00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اعتماد 1441 مدرباً في نظام مجلس دبي الرياضي للياقة البدنية

اختيار مدرب اللياقة يخضع للشروط الدولية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد مدربي اللياقة البدنية المعتمدين ضمن «نظام اعتماد مدرب اللياقة البدنية بدبي» 1441 مدرباً، وشهد النظام الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي عام 2012، استجابة واسعة وترحيبا كبيرا من مدربي اللياقة البدنية والأندية الرياضية المتخصصة، وأطلق المجلس هذا النظام في إطار خطته الاستراتيجية الساعية لتطوير الكوادر التدريبية والفنية في أندية دبي العامة والخاصة.

وبلغ عدد الأندية المتخصصة في تدريب اللياقة البدنية في البرنامج 66 ناديا، ويعتبر هذا النظام هو المعيار الوحيد في تحديد كفاءة ومستويات مدربي اللياقة البدنية، وقام مجلس دبي الرياضي بتطبيق القواعد والمعايير التي حددها الاتحاد الدولي لمدربي اللياقة البدنية (ICREPS) في هذا النظام، وتشتمل هذه القواعد على أعلى الممارسات العالمية في مجال اللياقة ، ويتم تطبيق هذا النظام في أكبر الدول المتميزة في النشاط البدني مثل بريطانيا، كندا، نيوزيلندا، وأميركا.

معايير

ويأتي إطلاق مجلس دبي الرياضي لهذا النظام في إطار وضع ضوابط ومعايير للحفاظ على جودة وكفاءة مدربي اللياقة،ويتوجب على المدربين المرخصين بدبي التسجيل في هذا النظام، وعلى الأندية الرياضية العامة والخاصة تسجيل جميع مدربيها وإخضاعهم لاختبارات لتحديد مستوياتهم وتصنيفهم.

ترحيب

ورحبت العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية في دبي التي تملك صالات لتدريب اللياقة البدنية بالانضمام لهذا النظام المتميز.

طباعة Email