العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بطولة

    الخليج للمضمار تنطلق بعد غد في الشارقة

    تنطلق بعد غد منافسات بطولة مجلس التعاون السادسة للشباب والكبار للمضمار، التي ينظمها اتحاد الدراجات في الفترة من 5 لغاية 8 مارس الجاري، بمشاركة منتخبات الإمارات والسعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان والكويت، وحرص اتحاد الدراجات على الإعداد للبطولة وتوفير كل الإمكانات الفنية والتنظيمية، التي تكفل راحة الوفود ونجاح البطولة التي تقام في الإمارات للمرة السادسة على التوالي.

    ويعقد في الخامسة من مساء غد على مضمار زايد الدولي الاجتماع الفني للبطولة، بحضور اللجنة الفنية للجنة التنظيمية للدراجات بدول مجلس التعاون، ومحمد محراب رئيس اللجنة الفنية باتحاد الدراجات، وسيف سرور الشرقي الحكم العام، ومندوبي المنتخبات المشاركة، وحكام البطولة، وأمين عام اللجنة التنظيمية شبر الوداعي، ومراقب البطولة، وذلك للإطلاع على لائحة ونظام البطولة وبرنامج السباقات للبطولة ويسبق الاجتماع الفني اعتماد أهلية اللاعبين.

    من جهتها، تابعت لجنة المنتخبات برئاسة عبد الناصر عمران الشامسي استعدادات وتدريبات المنتخب الوطني بقيادة المدرب العام عبد الله سويدان المتخصص في سباقات المضمار، والمدرب مهدي عزيز، ومدير المنتخب عاصم محمود الملا..

    وذلك للاطمئنان على مستوى اللاعبين ومدى ما وصلوا إليه من مستويين فني وبدني يؤهلهم إلى تحقيق النتائج التي تضمن لدراجات الإمارات الاحتفاظ بلقب البطولة، التي فازت به في النسخة الخامسة برصيد 20 ميدالية منها 11 ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية و3 برونزية.

    على جانب آخر، تتواصل فعاليات دورة الحكام المستجدين التي ينظمها اتحاد الدراجات على هامش البطولة بمشاركة 36 دارساً ودارسة، ويأتي تنظيم الدورة، التي يشرف عليها خلفان علي النعيمي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة الحكام، في إطار حرص الاتحاد على زيادة قاعدة الحكام العاملين في هيئة التحكيم، ولا سيما من اللاعبين، الذين مارسوا اللعبة للاستفادة من خبراتهم في دعم مسيرة التحكيم..

    ويتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية وتدريبات عملية، يتناوب على تقديمها وتطبيقها المحاضران سيف سرور الشرقي، وعلي سيف اليعربي، وهما من أكفأ حكام الدراجات على المستويين الخليجي والعربي.

    طباعة Email