هنأوا قيادة الدولة بإنجاز الأبيض الآسيوي

رؤساء «أولمبي الخليج» يثمنون دعم الإمارات الرياضي

جانب من اجتماع رؤساء اللجان الأولمبية في دول مجلس التعاون الخليجي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

هنأ رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفد الإمارات المشارك في اجتماعات الدوحة، بإنجاز منتخبنا الوطني لكرة القدم بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس آسيا 2015 بأستراليا.

مؤكدين على أن أبناء الإمارات قدموا نموذجاً مشرفاً للكرة الآسيوية والعربية والخليجية في واحدة من أقوى البطولات المصنفة على مستوى العالم، مرجعين الفضل بذلك إلى قيادة الإمارات الرشيدة التي وفرت الغالي والنفيس لتعزز من فرص التميز والنجاح في الميادين كافة.

جاء ذلك في مستهل أعمال الإجتماع التاسع والعشرين لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون، ضمن سلسلة الاجتماعات والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 لغاية 4 من الشهر الجاري، على أن تختتم باجتماع وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس، ترأس وفد الإمارات معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي..

وتكون الوفد من إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة، وعبد المحسن الدوسري، وناصر البدور، وعمرعبد الرحمن آل علي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، وأحمد الطيب مدير الشؤون الرياضية والفنية باللجنة.

أجيال

كما تم طلب رفع توصية رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى أصحاب السمو قادة دول المجلس نحو توجيه وزراء التربية والتعليم بالعمل على إلزامية الحصة الرياضية اليومية في كافة مدارس دول المجلس، لما لها من آثارصحية واجتماعية كفيلة لتقديم أجيال واعدة من أبناء الوطن الخليجي الواحد ، باعتبار الرياضة وسيلة لتعزيز التعليم والصحة والتنمية.

وتقدم الحضور خلال الإجتماع بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على مبادرته الرائدة في إقامة أول دورة ألعاب رياضية للناشئين على مستوى دول المجلس والتي ستحتضنها الإمارات العام المقبل، لدعم سموه للعمل الرياضي المشترك واهتمامه بقطاع الناشئين من خلال الحرص على تواجدهم الفعال بصورة مستمرة في كافة المحافل الرياضية.

توقيت

خلال الاجتماع، أكد رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، أن مبادرة سمو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، جاءت في توقيت مثالي بعد الإعلان عن استراتيجية الرياضة المدرسية ، لتكمل بذلك الدورة الإطار الأساسي للفكرة المستقبلية في تكوين قاعدة رياضية قوية في شتى الرياضات .

مشيرين إلى أن التجمع الرياضي الأول للناشئين على مستوى دول المجلس سيكون له مردود إيجابي ويعود بالفائدة المرجوة على المواهب المختلفة ، لاسيما بعد أن تم التأكيد على تفعيل دور الرياضة المدرسية واستثمار الطاقة الشبابية بالشكل الأمثل.

وبارك الحضور أثناء الإجتماع طلب الإمارات باستضافة مؤتمر مجلس التعاون الثالث للرياضة والبيئة والذي سيقام بدبي يونيو المقبل بالتزامن مع يوم البيئة العالمي ، معبرين عن ثقتهم بخروج المؤتمر بالصورة المنشودة بعد أن صارت الإمارات إحدى أبرز الوجهات الرياضية على مستوى العالم.

لوائح

واطلع الحضور على آخر المستجدات بشأن مقترح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عن إنشاء هيئة فض المنازعات الرياضية بدول مجلس التعاون..

حيث تم اعتماد مملكة البحرين مقراً للهيئة إلى جانب متابعة ما توصلت إليه اللجنة المشكلة برئاسة المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، لدراسة المشروع وإعداد النظام الأساسي واللوائح الفنية والقانونية لعمل الهيئة واقتراح آلية التداول في المنازعات، بالإضافة إلى اقتراح المهام والاختصاصات التي ستعمل على ضوئها اللجنة.

كما ناقش رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، خلال الإجتماع مقترح دولة الكويت بشأن إقامة أولمبياد خليجي ثقافي، تحت إشراف المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية ابتداء من دورة كأس الخليج المقبلة، المقرر إقامتها بدولة الكويت والإستحقاقات المقبلة، بالإضافة إلى مناقشة مشروع استراتيجية العمل المشترك في المجال الرياضي ومقترح دولة قطر بتنظيم اليوم الرياضي لدول مجلس التعاون.

تكريم

شهد الإجتماع تكريم الدكتور عبد الله بن عقله الهاشم الأمين العام المساعد لقطاع شؤون الإنسان والبيئة بدول مجلس التعاون سابقاً، على جهوده في دعم الحركة الرياضية، متمنين له النجاح في مسيرة عمله المستقبلية، كما تم تكريم محمد المسحل الأمين العام السابق للجنة الأولمبية العربية السعودية لعمله الدؤوب طوال فترة تواجده بمنظومة العمل الأولمبي. كما تم تكريم اللجان التنظيمية الفائزة بجائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة لعام 2014 ، واللجان التنظيمية الفائزة بجائزة مجلس التعاون للجنة التنظيمة المتميزة.

واختتم الإجتماع التاسع والعشرون لمجلس أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون أعماله، بمناقشة الإستعدادات والترتيبات الخاصة بالمحافل الخليجية للعام الجاري وهي دورة الألعاب الشاطئية الثانية والتي تقام مطلع أبريل القادم بالدوحة، ودورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون والتي تستضيفها الدمام بالمملكة العربية السعودية.

مبادرة

بحث الحضور خلال الإجتماع سبل تطوير الرياضة الخليجية عن طريق المقترحات والأفكار المقدمة من الأعضاء، حيث استحوذت مبادرة الإمارات حول تسمية 2015 عاماً للرياضة المدرسية على اهتمام الحضور، والتي ترتكز على أهمية ممارسة الرياضة داخل المدارس على مستوى دول المجلس، بعد أن قم بإطلاقها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماعات دبي أكتوبر الماضي..

حيث تبين بعد الإطلاع على تقارير المنظمة العالمية للصحة ضرورة مزاولة الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 17 سنة لما لا يقل عن 60 دقيقة يومياً للنشاط البدني، في خطوة لنشر مبادئ الوعي الصحي والرياضي بين مختلف الأعمار، بما يضمن استغلال الثروات والطاقات الكامنة لدى أصحاب الفئات السنية الصغيرة في الاتجاه الصحيح، ومن ثم الوقاية من الأمراض المعاصرة التي تهدد مستقبل الأجيال.

Email