محمد بن راشد وحمدان بن محمد يشهدان السباق في سيح السلم

تتويج سيف المزروعي بلقب «الإسطبلات الخاصة» للقدرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، سباق مدينة دبي الدولية القدرة (CEN) لمسافة 100 كيلومتر الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة، في سيح السلم، بمشاركة 91 فارساً وفارسة، يمثلون مختلف الإسطبلات الخاصة بالدولة.

وتوج الفارس سيف أحمد المزروعي بلقب السباق، ممتطياً الجواد «زلزال»، لإسطبل إس. إس، ومسجلاً زمناً قدره 3:47:11 ساعات.

وحصل على المركز الثاني الفارس عبدالله مبارك راشد الخييلي، ممتطياً صهوة الجواد «أبروجو» لإسطبل العين، ومسجلاً زمناً قدره 3:47:50 ساعات.

واحتل الفارس سعيد محمد الجابر المري المركز الثالث، ممتطياً صهوة الجواد «جون دي لاباترول» لإسطبل الجابر، ومسجلاً زمناً قدره 3:55:02 ساعات.

وجاء في المركز الرابع الفارس أحمد يوسف البلوشي، ممتطياً صهوة الجواد «زازي ديوك» لإسطبل زعبيل للقدرة، ومسجلاً زمناً قدره 3:59:56 ساعات.

وجاء في المركز الخامس الفارس بدر أحمد يوسف، ممتطياً الجواد «كاستلبار كافيار»، لإسطبل الخيول الخاص، ومسجلاً زمناً قدره 4:05:58 ساعات، وتلاه في المركز السادس الفارس محمد القمزي، ممتطياً صهوة الفرس «أوتيبا لا ليزون» لإسطبل الخييلي، ومسجلاً زمناً قدره 4:06:11 ساعات.

الجابر يتصدر المرحلة الأولى

وكان الفارس سعيد محمد الجابر قد تصدر المرحلة الأولى للسباق لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأصفر»، ممتطياً صهوة الجواد «جون دي لاباترول» لإسطبل الجابر، ومسجلاً زمناً قدره 1:30:18 ساعة.

وحلّ في المركز الثاني الفارس الأورغواني جوناتان ريفيرا، ممتطياً صهوة الجواد «فابريسو» لإسطبل العين، ومسجلاً زمناً قدره 1:30:33 ساعة.

واحتل الفارس سعيد علي السبوسي المركز الثالث، ممتطياً الجواد «كاربيل سيجور» لإسطبل المغير، ومسجلاً زمناً قدره 1:30:34 ساعة.

وجاء في المركز الرابع الفارس عيلان حمد كدفور المهيري، ممتطياً صهوة الجواد «ياراجا» لإسطبل الكمدة للقدرة، ومسجلاً زمناً قدره 1:31:01 ساعة.

وتلاه في المركز الخامس الفارس محمد القمزي، ممتطياً صهوة الفرس «أوتيبا لاليزون» لإسطبل الخييلي، ومسجلاً زمناً قدره 1:31:02 ساعة.

فيما احتل الفارس بدر أحمد محمد يوسف المركز السادس، ممتطياً الفرس «كاستلبار كافيار» لإسطبل الخيول الخاص، ومسجلاً زمناً قدره 1:31:08 ساعة. واحتل الفارس أحمد يوسف البلوشي المركز السابع، ممتطياً صهوة الجواد «زازي ديوك» لإسطبل زعبيل للقدرة، ومسجلاً زمنا قدره 1:32:05 ساعة، وتلاه في المركز الثامن الفارس سيف أحمد المزروعي، ممتطياً صهوة الجواد «زلزال» لإسطبل إس. إس، ومسجلاً زمنا قدره 1:32:15 ساعة.

واحتلت الفارسة نسرين خسرو المركز التاسع، ممتطية صهوة الجواد «دورين داه ووترلو»، ومسجلة زمناً قدره 1:32:30 ساعة.

وجاء في المركز العاشر الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، ممتطياً صهوة الجواد «الشبل» لإسطبل «الواثق»، ومسجلاً زمناً قدره 1:32:54 ساعة.

.. ويواصل تزعمه للثانية

وواصل الفارس سعيد محمد الجابر تصدره المرحلة الثانية للسباق، لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأحمر»، مسجلاً زمناً قدره 3:02:10 ساعات.

وقفز إلى المركز الثاني الفارس بدر أحمد محمد يوسف، مسجلاً زمناً قدره 3:03:41 ساعات، تلاه في المركز الثالث الفارس محمد القمزي، مسجلاً زمناً قدره 3:05:20 ساعات.

وجاء الفارس عبدالله مبارك الخيلي في المركز الرابع، مسجلاً زمناً قدره 3:07:00 ساعات.

واحتل الفارس سيف أحمد المزروعي المركز الخامس، مسجلاً زمناً قدره 3:08:05 ساعات، وتلاه في المركز السادس أحمد يوسف البلوشي، مسجلاً زمناً قدره 3:09:10 ساعات.

وقفز الفارس راشد سعيد الكمدة إلى المركز السابع، مسجلاً زمناً قدره 3:09:18 ساعات، فيما تراجع الفارس عيلان حمد كدفور المهيري من المركز الرابع إلى الثامن، مسجلاً زمناً قدره 3:10:33 ساعات.

وجاءت الفارسة نسرين خسرو في المركز التاسع، مسجلة زمناً قدره 3:11:31 ساعات.

وشهدت المرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كيلومتراً «اللون الأبيض» صراعاً شرساً بين المتصدرين، حسمه بجدارة الفارس سيف المزروعي، ليتوج بطلاً لأول سباق للإسطبلات الخاصة في سيح السلم.

تتويج الأبطال

في ختام السباق، تم تتويج الأبطال الفائزين، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وقام سعيد بن حميد الطاير، نائب رئيس نادي دبي للفروسية، يرافقه طالب المهيري، أمين السر العام لاتحاد الفروسية، ومحمد العضب، نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الأبطال الثلاثة الأوائل.

وتسلم المالك سلطان السبوسي كأس المركز الأول من طالب المهيري، وسط تصفيق الحضور، فيما نال الفارس عبدالله مبارك راشد الخييلي كأس المركز الثاني.

وسيحصل الفائزون الستة الأوائل على جوائز نقدية وعينية، تتمثل في سيارات ذات دفع رباعي.

العضب: السباق سريع واللقب للأفضل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توجه محمد عيسى العضب، نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالشكر الجزيل والتقدير، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لحضورهما ومتابعتهما مجريات السباق في سيح السلم منذ بداية الانطلاقة حتى تتويج الأبطال.

وأضاف قائلاً «أن سموهما أسهما بشكل مؤثر في انتشار هذه الرياضة التراثية العريقة»، مشيداً بدعم سموهما اللامحدود لتلك الرياضة.

وأشاد العضب بالمشاركة الكبيرة من إسطبلات المواطنين في افتتاح الموسم، مؤكداً أن المنافسة كانت قوية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، ومضيفاً أن الفائز استحق بجدارة اللقب، باعتباره الأفضل في السباق.

وتوقع العضب أن يكون الموسم حافلاً بالإثارة والقوة من مختلف الإسطبلات التي استعدت جيداً للموسم الجديد، باستقدام أفضل الخيول من مختلف أرجاء العالم.

وفي الختام، تقدم بالتهنئة إلى الأبطال المتوجين، متمنياً الحظ الأوفر لبقية الفرسان.

انطلاق

السباق المقبل الأربعاء

تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة، يوم الأربعاء المقبل، انطلاقة السباق التأهيلي الثاني، لمسافة 40 كيلومتراً، و80 كيلومتراً.

ويتضمن برنامج السباقات في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم هذا الموسم إقامة 5 سباقات تأهيلية.

مشاركة

انسحاب 53 فارساً

شهد السباق انسحاب 53 فارساً وفارسة، من مجموع 91 شاركوا في السباق، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وتنوعت أسباب الانسحاب من طبية إلى استبعادها بسبب الضلع، أو من جانب الفارس من تلقاء نفسه.

أشاد علي موسى الخميري، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي للسباق، مؤكداً أن متابعة سموهما منذ انطلاقته في الصباح الباكر، تؤكد دعمهما للفرسان المواطنين والإسطبلات الخاصة.

وأضاف قائلاً إن حضورهما السباق حتى تتويج الأبطال يؤكد دعمهما اللامحدود للشباب، ولسباقات القدرة بالدولة، حتى تظل في موقعة الصدارة والريادة على مستوى العالم.

وقال المدير العام لنادي دبي للفروسية إنه يتوقع موسماً ناجحاً بكل المقاييس، وقد بدأت تباشيره بالمشاركة الكبيرة منذ السباق الأول بالموسم.

وفي ختام حديثه، تقدم علي موسى بالتهنئة للأبطال الفائزين بالسباق، مشيداً بمستوى المنافسة في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وتمنى لمن لم يحالفهم الحظ، التوفيق والنجاح في المشاركات المقبلة.

البطل: فخور باللقب والفوز فاتحة خير

أعرب الفارس سيف المزروعي البطل المتوج عن فخره واعتزازه باللقب، مهدياً الفوز إلى فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وقال إن حضوره ومتابعته للسباق حفزا الفرسان إلى تقديم المزيد، وزادا من روح التنافس. وقال المزروعي إنه يعتبر الفوز فاتحة خير له هذا الموسم، لمواصلة الانتصارات التي سجلها الموسم الماضي.

وعن السباق، قال إنه لم يكن سهلاً، خاصة المرحلة الأخيرة التي كان متأخراً فيها، بعد تعرض جواده للعقوبة، وتأخيره مدة 5 دقائق، مضيفاً أن ذلك تطلب منه مضاعفة الجهد حتى يلحق بفرسان المقدمة ويتفوق عليهم. وأشاد البطل بالجواد «زلزال»، وأشار إلى أنه أكد قوته ومقدرته على الفوز، رغم التأخير الذي حدث بسبب العقوبة. وأكد إنه يأمل مواصلة الانتصارات خلال الموسم، وخاصة السباقات الكبرى.

وأعرب عبدالله الخييلي عن سعادته باحتلال المركز الثاني، مشيداً بمستوى المشاركة في أول سباق للإسطبلات الخاصة، والاشتراك الفردي.

وأكد الخييلي أن السباق جاء مثيراً، والمنافسة كانت شرسة ، مضيفاً، في تصريح لـ«البيان الرياضي»، أنه ظل ضمن المقدمة في المرحلة الأولى، حتى المرحلة الأخيرة، حيث توج بعدها وصيفاً. وقال :المرحلة الأولى كانت الأصعب، نظراً إلى قوة الخيول، إلى جانب أن خيله كان عنيداً وصعب السيطرة عليه ، ولكنه واصل سيره بسهولة في المرحلتين الثانية والثالثة اللتين كانتا الأسهل.

وتوقع الخييلي أن يشهد الموسم تنافساً ساخناً في مختلف السباقات بمضامير الدولة، نظراً إلى استعدادات الإسطبلات وجاهزيتها للمنافسة.

تقدم مالك إسطبلات العين سعيد اليبهوني بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على حرصه على متابعة سباقات المواطنين، وقال «إن ذلك ليس بغريب، فقد عودتنا قيادتنا الرشيدة على دعم رياضة الفروسية، وتشجيع المواطنين على امتلاك الخيول».

Email