يمثلون 12 نادياً في أكبر تظاهرة شبابية

2000 طالب يدشنون اليوم نشاط الشارقة الرياضي الصيفي

جانب من فعاليات النشاط الصيفي العام الماضي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدشن صباح اليوم، أكثر من ألفي طالب وطالبة من أبناء إمارة الشارقة، يمثلون 12 نادياً، فعاليات النشاط الصيفي السادس لمجلس الشارقة الرياضي، يتنافسون في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وفي مختلف الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والدورات والرحلات في أمتع برامج العطلة الصيفية لأكبر تظاهرة شبابية.

وستشهد الأندية بداية فعالياتها الموسمية السنوية لفترة الصيف بمشاركة الطلبة ممن تتراوح أعمارهم بين 10- 16 عاماً، وتستمر حتى 25 أغسطس الجاري .

ومن المقرر أن يقام النشاط الصيفي في أندية إمارة الشارقة، وهي نادي الشارقة الرياضي، ونادي الشعب الرياضي، ونادي الحمرية الرياضي، ونادي الثقة للمعاقين، ونادي الذيد الرياضي، ونادي مليحة الرياضي، ونادي البطائح الرياضي، ونادي الخليج الرياضي، ونادي اتحاد كلباء الرياضي، ونادي دبا الحصن الرياضي، ونادي الشارقة للشطرنج، ونادي خور فكان للمعاقين.

حلة جديدة

وقال سعيد العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي ومشرف عام النشاط الصيفي للمجلس، إن النشاط الحالي يأتي بحلة جديدة من الفعاليات والبرامج والأنشطة وأعرب عن سعادته بالإقبال الكبير من مختلف الفئات العمرية المتقدمة من الشباب المشاركين.

موضحاً أن الفعاليات تمثل قفزة نوعية ومهنية في البرامج المقدمة كونها تضم دورات متنوعة في مجال الحاسب الآلي والفروسية وتحفيظ القرآن والطلعات التراثية والترفيهية، إضافة إلى دوري في كرة القدم والسلة والطائرة ورحلات متنوعة بالدولة.

وأشاد العاجل بمكارم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ودعم سموه المتواصل لأنشطة البرامج الصيفية وأعرب في هذا الصدد عن شكره، لتعاون أندية إمارة الشارقة واهتمامهم ورعايتهم لأنشطة النشاط الصيفي في مختلف المجالات الرياضية والتعليمية والثقافية والاجتماعية وتقديمهم كل أشكال الدعم لإنجاح الفعاليات.

مليحة جاهز

وبدوره أكد مصبح بالعجيد الكتبي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الرياضي، أن نادي مليحة أعد جاهزيته لاستقبال أبناء المنطقة والمناطق المجاورة في مختلف مناشطه المتنوعة، التي ستركز على الرياضة وعلى التراث في قالب وطني يعزز من قيم الولاء والانتماء للوطن.

وأكد الكتبي أن نجاح أي عمل يتطلب بالضرورة تضافر الجهود والتعاون الإيجابي والرغبة الصادقة المخلصة في خدمة الشباب والرقي بقدراتهم وشخصياتهم الطامحة، من أجل غرس القيم الفاضلة وحث الشباب على المشاركة بالبرامج والفعاليات المفيدة حتى تمضي مسيرة الحياة هانئة سعيدة، ينعم فيها كل فرد من أفراد مجتمعنا بالأمن والأمان والرفاهية والحياة الكريمة.

فرصة للشباب

وأما ياسر الدوخي عضو مجلس إدارة نادي الشعب الرياضي مشرف عام النشاط الصيفي بالنادي فأكد أن النشاط الصيفي يعد فرصة سانحة للاستفادة من هذه الحزمة المتكاملة من البرامج التي جرى الاستعداد لها مبكراً لا سيما في مجلس الشارقة الرياضي ونادي الشعب لصياغة رؤى وأهداف هذا النشاط لاستيعاب الناشئة والأبناء في فعالياته.

التي تؤكد قيم الاعتماد على النفس خلال عطلة الصيف وقال: سيجد المشاركون أنفسهم في أنشطة ثرية، وفي جو من الفرح والفائدة ولا تغفل في مضمونها ترسيخ القيم والفضائل في النفوس والسلوك.

فعاليات متميزة

قال محمد حمدان بن جرش عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي مشرف عام النشاط الصيفي بالنادي، إن النشاط الصيفي للنادي ضمن باقة فعاليات مجلس الشارقة الرياضي سيتضمن ابتداء من اليوم، عدداً من الفعاليات المتميزة التي ستحقق للمشاركين فيها فوائد عديدة من خلال انخراطهم في البرامج المهارية والعلمية والاستكشافية والورش والمحاضرات والدورات الدائمة.

مثل الدفاع عن النفس والجيوجيستو والكاراتيه والرحلات، التي من بينها رحلة زيارة ربوع المنطقة الشرقية، وتبادل الزيارات مع الأندية.

Email