فعاليات

مهرجان الفروسية يطلق اليوم بطولة التقاط الأوتاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل، اليوم، فعاليات مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية 2015، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي، بإطلاق مسابقة التقاط الأوتاد الدولية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وجمعية الإمارات للخيول العربية، ومنظمة الجواد العربي، في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، عن اكتمال كافة الاستعدادات لإطلاق مسابقة التقاط الأوتاد الدولية اليوم، بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة على مدار يومين.

وتشتمل على منافسات مجموعة من الفئات، هي الفردي، الفرق، السيف، الرمح، في ترجمة للتوجيهات السديدة من سمو رئيس النادي راعي المهرجان، أثمرت بتحويل هذه المسابقة إلى بطولة دولية لأول مرة، في إطار مشروع لتطوير هذه الرياضة والارتقاء بمستواها من حيث الفئات ونوعية المشاركين والفئات والجوائز.

وأكدت اللجنة في ختام تصريحها، أن الأسبوع الأول من المهرجان حقق نجاحاً ساحقاً، بفضل جهود ودعم سمو رئيس النادي والتزام المشاركين بمواصفات وشروط وقوانين المنافسات، والحضور الجماهيري والأجواء الكرنفالية التي تحققت للحدث، ما أشاع أجواء مفعمة بمتعة الحركة والترفيه، وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص وشرف التنافس لتحقيق شعار (أخلاق الفرسان)، الذي ترفعه بوذيب منذ تأسيسها مطلع عام 2004.

وتتضمن الفعاليات، بطولة قفز الحواجز، وبطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للمربين العرب، وبرنامجا مخصصا لرياضة القدرة يتصدره سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد للقدرة، ويشتمل على جملة من السباقات.

طباعة Email