خاض تجربته الأولى بعربات من حجم 60CC

راشد الظاهري يتميز في برنامج الكارتينج الإيطالي التدريبي

تميز راشد الظاهري المعروف بألونسو الصغير، في سباقات الكارتينج التي تقام في عطلات نهاية الأسبوع في حلبات لوناتو، سيينا وأتوبيان، حيث خضع لدورة تدريبية مكثفة والتي أقيمت تحت رعاية الاتحاد الايطالي ACI CSAI في نابولي وفي هذا المكان بالذات خاض تجربته الأولى بعربات من حجم 60CC الأكثر قوة.

وشارك في السباقات والفعاليات التدريبية مع الفئة العمرية بين 6 و 8 سنوات، وبالطبع كان راشد من أصغر المتدربين لكونه يبلغ من العمر ست سنوات وثلاثة أشهر، ولكن هذا لم يمنعه من التألق في كل جولة، ويذكر أنه طلع من هذه التجربة أكثر خبرة ونضجاً على الرغم من صغر سنه.

أجواء صيفية

وبما أن الأجواء الصيفية تسود في إيطاليا إلاّ أن الطقس أثر في إجراءات التدريب حيث شكلت الأيام الممطرة تحديا لراشد خلال فترة التدريب. وتعتبر هذه الظروف جزءا لا يتجزأ من برنامج التدريب الذي شمل أيضا السباق في حقل كبير مع أكثر من ثلاثين من السائقين الأطفال الطموحين والذين كانوا يتسابقون بضراوة بينما هم يتعلمون التقنيات الدقيقة للسباق مثل الاستعداد لجولة الانطلاق وقواعد الأعلام والشارات التي تعتبر جزءاً من هذه الرياضة.

طفل ذكي

جياماريا رئيس الاتحاد وصف راشد بأنه طفل ذكي وممتاز ويتمتع باليقظة والنشاط. وقال إن راشد يتمتع بالاستقلالية والثقة بالنفس، ولا سيما بمستوى تأقلمه ودقة إحساسه للأمور، وعلى الرغم من صغر سنه فإنه لا يجد صعوبة بالاختلاط والتعامل بمرونة مع الأولاد الأكبر منه سناً.

وأضاف قائلاً «إن راشد لديه إدارك جيّد في القيادة على الرغم من صغر سنه وأنه لا يجد صعوبة في متابعة وفهم التمارين. وهو متمكن من القيادة حسب الأصول والالتزام بالخطوط الصحيحة ويستفيد من الحلبة للحد الأقصي. ومع أن الظروف الرطبة كانت غير مألوفة لديه إلا أنه تغلب عليها بسرعة وأنجز تحسناً ملموساً في كل جولة. وأبدى التزامه بكافة قواعد الأعلام والإشارات مما يشير إلى إلمامه التام واحترامه الكبير لقوانين السباق ».

فرصة كبيرة

وأكد أن أمام راشد فرص كبيرة للتطور لأنه لا يمل الممارسة في القيادة، ومع التدريب الجيد فإنه سيحرز تقدما كبيراً مرة تلو أخرى. وأكد أيضاً أنه لأجل صغر سنه فإنه من المهم أن يمارس الرياضة بمتعة وعفوية ودون أن يحس بأية ضغوط.

تدريب مكثف

تعد مشاركة راشد الظاهري في التدريب المكثف لمعسكر الكارتنج الإيطالي المشهور واحدة من أهم الخطوات التي اتخذها خلال هذا الموسم الذي نظمته مدرسة ACI CSAI الاتحادية في حلبة نابولي سارنو الدولية في الفترة من 7 إلى 10 يوليو.

وأقيم التدريب في هذا المعهد المشهور عالمياً تحت قيادة رافاييل جياماريا، مع الإشراف من قبل المالك السابق لفريق الفورمولا1 جيان كارلو مناردي، بالإضافة إلى مدربين ضيوف بما فيهم جيمي بروني بطل سباق التحمل العالمي في FIA2013 والفائز ببطولة Le Mans 24 hours للفيراري في عام 2014.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon