العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المشاركون يعيشون ليلة حافلة بالذكريات الجميلة

    تحدي دبي للترايثلون يحتفي بأصحاب الإنجازات

    صورة

    عاش المشاركون في بطولة تحدي دبي للترايثلون ليلة لا تنسى كانت حافلة بالجوائز والتكريم والذكريات الجميلة من هذه البطولة التي نظمها مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك للمرة الاولى في الدولة، وشارك في الحفل الختامي للبطولة وليلة التكريم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وزيبيك شلوفشيك الرئيس التنفيذي لمنظمة "تشالنج" للترايثلون التي تنظم بطولات للترايثلون في العديد من دول العالم.

    وكذلك حضور أحمد الكمالي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اتحاد ألعاب القوى، والشيخ د. صقر آل خليفة مدير عام بطولات تشالنج في الشرق الأوسط، وأحمد الحاج مدير البطولة، وناصر أمان آل رحمة عضو اللجنة المنظمة للبطولة، والرياضيين المشاركين وأعضاء لجان التحكيم واللجنة الفنية للبطولة.

    تكريم الفائزين

    وكرم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أصحاب المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام فئة الرجال وهم بالترتيب من الأول حتى العاشر: النيوزيلندي تورينزو بوزون، الأسترالي تيم ريد، الألماني مايكل رايليرت، البلجيكي بارت أيرنوتس الذي أنهى السباق، الدنماركي مارتن جنينسن، الإسباني إينيكو لانوس، الإيطالي دومنيكو باسيولي، الكندي تريفور ورتلي، السويسري مانويل كونغ، والأسترالي جوي جامبلز، فيما قام سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بتكريم الفائزات بالمراكز العشرة الأولى بالترتيب العام في فئة السيدات وهن بالترتيب من الأولى حتى العاشرة: السويسرية دانيلا ريف، والكندية هيثر ورتلي، والدنماركية هيلي فريدريكسين، والبريطانية جودي سوالو، والأسترالية أنابيل لوكسفورد، والأميركية أليسيا كاي، ومواطنتها ميرديث كيسلر، والبريطانية ليندا كيف، والألمانية سافنجا بازلين، والأميركية لورين براندون، وتم تكريم الرياضيين الإماراتيين المحققين لأفضل توقيت في البطولة على مستوى المواطنين وهم عبدالله فرحان في المركز الأول، أحمد الحمادي في المركز الثاني، علي عبيد في المركز الثالث.

    نتائج الفئات

    وتم تكريم الفائزين في الفئات العمرية، حيث فازت في الترتيب العام لفئة السيدات البلجيكية ليز فيريادين بالمركز الأول، تلتها الإستونية ميرلي تالفيستي، وفي المركز الثالث جاءت كريستينا بيكيندروف، وفي الترتيب العام للفئات العمرية فئة الرجال فاز الغواتيمالي كوبي موراليس بالمركز الأول، تلاه البريطاني لوك ماثيو.

    وجاء مواطنه البريطاني توني كولين في المركز الثالث، وفي فئة السيدات من عمر 18 إلى 24 عاما فازت البريطانية روزي وايلد، تلتها في المركز الثاني الدنماركية سوفي ستروف لوجستروب، وجاءت البريطانية هولي أوشيا في المركز الثالث، وفي فئة الرجال من ذات العمر فاز الإسباني زبير تيجيرو بالمركز الأول، تلاه النمساوي لوكاس قيصر في المركز الثاني.

    وجاء في المركز الثالث جيليس جينوت من لوكسمبورغ، وفي فئة السيدات من عمر 25 إلى 29 عاماً فازت البريطانية جولييت فولوود بالمركز الأول، تلتها مواطنتها البريطانية كاثرين بود في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت الأميركية أماندا كوتش، وفي فئة الرجال من ذات العمر فاز البريطاني لوك ماثيو بالمركز الأول، تلاه بالمركز الثاني التشيكي ميروسلاف ريباسيك، وفي المركز الثالث فاز الألماني باتريك ديكورسي، وفي فئة السيدات من عمر 30 حتى 34 عاماً فازت البلجيكية ليز فيريدين بالمركز الأول، تلتها بالمركز الثاني الاستونية ميرلي تالفيستي، وفي المركز الثالث جاءت الاسترالية جاميلي يعقوب، وفي فئة الرجال من ذات العمر فاز البحريني مايكل كالاهور، تلاه في المركز الثاني الألماني ماركوس فريوند، وفي المركز الثالث جاء البريطاني جيمس بوتشانان.

     

    كريستينا وموراليس يحصدان بطولة السيدات والرجال عمر 40 عاماً

    بلغت الإثارة ذروتها في منافسات الفئات العمرية الكبيرة، ففي فئة السيدات من عمر 40 إلى 44 تألقت الألمانية كريستينا بيكيندورف وفازت بالمركز الأول بعد منافسة قوية مع الفرنسية وينيفريد سيلوكوف التي تلتها في المركز الثاني، والألمانية أنجا كونز في المركز الثالث، وفي فئة الرجال من ذات العمر فاز الجواتيمالي كوبي موراليس بالمركز الأول تلاه البريطاني توني كولين في المركز الثاني، وجاء الدنماركي بيتر وايس ثالثاً. وفي الفئة العمرية 45 ـ 49 في السيدات فازت الأسترالية جرير سانسوم بالمركز الأول، تلتها السلوفاكية سيبيل كوتشالك بالمركز الثاني، وجاءت الكندية كوي لين مسلمان ثالثة، وفي الرجال فاز الألماني ستيفان سبيس بالمركز الأول، تلاه مواطنه الألماني هوجر لورينز ثانياً، وجاء الأميركي كيفين ويست ثالثاً.

    وفي الفئة العمرية 50 ـ 54 في السيدات فازت النيوزيلندية لينيتا وارن بالمركز الأول، تلتها الأسترالية دي بويز في المركز الثاني، وجاءت الأيرلندية أولوين كيلي في المركز الثالث، وفي الرجال فاز الإيطالي ماركو موريلي بالمركز الأول، تلاه البريطاني هنري كلارك ثانياً، والألماني فرانك شرينير ثالثاً.

    وفي الفئة العمرية 55 ـ 59 في الرجال فاز الإسباني أليخاندرو ألتونا بالمركز الأول، تلاه السويدي روي ريس ثانياً، وجاء في المركز الثالث البريطاني باول ريدينج.

    وفي الفئة العمرية 60 ـ 64 في الرجال فاز الإسباني كوريدوري فاليريو بالمركز الأول، تلاه الفرنسي جون كلود دوبريكس ثانياً، وفي المركز الثالث جاء السويدي جورجين فيشر.

    نتائج الفرق

    وفي فئة فرق الرجال فاز الفريق البريطاني (أوبتيمال) بالمركز الأول، تلاه الفريق البريطاني (أبوظبي دو)، وجاء الفريق الفلبيني (تريا الفلبيني الدولي) في المركز الثالث، وفي فئة فرق السيدات فاز الفريق الإماراتي (كل نجوم دبي)، تلاه الفريق النيوزيلندي (الكيوي الطائر) في المركز الثاني، وجاء الفريق الدنماركي (مغامرو الطاقة) في المركز الثالث.

    وفي فئة الفرق المختلطة فاز الفريق البريطاني (جي أي جي) بالمركز الأول، تلاه الفريق الإسباني (أبويلو) ثانياً، والبريطاني (القنصلية البريطانية بالبحرين) في المركز الثالث.

     

    لفتة إنسانية

    تم تكريم الطفل القطري غانم المفتاح الذي ولد بدون أطراف سفلى لكن يعشق ممارسة الرياضة، وقد حقق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حلم هذا الطفل بالمشاركة في البطولة مصطحبا إياه في منافسات السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري عبر معدات خاصة تتيح للطفل المعاق المشاركة مع الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي قال إنه كان مستعدا للتخلي عن المنافسة على صعود منصة الفائزين من أجل تحقيق حلم هذا الطفل الذي وصفه بأنه صديقه.

    وقال: مشاركة غانم في البطولة معي أعطتني شعورا بالفرح وكأنني أحرزت لقب البطولة 10 مرات، في حين تقدم الطفل القطري بالشكر للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ووصفه بأنه أخ أكبر حقق حلمه، وعاهده وعاهد الجميع على أن يواصل التدريب لكي يقوم بالمشاركة في البطولة بنفسه خلال السنوات المقبلة، كما تم تكريم الطفل ريو نيك واتسون الذي يبلغ من العمر 11 عاماً ويعاني من حالة وراثية نادرة تجعله محتاجاً لرعاية خاصة بشكل دائم، وشارك مع أبيه في تحدي دبي للترايثلون من خلال معدات خاصة - قوارب الكاياك، دراجة مخصصة للإعاقة وكرسي متحرك للجري.

     

    صراع بريطاني

    في فئة السيدات من عمر 35 إلى 39 عاماً حصدت البريطانية لوسي وولاكوت المركز الأول بجدارة على حساب مواطنتها هيني كريستينا التي حلت ثانية في صراع ثنائي بريطاني مثير، وجاءت في المركز الثالث البلجيكية جريت ويسور، وفي فئة الرجال من ذات العمر فاز السويدي مايكل نيلكر بالمركز الأول، تلاه الألماني كريستيان هين، وفي المركز الثالث جاء السويسري سفين كولي.

    طباعة Email