سحب على سيارة وشاشة عملاقة

خيمة مجهزة لمتابعة نهائي المونديال في ند الشبا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد منافسات الكرة الطائرة في دورة ند الشبا، مشاركة كبيرة لنجوم منتخبنا الوطني، وعدد من نجوم المنتخبات العربية والخليجية، إلى جانب ظهور جميع اللاعبين بمستوى مميز، واستفادت الفرق الـ 16 من لائحة الدورة بإشراك 2 من اللاعبين المواطنين المسجلين لدى اتحاد الكرة الطائرة ولاعب عربي. كان أبرز اللاعبين المشاركين من منتخبنا الوطني محمد شمل..

وماجد ثاني ومحمد خميس راشد وماجد خميس وسعيد ربيع، ومن المنتخب البحريني فاضل عباس وعلي إبراهيم، ومن المنتخب الكويتي سلطان خلف وأحمد الذيب، ومن منتخب لبنان جوزيف نهرا وجورج ميشيل، والعماني ماجد خلفان القطيطي. أعرب النجم الكويتي أحمد الذيب لاعب فريق بن صبيح 10، عن سعادته بالمشاركة، مؤكداً أن البطولة متميزة من كل النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية، وقال: «تستحق دورة ند الشبا أن نطلق عليها لقب بطولة عالمية لما تتمتع به من شهرة ونجوم ومدربين وجوائز كبيرة وشركات راعية، إلى جانب بقية الأمور التنظيمية الأخرى».

من ناحيته، قال اللبناني جوزيف نهرا لاعب فريق أكسيوم: «منافسات الكرة الطائرة بالدورة متميزة على كل الصعد، ودورة ند الشبا واحدة من افضل البطولات، لما تحظى به من تغطية إعلامية خصوصاً، في ما يتعلق بالنقل المباشر للمباريات إلى كل العالم، كما أن الفرق تضم لاعبين جيدين، وبالتالي تشكل مكاسب فنية لكرة الطائرة الإماراتية.

أما العماني ماجد خلفان القطيطي الذي قاد فريق الزعيم للفوز على فريق النجوم بثلاثية نظيفة في دور الـ16: «الدورة تعد من افضل وأروع البطولات التي شاركت فيها، والبطولة توفر للاعبين كل العوامل التي تساعد على العطاء وتقديم الأفضل من مباراة لأخرى، وأنا كوني لاعباً خليجياً أتشرف بالمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الرمضانية».

تواصلت المفاجآت السارة لجمهور دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، حتى في فترة التوقف القصيرة للمنافسات اليوم وغداً، وأعلنت اللجنة المنظمة عن مفاجأة سارة لمشاهدي المباراة النهائية لكأس العالم 2014 غداً، وهي السحب على سيارة لمن يتوقع بطل المونديال.

وجهت اللجنة المنظمة، الدعوة للجماهير لحضور المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم التي تجمع بين منتخبي ألمانيا والأرجنتين غداً، عبر شاشة عملاقة بحجم 8×20 متر، تم تجهيزها في خيمة ذات أجواء رمضانية ورياضية، لتعيش معها جماهير الدورة أجمل الأوقات، وتتابع المباراة النهائية التي تتوقف المنافسات من أجلها، في إطار إدراك أهمية هذا الحدث العالمي وارتباط الجماهير به.

كشفت اللجنة المنظمة عن سحب خاص على سيارة «ميني كوبر» يدخل فيه الحضور ممن يتوقعون الفريق الفائز باللقب في ختام اللقاء، وذلك ضمن المبادرات السخية للدورة، التي تشهد توزيع العديد من السيارات، والجوائز القيمة يومياً وأسبوعياً، والمستمرة حتى الختام في 22 رمضان الجاري، في ظل تنافس مثير وقوي بين أكثر من 3000 رياضي ورياضية، من خلال 6 رياضات، بهدف الفوز بجوائز يبلغ مجموعها أكثر من 7 ملايين درهم.

الكرة الطائرة

في حين، أكمل فريقا الفرسان والمعتوق ،ليلة أول من أمس، عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الكرة الطائرة، حيث تأهل الفرسان بعد تفوقه على فلج المعلا بثلاثة أشواط نظيفة 25-17، و25-19، و25-12، فيما اجتاز المعتوق نظيره بن صبيح بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد 25-19 و24-25 و25-21 و25-23.

تنطلق مباريات الدور ربع النهائي بعد غد، حيث يلتقي صقور العاصفة مع إكسبو 2020، وزعبيل مع ماي دبي، فيما تقام مباراتان الثلاثاء المقبل، ويلتقي فيها بن صبيح 10 مع الزعيم، والفرسان مع المعتوق، على أن يقام الدور نصف النهائي يوم الأربعاء، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت، على أن تكون المباراة النهائية 20 يوليو الجاري.

الفرسان وفلج المعلا

نجح الفرسان في تخطى فلج المعلا بثلاثة أشواط نظيفة، بعد مباراة مثيرة في بدايتها من الفريقين شكل فيها كل منهما نداً قوياً للآخر، بدليل أن الفارق لم يتعد النقطتين في معظم فترات الشوط الأول، وأحياناً ساد التعادل بداية من 12-10 لصالح الفرسان، ثم رفع محمد شمل الفارق إلى 3 نقاط، واتبعه زميله عبد الله محمد مطر بنقطة أخرى، لتصبح النتيجة 14-10، ثم قلص فلج المعلا النتيجة قليلاً، لتصبح 15-12..

وتقلص الفارق لنقطتين بعد أن أهدر شمل إرسال لصالح الفرسان، الذين عادوا سريعاً للسيطرة، ووصلوا إلى 18-13، قبل أن يقلصها عادل سالم إلى 14-18، وارتفع الفارق إلى 5 نقاط لتصبح 20-15، وأصبحت 23-17 للفرسان الذين أحكموا قبضتهم حتى نهاية الشوط الذي حسموه لصالحهم 25-17.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه، واستهله الفرسان بالتقدم بنقطة، ثم قلب فلج المعلا النتيجة بالتعادل والتقدم 4-1، ولكن سرعان ما عاد الفرسان وسجلوا 3 نقاط على التوالي عادلوا بها النتيجة 4-4، واستمر التعادل 5-5، قبل أن يفك فلج المعلا الارتباط بالتقدم 6-5، ولكن الفرسان أدركوا التعادل مجدداً وتقدموا 9-7..

وأعاد فلج المعلا الموقف لنقطة البداية بالتعادل 9-9، واستمر التنافس القوي بين الفريقين، حتى نجح الفرسان في الذهاب بالنتيجة بعيداً والتقدم 14-11، وعادت المباراة لنقطة التعادل مجدداً 16-16، وتقدم الفرسان بنقطتين واستمر السباق المثير حتى وصلت النتيجة 21-18، بفضل قوة الضربات الساحقة من شمل، وحائط الصد لفاضل عباس، ورفع راشد سعيد المال النتيجة إلى 23-18، ليحقق الفرسان الفوز 25-19.

خيار صعب

وضع الفرسان منافسهم أمام خيار صعب في الشوط الثالث الذي تغير فيه الحال تماماً عكس بدايات الشوطين السابقين، وفرض الفرسان أفضليتهم من البداية ولم يجدوا أي صعوبة في حسم المباراة مبكراً، واختصار الطريق بالفوز بالشوط الثالث، بعدما وصل الفارق إلى 15 نقطة..

وتحسن مستوى فلج المعلا لكن كان صعباً العودة ومعادلة النتيجة، ونجح الفرسان في النهاية في حسم الموقف بالفوز 25-12، ليكسبوا المباراة بثلاث أشواط دون رد بفضل تألق لاعبيه، خاصة الدوليين، شمل لاعب منتخبنا الوطني، وفاضل عباس نجم المنتخب البحريني، وضمن الفرسان تأهلهم للدور ربع النهائي.

ضمت قائمة الفرسان 9 لاعبين هواة هم: راشد سعيد المال، ويوسف علي، واحمد محمد عبد الرحمن، وخالد صالح، وسيف سالم، ومحمد إبراهيم، وإسماعيل إبراهيم، ومحمد إبراهيم محمد، وعبد الله عبد الرحمن، واثنان مسجلان في الاتحاد هما كابتن الفريق عبد الله محمد مطر، ومحمد عبد العزيز شمل، ومعهم البحريني فاضل عباس، فيما ضمت قائمة لاعبي فلج المعلا 9 لاعبين هواة هم :

راشد سيف وخلفان نايع وخلفان راشد وعبد الله احمد عبد الله ومحمد مصبح وذياب حمد راشد وسالم سيف وخميس راشد واحمد راشد الغفلي، واثنان مسجلان في الاتحاد هما عبد الله فرج وعادل سالم، ولاعب عربي هو أسامة احمد العلي.

تفوق معتوق

المباراة الثانية بين المعتوق وبن صبيح 2، كسبها المعتوق بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، وشهدت حضوراً جماهيرياً أكبر زاد من حماس الفريقين منذ البداية، وكانت الأفضلية للمعتوق الذي تقدم مبكراً 5-1، وقلص بن صبيح الفارق إلى نقطة واحدة 5-6، واستمر سباق النقطة الواحدة حتى وصلت المباراة للتعادل 7-7، وظلت النتيجة متأرجحة بين التعادل وفارق نقطة ونقطتين حتى وصلت 17-15 لصالح المعتوق، ثم رفع المعتوق الفارق إلى 20-16، واستمر المعتوق في تقدمه حتى أنهى الشوط لصالحه 25-19.

شهد الشوط الثاني أثارة أكبر بفضل الندية الكبيرة التي جعلت الفريقان يتعادلان 3-3، ثم فض المعتوق الارتباط بثلاثة نقاط على التوالي 6-3، وواصل المعتوق إحكام قبضته على النتيجة والمحافظة على فارق 4 نقاط حتى وصلت النتيجة 17-13، ولكن بن صبيح 2 قلص الفارق إلى نقطتين ليزيد من حماس وإثارة المباراة..

وبلغت الإثارة ذروتها بتعادل الفريقين 21-21، قبل أن يتقدم المعتوق بنقطة، لكن بن صبيح 2 أعاد الموقف للتعادل مجدداً 22-22، وتقدم بن صبيح 23-22، وتعادل المعتوق 23-23 وتواصل التعادل 24-24، قبل أن يحسمه بن صبيح لصالحه 25-24 ليتعادل الفريقان 1-1.

تواصل الإثارة

استمرت الإثارة والندية بالشوط الثالث، ووصلت النتيجة 21-18 لصالح المعتوق الذي حافظ على الفارق حتى 24-21، ثم أنهى الشوط لصالحه 25-21، لتستمر المباراة لشوط رابع ظهر فيه المعتوق بشكل أفضل رغم الندية التي أظهرها بن صبيح 2، ووصل الفارق للمعتوق 15-10، واستمرت المباراة على الفارق حتى 20-15 للمعتوق، ثم 22-18 ووصلت المباراة نقطة مثيرة جداً، بعد تقليص الفارق إلى نقطة 24-23 ولكن المعتوق في حسم الشوط 25-23 ليكسب المباراة 3-1 في لقاء ماراثوني مثير.

ضمت قائمة فريق المعتوق 9 لاعبين هواة هم محمد جمعة مبارك وسعيد عبد الله وجمال عاطن وسيف مهير وعلي جمعة ومحمد جمعة ومحمد عبد الله وخلفان سالم وعمر سيف، ولاعبين مسجلين في الاتحاد هما شعبان عيسى وعبد الله فرج، والكويتي سلطان خلف.

وضمت قائمة بن صبيح 2 ثمانية لاعبين هواة هم عادل احمد وحسين محمد جابر وعمار إبراهيم ومسعود غلام وعبد الله سليمان وعلي عبد الله وجاسم علي ومحمد عبد الله، ولاعبين مسجلين في الاتحاد هما محمد جمعة مرزوق وماجد خميس، ولاعب عربي هو ناصر صالح.

تترقب الجماهير انطلاق منافسات البطولة الدولية للبادل تنس بعد غد، التي تشهد مشاركة نخبة من أبرز أبطال العالم في هذه الرياضة ذات الانتشار الواسع والتقدير الذي تناله على كافة الصعد.

كشفت اللجنة المنظمة عن أبرز الأسماء التي تشارك في البطولة الدولية للبادل تنس، وهم الإسباني هوجو كاسيس البالغ من العمر 37 عاماً، بطل دورة مدريد مرات عدة، والجنوب أفريقي ريتشارد بروكس المصنف الأول ببطولات إنجلترا، والأرجنتيني هيرنان أوجيستي المصنف الأول عالمياً، ومواطنه ماريانو لاسايغوس المصنف الثاني عالمياً لسنوات عدة، حيث توج كلاهما بلقب العالم مع منتخب بلاده في العديد من المناسبات.

مباراة استعراضية

إلى جانب الإسباني أندوني بارداسكو بطل العالم 5 مرات على مستوى الناشئين، ومواطنه جونزالو بيريز بطل العالم للناشئين 3 مرات من قبل، كما تضم قائمة المشاركين عدداً من لاعبي المكسيك والباراغواي والبرتغال والولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا، وسيتم الكشف عن القائمة النهائية خلال الساعات المقبلة أيضاً.

فيما سيكون يوم الأربعاء المقبل، حافلاً بالإثارة مع إقامة المباراة الاستعراضية العالمية للأسكواش التي تجمع بين البطل المصري رامي عاشور المصنف الرابع عالمياً، والإنجليزي جيمس ويلستروب المصنف السادس عالمياً، وتأتي إقامة المباراة في إطار الترويج للعبة محلياً، وتقديم الجماهير فرصة مشاهدة اثنين من أبرز اللاعبين على مستوى العالم من أصحاب المهارات العالية والمتطورة.

نتائج

كانت منافسات البادل تنس والأسكواش قد تواصلت ليلة أول من أمس، وشهدت فئة الفرق للبادل تنس بلوغ مدريد المباراة النهائية بعد تفوقه على ناس بمباراتين من دون رد، بواقع 6-3 و6-2 بالأولى، 6-3 و6-1 بالثانية، فيما شهدت فئة المواطنين تفوق عبد الرحمن الجناحي وعمر بهروزيان على حسن وعيسى المرزوقي بمجموعتين من دون رد بواقع 6-2 و6-1.

في حين، ضرب عامر خان ومبارك محسن موعداً بالمباراة النهائية للأسكواش، بعدما تغلب خان على فهيم خان بثلاثة أشواط دون رد 11-6 و11-9 و11-6، فيما اجتاز محسن نظيره سانديب راماشاندران 3-2، بنتائج أشواط 11-6 و11-4 و4-11 و9-11 و11-3

Email