00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في ختام «جوجيتسو الشارقة المفتوحة»

الإمارات ترفع رصيدها إلى 28 ميدالية ملونة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت الإمارات تميزها وحصدها للذهب في ختام بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو.

حيث أضاف نادي النصر والوصل خمس ميداليات دفعة واحدة، ذهبيتان وفضية وبرونزية، فيما شرفت لاعبة نادي الجزيرة شفا حسين الدولة بميدالية ذهبية، وجاء حصاد اليوم ا لثاني للاعبينا على النحو التالي: «6 ذهبيات»، حققها هادي عمر الحوسني فئة الحزام الأزرق وزن 65، عبد الوهاب جاسم الحوسني فئة الحزام الأزرق وزن 95، طالب صالح فئة الحزام البني وزن 85، جاسم سعيد مبارك فئة الحزام الأبيض ماستر وزن 75، محمد أحمد العبدولي فئة الحزام الأبيض الماستر وزن 85، شفاء موسى حسان فئة الحزام الأبيض فوق 75. و«5 فضيات»، حققها صقر طارق القاسمي فئة الحزام الأبيض وزن 95، عبدالله محمد مسلم فئة الحزام الأزرق وزن 65، سلطان عادل علي فئة الحزام الأزرق وزن 95، طالب صالح فئة الحزام البني في الوزن المفتوح، غازي شيخان فئة الحزام الأبيض ماستر وزن 75. و«4 برونزيات»: حققها خالد حسين الحوسني فئة الحزام الأبيض وزن فوق 95، عبيد خميس الكعبي فئة الحزام الأزرق البنفسجي وزن 75 والوزن المفتوح، فاطمة جاسم المنصوري فئة الحزام الأبيض وزن 65. وبذا يرتفع رصيدنا من الميداليات الملونة إلى 28 ميدالية.

إشادة وفخر

وحظيت البطولة بإشادات من داخل وخارج الدولة، حيث أشاد الشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي، بالنجاح الكبير والصدى اللافت الذي حققته بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والتي عقدت بمقر نادي الشارقة وعلى مدى يومين بمشاركة 523 لاعباً يمثلون سبعة وأربعين دولة.

تظاهرة رياضية

وأكد أن البطولة مثلت تظاهرة رياضية في لعبة الجوجيتسو، وشهدت إقبالاً جماهيرياً أبرز مدى النجاح الدائم الذي تحظى به إمارة الشارقة في مختلف فعالياتها وأحداثها، لاسيما في البطولات الدولية وموقعها الذي ترسخ على خارطة الأحداث الرياضية في ظل هذا النجاح الذي رافق بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو منذ التحضير لها من قبل اتحاد الإمارات للجوجيتسو ونادي الشارقة الرياضي.

رعاية كريمة

وأعرب الشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني عن تقديره لكافة الجهود التي بذلت وتكاتفت في ظل تضافر الجهود لإنجاح البطولة التي أقيمت برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وأبرزت المجهودات التي نجحت في إبهار الجميع.

وأشار إلى أن نادي الشارقة الرياضي كان حريصاً على أن يكون له موطئ قدم في رياضة الجوجيتسو بعد أن ضمها إلى سلسلة وقاطرة رياضته منذ أكثر من عام، وأصبح لها اللاعبون والانتشار الكبيران اللذان رسخا من مكانة نادي الشارقة في رياضة الجوجيتسو، مقدماً شكره وتقديره لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، ولأسرة نادي الشارقة ولمجلس الإدارة وللكوادر العاملة والمتطوعين والإعلامين، ولكل من ساهم وشارك في إنجاح البطولة.

تنظيم رائع

قال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن تنظيم بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو من البرامج الاستراتيجية التي يتبعها الاتحاد، وتم الإعلان عنها في بداية الموسم، والتي تقوم على محورين أساسيين، أحدهما دعم المشاركات الخارجية لاكتساب الخبرات، والثاني هو العمل على التوسع في نشر اللعبة بكل إمارات الدولة على المستوى الجغرافي لإتاحة الفرصة من أجل اكتشاف مواهب جديدة، مشيراً إلى أن تلك الاستراتيجية التي ينتهجها الاتحاد تضمن تحقيق هدفين رئيسيين في وقت واحد هما توسيع قاعدة الممارسة، وصقل المواهب وفقاً للمعايير الدولية بما يضمن تطور اللعبة كماً وكيفاً.

أهداف استراتيجية

ووصف الظاهري بطولة الشارقة المفتوحة بأنها حققت أهدافها في الترويج للعبة وزيادة شعبيتها عند الجماهير، مشيراً إلى الحضور الجماهيري الكثيف الذي يؤكد أن اللعبة باتت لها شعبية وجماهير تحرص على حضور بطولاتها، إلى جانب مشاركة نخبة من أبطال العالم المعروفين الذين كانت لهم تداعيات إيجابية على البطولة ومستوى الأقبال، إلى جانب الفوائد الفنية التي جناها لاعبونا من الاحتكاك مع لاعبين أصحاب خبرات وإنجازات معروفة، وبذا تكون خططنا الاستراتيجية الموضوعة من قبل الاتحاد في نشر اللعبة وصقل المواهب وإكسابهم فنيات احترافية قد تحقق جزء كبير منها في هذه البطولة.

مشاركة خليجية

وأشاد الظاهري بالمشاركة العربية والخليجية الكبيرة في البطولة، مؤكداً أن خبرات عاصمة الجوجيتسو في خدمة الجميع لأجل تطوير اللعبة، والوصول بها إلى الأولمبياد العالمي لتكون لعبة أولمبية.

ثنائية وصلاوية

قال لاعب الوصل والإداري في فريق الجوجيتسو بالنادي، جاسم سعيد جاسم، والذي نجح في إضافة الميدالية الذهبية الثانية في له فئة «بدلة»، بعد فوزه في اليوم الأول في فئة «دون بدلة» بميدالية ذهبية في وزن 73 ماستر، إن إضافته للميدالية الذهبية الثانية في البطولة، ثمرة الجهود الكبيرة التي يقوم بها مجلس إدارة نادي الوصل في دعم وتطوير رياضة الجوجيتسو في النادي، ورغم أنها رياضة وليدة، لكنها ولدت قوية بفضل هذه الجهود، ويهدي الميداليتين إلى شعب الإمارات وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، راعي الجوجيتسو في الدولة.

تميز نصراوي

وفي اليوم الثاني، نجح فريق النصر في مسابقات ومواجهات «البدلة» في إضافة ثلاث ميداليات دفعة واحدة في فئة «البدلة»، حيث نال هادي عمر الذهبية، فيما توج زميله عبدالله محمد بالفضية، ونال فادي أحمد الميدالية البرونزية.

البطران: دعم القيادة وروح الفريق الواحدة سر تميز البطولة

 

 

تقدم يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومدير بطولة الشارقة المفتوحة، نيابة عن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي، بالشكر والتقدير إلى القيادة الحكيمة لدعمها للرياضة والرياضيين، وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، على رعايته للحدث، وإلى مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي برئاسة الشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني، على تقديمها التسهيلات اللازمة وتعاونها الكامل مع اتحاد الجوجيتسو، والشكر موصول إلى أحمد ناصر الفردان، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، فتضافر هذه الجهود الكريمة أسهم في نجاحها وتميزها كمسك ختام للبطولات التي نظمها الاتحاد لأجل نشر اللعبة في جميع إمارات الدولة.

روح الفريق الواحد

وقال إن العمل في البطولة بروح الفريق الواحد هو الذي جعلها متميزة، موجهاً شكره وتقديره إلى فريق العمل الميداني الذي كان شعلة من النشاط طوال أيام البطولة، والفريق ضم كلاً من: مبارك المنهالي – عبد الله الزعابي – مريم الزعابي – ميثاء الهرمودي – طارق البحري – ياسر القبيسي – خليل الحوسني – عبد الله الحرمي – مازن طبارة – عبير زيتوني – عدنان آل علي – ذياب النيادي – حسين البلوشي، إلى جانب فريق من المتطوعات من الهلال الأحمر هن: آمنة القصاب البلوشي - منيرة داوود – شهد قتيبة الرفاعي – سمر قتيبة الرفاعي – ندى إبراهيم البلوشي.

شركاء النجاح

كما ثمن البطران دور الأجهزة الإعلامية المختلفة التي تابعت البطولة ورصدت فعاليتها، فهي شريك أساسي في نشر اللعبة والترويج لها وجذب المواطنين والمقيمين لبطولاتها، والحشود الجماهيرية الكبيرة التي تابعت البطولة ثمرة هذه الشراكة الإعلامية المتميزة.

طالب صالح: الذهبية ثمرة التدريب الشاق

أعرب طالب صالح المتوج بذهبية الحزام البني لوزن 73 كجم، في اليوم الثاني من بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو، عن سعادته بالصعود لمنصة التتويج ومعانقة الذهب.

وقال: إنه لشرف كبير في مثل هذه البطولات الكبيرة التي تحظى بمشاركة نخبة من أبطال العالم.

وقال إن النجاح الذي حققه لم يأت من فراغ بل من مجهود كبير استمر لشهور من خلال التدريب والاستعداد للبطولة، وكذلك بطولة العالم التي ستقام خلال الفترة المقبلة في أبوظبي.

وأشار إلى أن الدعم الذي يلاقيه من قبل اتحاد الإمارات للجوجيتسو ساعده كثيراً، هو وزملاءه ممن شاركوا في البطولة، مؤكداً أن المنافسة كانت صعبة جداً وأن الخصم الذي قابله في البطولة حاول أكثر من مرة الحصول على النقاط من خلال الضغط، مشيراً إلى أن رياضة الجوجيتسو تحظى باهتمام كبير من قبل المسؤولين من أجل إبراز أجيال جديدة قادرة على خوض التحدي ورفع اسم الإمارات.

هادي الحسيني: قوة المنافسة تكسبنا خبرات احترافية

أشاد اللاعب هادي الحسيني، الفائز بالميدالية الفضية للحزام البني وزن 63 كجم، بحسن تنظيم وإخراج بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو، ووصفها بالجهود الجبارة التي قادت اللاعبين إلى التميز وتقديم كل ما عندهم من خلال الجولات التنافسية، وقال إن فوزه بالميدالية الفضية ثمرة جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو والدعم الذي قدمه له خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه كان يسعى للحصول على الذهب لكن لم يحالفه الحظ لقوة الخصم، مؤكداً أن القادم سيكون أفضل خاصة في ظل التدريب المستمر، لكنه ربح الاحتكاك مع أبطال كبار، حيث شهدت البطولة وجود العديد من الأبطال المحترفين من مختلف دول العالم وهو ما جعل المنافسة قوية بين الجميع، خاصة في اليوم الثاني.

حيث ارتفعت حدتها مع وجود أبطال البدلة، لافتاً إلى أن المستوى الذي ظهر به اللاعبون الإماراتيون أكد أن الإمارات بها أبطال العالم وأبوظبي أصبحت عاصمة فعلية للعبة. وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التدريب من أجل المنافسة بقوة في بطولة العالم في أبوظبي.

احتفاء وتكريم

كرم عيسى هلال الحزامي أمين السر العام لنادي الشارقة الرياضي، ومحمد حمدان بن جرش عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي مشرف الألعاب الفردية بالنادي، الفرق المتطوعة واللجان التي ساهمت بجهودها في التنظيم لبطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو، سواء من طلبة جامعة الشارقة أو الجامعة الأميركية بالشارقة أو الهلال الأحمر، وكذلك لكوادر النادي وللإعلاميين الذي بذلوا جهوداً مقدرة في إنجاح البطولة.

وهنأ الحزامي وابن جرش كافة الفرق على ما قدمته من عطاء كبير للبطولة، ونقلا لهم تحيات الشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، وعبدالله بن خادم نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، على مشاركتهم المميزة وتضافر جهودهم في إنجاح التنظيم.

طباعة Email