قبل المشاركة الخليجية - البيان

    يواجه المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة سيدات، مشكلة تفرغ مدربة و5 من لاعبات الفريق، بما يهدد حظوظه في المحافظة على لقب مسابقة الطائرة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية المقررة في سلطنة عمان خلال الفترة من 10 إلى 18 مارس الجاري.

    لم تفلح جهود الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ولجنة رياضة المرأة في أبوظبي، في التوصل إلى حل لمشكلة رفض منح التفرغ من قبل وزارة التربية والتعليم، لكل أمينة ثاني الجلاف عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة رئيس اللجنة النسائية رئيس وفد الطائرة المشارك في الدورة..

    ومريم علي الشحي إدارية للمنتخب، والتونسية أسماء بنت خميس الرباعي مدربة المنتخب، و3 لاعبات، من أجل الاستعداد والمشاركة في الدورة، إلى جانب عدم حصول لاعبتين أخريين، على التفرغ من العمل في مؤسستين بالقطاع الخاص.

    مخاطبات

    وعلم «البيان الرياضي»، أن اتحاد الكرة الطائرة، قام بمخاطبة الهيئة العامة للشباب والرياضة، للحصول على تفرغ لرئيس البعثة والمدربة والإدارية واللاعبات الخمس..

    إلا أن الهيئة لم تستطع حل المشكلة، ليقوم الاتحاد بمخاطبة أخرى للجنة الأولمبية الإماراتية ولجنة رياضة المرأة بأبوظبي، وطلب حل المشكلة أو حتى الحصول على الموافقة بمنح المدربة واللاعبات الخمس، التفرغ اللازم لمشاركتهن بالدورة، ووعدت اللجنتين بحل المشكلة خلال الأيام القليلة المقبلة.

    يخشى المسؤولون عن منتخب الطائرة للسيدات، عدم حل المشكلة، ما يعني سفر المنتخب من دون مدربة واللاعبات الخمس وهن من الأساسيات بالفريق، وبالتالي تضاءل حظوظ (الأبيض) في المنافسة على لقب الدورة، وفي الوقت نفسه يواصل المنتخب تدريباته اليومية في صالة صلاح الدين في دبي، ويضم الفريق 18 لاعبة، انتظاراً لجهود الحل.

    تجدر الإشارة، إلى أن منتخبنا يدخل الدورة الرابعة مدافعاً عن احتكاره لألقاب بطولات الخليج، ومسابقات الطائرة في دورات المرأة الخليجية، حيث توج بألقاب البطولة الأولى لمنتخبات التعاون بالكويت 2010..

    والدورة الثانية لرياضة المرأة بأبوظبي 2011، والبطولة الثانية الخليجية بالإمارات 2012، والدورة الثالثة لرياضة المرأة بالبحرين 2013، والبطولة الثالثة للمنتخبات بالبحرين 2014، كما احتل المركز الثالث في دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة في قطر 2011.

    تعديل جدول الدوري

    قررت لجنة المسابقات بالاتحاد في اجتماعها أول من أمس، برئاسة حيي البدواوي المدير المالي للاتحاد رئيس اللجنة، إجراء تعديل بسيط على جدول مباريات الجولة الثانية عشرة الأخيرة من الدوري العام للطائرة للرجال، بإقامة مباراة الشباب وبني ياس في السابعة والنصف مساء بعد غد الجمعة، لظروف البث التلفزيوني للمباراة، على أن تقام باقي مباريات الجولة في السابعة من مساء اليوم نفسه..

    فيما لم تجد اللجنة حلاً لمشكلة تتويج البطل، في ظل صعوبة نقل مباراة عجمان والعين إلى ملعب قريب من ملعب نادي الشباب الذي يستضيف لقاء «الجوارح» وبني ياس، تمسكاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين المتنافسين على اللقب، بالإضافة إلى تشابك الخيوط بين حظوظ المرشحين للفوز بالبطولة بين بني ياس والعين والشباب.

    طباعة Email